12 ديسمبر، 2018 - 09:37

ملك المغرب يتخلى عن العرش..؟!

تطرقت الصحافة الإسبانية والفرنسية و الهولندية خلال الآونة الأخيرة إلى موضوع مهم و مثير يتعلق بالوضع الصحي للعاهل المغربي محمد السادس،و عجت ببعض العناوين التي كتبت بالبند العريض على واجهة عدد من تلك الصحف، من قبيل “صمت حول مرض الملك”، “أسرار الحالة الصحية للملك”، “وبعد عملية جراحية محمد السادس على وشك التنازل عن العرش”، و أفاضت في الحديث عن تفاصيل الحالة الصحية للملك المغربي محمد السادس منذ عام 2005 و حتى اليوم.

فصحيفة “إلموندو”الإسبانية الشهيرة رإستدلت في إحدى مقالاتها على صورة لغفوة للملك المغربي محمد السادس خلال مشاركته في باريس بمناسبة مرور 100 سنة عن نهاية الحرب العالمية الأولى كي تجزم بشكل قاطع أن أيام الملك محمد السادس أصبحت معدودة. فيما لجأت صحيفة “الإكسربيس” الفرنسية إلى ترديد ما ورد في اليومية الإسبانية بالتفصيل الممل و قالت أن محمد السادس يُحتضر و أيامه باتت معدود.

أما الصحافة الهولندية فقد أطنبت في الحديث عن الملف الصحي للملك المغربي الذي قالت أنه و بالرغم من صغر سنه إلا أن وضعه الصحي متأخر و الموت يتربص به و قد يخطف روحه في أية لحظة بسبب المرض الخطير الذي يعاني منه دون أن تكشف عن طبيعته.

عمّار قردود

12 ديسمبر، 2018 - 09:30

بالفيديو..ممثل يظهر عاريًا على خشبة المسرح

في مشهد صادم و مفاجئ و غريب و ليس له أي مبرر فني أو أخلاقي و أمام الجماهير، شهد عرض مسرحية “يا كبير” السورية على المسرح البلدي فى العاصمة تونس ضمن فعاليات الدورة الـــ 20 لأيام قرطاج المسرحية، قام أحد الممثلين السوريين بخلع لباسه و تجرده من كل ما كان يستر جسده و تعرّى تمامًا أمام الجمهور الذي ذهل من وقع الصدمة و سارع البعض منهم إلى الخروج خجلاً و إشمئزازًا من المنظر المثير و المقزز.

المسرحية من تأليف أمل عمران، وتدور أحداثها، حول العنف الذى يعيشه الشعب السوري فى ظل الحرب التى تدور بها، وتأثيره على المواطنين والأسباب التى تؤدى إلى هذا العنف، وكيف يمكن التعامل معه.

وتدور أحداث العرض المسرحى، عن الحرب فى سوريا، حيث تزور فتاة أخيها، بعد إعلان خبر وفاته فى سوريا، حيث تخبره بأنها ترغب فى السفر إلى سوريا من أجل حضور الجنازة، فى حين يحاول الأخ إقناع شقيقته بعدم السفر إلى سوريا، فى ظل ظروف الحرب التى تعانى منها، وفى إطار هذا يحدث الصراع بينهم فى ظل رفض السفر حيث يضطر الآن إلى كشف تفاصيل عن والده حتى يقنعها بعدم السفر.

مدير المسرح البلدي التونسي، زهير الرايس كشف فى تصريحات صحفية، تفاصيل الواقعة، و قال إن العمل تعاون ألماني سوري، ومن تمثيل ممثل وممثلة سوريين، موضحًا أن الاشخاص الذين غادروا القاعة عددهم قليل، في حين قرر الباقى مواصلة العرض وتفاعلوا معه.
عمار قردود

12 ديسمبر، 2018 - 09:13

فضيحة جديدة في مولودية الجزائر

بلغ موع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان المدير الرياضي لفريق مولودية الجزائر، كمال قاسي سعيد، قدم فاتورة لإدارة “سوناطراك” بقيمة 490 مليون سنتيم متعلقة بتذاكر سفر الفريق إلى السعودية عندما تنقل رفقاء حشود إلى مدينة الرياض لمواجهة نادي النصر في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس العرب للأندية البطلة.

وحسب ذات المصدر، فإن مسؤولي الشركة النفطية طالبوا مرة أخرى المدير الرياضي بتقديم تفسيرات حول المبلغ الضخم الذي أنفقه من أجل اقتناء تذاكر سفر الفريق إلى السعودية، علما أن الفريق تنقل إلى العاصمة الرياض على متن رحلة منتظمة من الجزائر العاصمة نحو العاصمة التركية إسطنبول قبل مواصلة الرحلة نحو الرياض، وفي العودة تنقل رفقاء شعال إلى مدينة جدة برا على متن الحافلة من أجل أداء مناسك العمرة قبل العودة من مطار جدة نحو مطار هواري بومدين مباشرة.

ف.سمير

 

12 ديسمبر، 2018 - 09:01

هذه هي مواعيد تسليم 10 آلاف سكن “عدل2”

كشف المدير العام لوكالة عدل، أن 10 آلاف وحدة سكنية جاهزة، خاصة بمكتتبي عدل2.حيث ان هذه السكنات سيتم تسليمها خلال الثلاثي الأول لسنة 2019.

كما سيتم تسليم في ولاية وهران 4100 وحدة سكنية من صيغة عدل2.

س.مصطفى

12 ديسمبر، 2018 - 08:36

محمد عيسى يخرج عن صمته؟؟

كدب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الأخبار المتداولة حول تشييد القطاع لكنيسة “سانتا كروز” في وهران.وقال الوزير محمد عيسى، إن كنيسة “سانتا كروز”، موجودة منذ سنة 1850.

وفي السياق ذاته،أكد محمد عيسى،أن الوزارة لم تنفق مبلغ يحسب بالملايير،على ترميم كنيسة،”سانتا كروز”،مشيرا إلى أنها لا تملك هذه الميزانية.

وأوضح الوزير،أن قطاعه يملك ميزانية ضعيفة،يستعملها في استكمال مشاريع المساجد وسكنات الأئمة، مردفا أنها لن تغامر ببناء الكنائس وترميمها بميزانية المساجد.

12 ديسمبر، 2018 - 08:28

اضطراب جوي بداية من يوم غد

حدرت مصالح الارصاد الجوية من  تساقط ثلوج وكميات معتبرة من الأمطار، مع تراجع محسوس في درجات الحرارة، بداية من ظهيرة غد، مع هبوب رياح نوعا ما قوية قد تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة وتكون من غربية إلى شمالية غربية على أغلب المناطق الشمالية للوطن.

 

عاجل