الجزائر 1 | ملك اللوبيا : المطعم الذي جمع الغني والفقير يطمح لإطعام وزراء الجزائر الجديدة الجزائر 1 الجزائر 1 | ملك اللوبيا : المطعم الذي جمع الغني والفقير يطمح لإطعام وزراء الجزائر الجديدة

9 فبراير، 2021 - 18:47

ملك اللوبيا : المطعم الذي جمع الغني والفقير يطمح لإطعام وزراء الجزائر الجديدة

تمكنت لوبيا الحاج علي  خليل من أسر قلوب الكثير من الجزائرين وحتى الأجانب حيث جمع فيها صاحبها أزيد من 60 سنة خبرة في طهي ألذ المأكولات الشعبية ووهبها لمطعمه المتواضع الذي جمع الكثير من الوزراء السابقين والجنرالات والبرلمانين فضلا عن مشاهير الرياضة والإعلام والفن إلى جانب الفقراء والمعدمين .

فابرغم من تطبيقات الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كورونا إلا ان شارع طنجة بقلب العاصمة لايكاد يخلو من الطوابير الطويلة للزبائن الذين يترددون في كل مرة على المحل لاقتناء طلبياتهم

وفي حديثنا مع مسير المحل الذي اكد لنا انه وبالرغم من الإنتشار الواسع لمحلات الأكل السريع غير أن محله لايزال يحضي بشهرة و شعبية كبيرة ويسعى في الوقت الراهن إلى إستقطاب مسؤولي وإطارات الجزائر الجديدة

أيمن بوشوشة 

9 فبراير، 2021 - 18:43

حريق مهول بمركز تجاري في مدينة العلمة

اندلع، مساء اليوم الثلاثاء، حريق مهول بأحد المراكز التجارية في مدينة العلمة بولاية سطيف.

وتنقلت وحدات الحماية المدنية إلى مكان الحادث لمحاولة إخماد الحريق.

س.مصطفى

9 فبراير، 2021 - 18:31

وفاة مريضين بمستشفى الأمراض العقلية بسيدي بلعباس

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية انه تم العثور على جثتين تعود هويتهما إلى مريضين كانا متواجدين على مستوى المصحة العقلية .
و جسب نفس  المصادر  تم إيجاد المريضين  من طرف الممرض جثة هامدة ليقوم  بالإتصال طالبا الإسعاف و الشرطة لالقيام بالتدخلات اللازمة.
كما تم نقل الجثث   للتأكد من سبب الوفاة.
وليد عيد القادر بوخالفة 

9 فبراير، 2021 - 18:30

الجلفة..انقاض فتاة من داخل بئر

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية صباح اليوم في حدود الساعة 09ساو44د لأجل سقوط فتاة تبلغ من العمر 14سنة بمنطقة المعلبة، أين سقطت داخل بئر تقليدي غير مهيئ وجاف عمقه حوالي 10متر وقطره 3امتار ،حيث تم تقديم لها الاسعافات الاولية اللازمة في عين المكان وتم نقلها إلى مستشفى الاستعجالات بحي شعباني.

 

أسامة مداح

9 فبراير، 2021 - 18:18

إنطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 بسكيكدة‎

بعد أن إستلمت ولاية سكيكدة حصة من اللقاح الإنجليزي السويدي astra zeneca قدرت ب1020جرعة للدفعة الأولي

إنطلقت عملية التلقيح على مستوي ولاية سكيكدة بالعيادة المتعددة الخدمات بركات الزهرة وسط مدينة سكيكدة وبحظور والي الولاية السيد عبد القادر بن سعيد بمعية مدير الصحة لولاية سكيكدة.
وكانت بداية التلقيح بالطبيب والمفتش بمديرية الصحة للولاية السيد أحمد زياري و بعدها مواطنة من متقدمة في السن تعاني من مرض ضغط الدم.
العملية مرة في ضروف حسنة ، حيث لم تظهر أي أعارض جانبية عليهم
ومن خلالها دع مدير الصحة للولاية السيد محي الدين تبرة كافة مواطني سكيكدة التقدم من أجل التلقيح.
جابر رخوم
عاجل