25 ديسمبر، 2020 - 21:42

ملك المغرب يشيد بالتطبيع الصهيوني

تحادث الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، هاتفيا مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.

و حسب بيان الخارجية المغربية، فإن الملك المغربي نوه خلال هذه المكالمة بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية والكيان الصهيوني ، وذلك من خلال إستئناف العلاقات الثنائية وإعادتها إلى طبيعتها .

كما أشاد الملك المغربي بالعلاقات المتينة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية.

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الصهيوني للملك عزمه على تنفيذ جميع الإلتزامات التي تم التعهد بها وفق جدول زمني محدد.

وللإشارة، فقد دعا رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الملك المغربي محمد السادس مؤخرا إلى “إسرائيبل” .

ميلس عبد الرؤوف 

25 ديسمبر، 2020 - 19:41

امريكا تفتح قنصلية في الصحراء الغربية بدل المغربية

اعلن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة عن  انطلاق مسار إنشاء قنصلية امريكية في الصحراء الغربية، وتدشين مكتب بحضور افتراضي على الفور .

 

ف.سمير

25 ديسمبر، 2020 - 19:30

الخارجية الامريكية تصدم أمير المؤمنين

صرح  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة،  حول الملف الصحراوي، حيث  أكد أن فتح قنصلية في مدينة العيون المحتلة، سيكون افتراضيا، كما شدد على أن تسمية المنطقة بالصحراء الغربية.

وجاء في تغريدة لبومبيو “سعيد بإعلان انطلاق مسار إنشاء قنصلية امريكية في الصحراء الغربية، وتدشين مكتب بحضور افتراضي على الفور”.

 

ف.سمير

25 ديسمبر، 2020 - 19:11

طائرة الجنرال خالد نزار تصنع الجدل..!!

علم موقع الجزئر 1 أن صور متداولة على نطاق واسع في منصات  التواصل الاجتماعي قد أثارت جدلا كبيرا بعد أن قالت مصادر إنها لوزير الدفاع الأسبق الجنرال خالد نزار الذي عاد على متن طائرة رئاسية إلى البلاد.

حيث تضاربت أراء رواد منصات التواصل الاجتماعي حول هوية الرجل الذي يظهر في تلك الصور، وهو بصدد ركوب الطائرة الرئاسية، أمام تحية طاقم الطائرة قال البعض الاخر انها للرئيس الاسبق زروال

محمد نبيل

 

25 ديسمبر، 2020 - 19:03

وزيرة الثقافة تفتخر بالطفل الذي قرأ 276 كتاب

باركت بن دودة وزيرة الثقافة مبادرة الطفل الجزائري الدي تمكن من الذي حطم الرقم القياسي في قراة الكتب خلال أربع اشهر حيث قالت

“سعيدة بالطفل سلمان الذي حقَّق هدفا كبيرا بقراءة 276 كتابا، وأعطانا جميعا درسا بتجربته الفريدة، نحن نرافع من أجل حقِّ الطِّفل في اللَّعب والتّعليم والحياة اللّائقة، لكننا أمام مُنجَز هذا الطفل نتساءل كأولياء هل حقّقنا لأطفالنا كلَّ الظّروف التي يستحقون ويحتاجون.
وبالمناسبة أجدِّد دعمي لكتاب الطِّفل وَالنَّاشِئة، والّذي يجب أن يكون رهانا حقيقياً في القادم.”

واختتمت الوزيرة كلامها  ” برافُو سلمان نعتز بك وننتظر أن تتفتَّق عبقريتك في قابل الأيام وتحقّق باقي الأحلام”

وهنا يظهر الفرق الشاسع بين تحدي الحمار و مبادرات “الباز” التي تهدف للشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي   وتحدي العلم النافع  ، ليبقى  في الاخير كل ماهو اصيل و نافع للامة و المجتمع

ف.سمير

25 ديسمبر، 2020 - 18:56

سواكري تشرف على مراسم الافتتاح الرسمي للموسم الجامعي الرياضي الجديد

أشرفت كاتبة_الدولة مكلفة يرياضة النخبة، سليمة سواكري امس الخميس 24 ديسمبر  بمعية   وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي على مراسم الافتتاح الرسمي للموسم الجامعي الرياضي الجديد 2020-2021، و ذلك على مستوى المدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها، بدالي براهيم.

 

ف.سمير