23 أكتوبر، 2019 - 12:32

ملف السكنات يفضح مافيا بوتفليقة في المدية !

ما زالت مافيا العصابة تتحكم بقوى الموازين بولاية المدية ,عبر العديد من المجالات .

حيث تم اليوم الافراج عن قائمة السكنات الاجتماعية ببلدية العمارية ولاية المدية, و التي تبعتها حالة احتقان و غليان و فوضى كبيرة من طرف ابناء البلدية المهمشين خصوصا الشباب على التلاعب بهاته القوائم ,و استبدال ذوي الحقوق بالامهات العازبات و حتى الفتيات و الاشخاص من اقارب المسؤولين ,سواء المحليين او الولائيين  و هذا ما يؤكد على انه لا تزال تصرفات النظام البوتفليقي متخندقة في الادارات خصوصا في ولاية المدية .

هذا و طالب المحتجون على الضرورة القصوى لايفاد لجان وزارية لتحقيق في تجاوزات العصابة بولاية المدية.

محمد نبيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

23 أكتوبر، 2019 - 12:26

شقيقي “البوشي ” أمام قاضي التحقيق

استمع نهار اليوم قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة بالقطب الجنائي المتخصص بمحكمة سيدي محمد بالعاصمة الى كل من ش محمد و ش ناصر شقيقي المتهم الرئيسي في قضية الكوكاين “كمال البوشي” .

كوثر تبيقي

23 أكتوبر، 2019 - 11:45

75 مشروع إستثماريي ملغى في غليزان !

بدأت جهات معينة في ولاية غليزان بإسترجاع أراضي تساوي الهكتارات في مجال العقار منحت لمستثمرين متخاذلين ولحد الإن لم يتم إستغلالها في إطار المشاريع المتفق عليها.

حيث بلغ عدد المشاريع التي تم إلغائها 75 مشروع وقد تم تقديم ملفات أصحاب هاته المشاريع إلى العدالة.

وأوضحت السلطات أنه قد تم تقديم أزيد من 100 عذر لهؤلاء المستثمرين الذين تكاسلوا عن إنجاز المشاريع التي وعدوا سابقا في إنجازها.

 

ڨزوت وليد

 

 

23 أكتوبر، 2019 - 11:30

صلاح الدين دحمون ” الجزائر تحترم جميع الأديان ولا تمارس أي ضغط على حرية ممارسة العقيدة…”

كشف وزير الداخلية و الجماعات المحلية “صلاح الدين دحمون” في زيارته التفقدية لولاية خنشلة  والتي استمرت لساعة متأخرة من أمس  ان السلطات  الدولة الجزائرية لم تقدم على غلق أي مقر كنيسة عبر كامل التراب الوطني طبقا للدستور .

مؤكدا أن الجزائر تحترم جميع الأديان ولا تمارس أي ضغط أو أي تدخل بأي شكل من الأشكال على حرية ممارسة العقيدة، ما لم يمس ذلك بقوانين الجمهورية .

و اضاف الاخير ان الامر يتعلق بغلق 49 موقعا أقرب إلى زريبة ومخازن وأوكار فوضوية غير مرخصة تمارس فيها عمليات جمع الأموال وممارسة الطقوس المسيحية بطرق مشبوهة.

والتحقيق لا يزال جاريا مع  الأطراف المعنية بهذه القضية، التي حسبه أخذت منحى إعلاميا مغرضا شابته الكثير من المغالطات.

مروى.م

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

23 أكتوبر، 2019 - 11:17

إستمارات ترشح ميهوبي في يد السلطة الوطنية للإنتخابات

أودع ممثلون عن الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي إستمارات الترشح المتعلقة بالمحطة الإنتخابية المقبلة 12 ديسمبر لدى السلطة الوطنية المستقلة.

وسلم ممثلو الأرندي ممثلين للسلطة المكلفة 100 ألف إستمارة تمت معاينتها بطريقة سليمة ليكون وزير الثقافة السابق أول متؤشح يودع ملفه في إنتخابات 2019 .

وفي تصريح عقب إيداعه الملف أكد ميهوبي أن ملفه يقتضي كل الشروط التي وضعتها الجهة المكلفة وأن العملية لم تكن سهلة نظرا لغياب الثقة في المترشحين وصعوبة إقناع المواطنين بالمشاركة مع الحزب.

وأكد ميهوبي أن “نسعى لأن نقدم خلاصة تجربة وجهد متواضع لهذا الوطن، ولدينا برنامج قوي وضخم يؤهلنا لذلك”.

وأوضح أيضا “لدينا تصور عملي وميداني سيكون حاملا عديد المحاور، وكم هائل من المقترحات، برنامجنا واقعي وطموح سنفصح عنه قريبا”.

 

ڨزوت وليد

23 أكتوبر، 2019 - 11:12

بلماضي يفتخر بلاعبه “محرز

نشرت مجلة فرونس فوتبول الفرنسية تصريحا للناخب الوطني جمال بلماضي يشيد فيه بقائد المنتخب الوطني رياض محرز عقب ترشحه لجائزة الكرة الذهبية .وجاء في تصريح “بلماضي “: ( محرز هو القائد صاحب الإمكانيات الكبيرة والذي يجعلك تفوز دائما).

عاجل