19 نوفمبر، 2020 - 11:47

ملك المغرب ينبطح للإمارات لسرقة ثروات الشعب المغربي

كشف تحقيق أجراه الباحث المصري في جامعة لاسابينسا الإيطالية محمد رفعت معطيات عن سرقة النظام الحاكم في دولة الإمارات بشكل ممنهج ذهب بالمليارات من المغرب.

وأكد تقرير رويترز أن النصيب الأكبر من حصة التهريب من الذهب الإفريقي تتم عبر مجموعة كالوتي الإماراتية للمجوهرات التي تملك نحو 50% من سوق تكرير الذهب في دبي، وهي ذات الشركة المدانة في القضية الشهيرة التي قُدمت للقضاء البريطاني في عام 2017 وعُرفت باسم الذهب المغربي.

19 نوفمبر، 2020 - 11:34

امريكا..غلق المدارس ابتداء من الخميس بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

أعلن رئيس بلدية مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو إعادة إغلاق مدارس المدينة بدءا من اليوم الخميس. ويأتي القرار بعد أن بلغت نسبة الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا نحو 3%.

إعلانس
.مصطفى

19 نوفمبر، 2020 - 11:26

وزير الطاقة يشارك في إجتماع مجلس وزراء المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول

يشارك وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الخميس، في أشغال الاجتماع الـ39 لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول APPO بتقنية التحاضر عن بعد، على الساعة العاشرة بتوقيت الجزائر.

هذا الاجتماع المهم، يعقد برئاسة النيجر، في سياق صعب للغاية يتميز بتأثير COVID-19 على اقتصاد البلدان الأفريقية، وخاصة منتجي النفط المتضررين بشدة.

و سينظر وزراء الدول الأعضاء في مستقبل صناعة النفط والغاز، في ظل انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المنظمة الحكومية الدولية الإفريقية، هو تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بالسياسات واستراتيجية التسيير في جميع مجالات صناعة البترول المنبع والمصب.

ويأتي ذلك، من أجل تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من أنشطة الاستغلال للنفط.

كما تهدف هذه المنظمة، إلى تعزيز تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للبلدان الأعضاء، من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل.

وكذا الحصول على دخل عادل من صادراتها وكذلك دراسة سبل تقديم المساعدة إلى البلدان الأفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

للتذكير فإن هذه المنظمة تأسست في عام 1987، وهي تضم 15 دولة عضو هي الجزائر وأنغولا وبنين والكاميرون و كوت ديفوار والغابون والنيجر ونيجيريا وتشاد.

وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر وغينيا الاستوائية وليبيا، وجنوب أفريقيا وكونغو و03 دول مراقبة هي السودان وغانا وموريتانيا.

19 نوفمبر، 2020 - 11:19

عرض مشروع مرسوم رئاسي لتغيير تسمية وكالة “أونساج”

تم خلال إجتماع الحكومة المنعقد برئاسة الوزير الأول, عبد العزيز جراد, دراسة مشروع مرسوم رئاسي حول تغيير تسمية الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إلى الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية.

19 نوفمبر، 2020 - 11:18

يوسف بلايلي .. بونجاح عرض علي الانضمام الى السد القطري

 

19 نوفمبر، 2020 - 11:12

بوادر التطبيع.. المغرب يتلقى التهاني من إسرائيل !

تلقت دولة المغرب أحر التهاني والتبريكات من الكيان الصهيوني إسرائيل, بمناسبة حلول عيد الإستقلال ال65 للبلد.

وكتبت الصفحة الرسمية لدولة إسرائيل “إسرائيل تتكلم العربية” في منشور لها :”‏نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للشعب المغربي و مليكه بمناسبة حلول عيد الاستقلال ال65 للمغرب”.

وأضافت المنشور:” تجمعنا بالمغرب علاقات تاريخية وجذور عميقة نتمنى ان تزدهر في اجواء السلام التي تفتح افاقا جديدة لشعوب المنطقة بعد طول المعاناة”.

عاجل