الجزائر 1 | ممثلو الجزائر في أولمبياد 2021… الجزائر 1 الجزائر 1 | ممثلو الجزائر في أولمبياد 2021…

8 فبراير، 2021 - 13:34

ممثلو الجزائر في أولمبياد 2021…

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ،عبر صفحة الوزارة على الفايسبوك أن 23 رياضيا من مختلف التخصصات ضمنوا مكانا لهم في دورة الألعاب الأولمبية. في حصيلة أولية في انتظار أن يرتفع العدد أكثر في قادم البطولات. التي سيكون فيها التنافس على أشده من أجل ضمان تأشيرة إلى طوكيو.

وجاءت قائمة المتأهلين على الشكل التالي:

ـ ألعاب القوى(04) : توفيق مخلوفي، تريكي ياسر، عبد المالك لحولو، بلال ثابتي.

ـ الملاكمة(06) : رميساء بوعلام، إيمان خليفي، يونس نموشي، شعيب بولودينات، شعيب حمري، عبد الحفيظ بن شبلة.

ـ الدراجات (03): نسيم سايدي، عز الدين لعقاب، يوسف رقيقي.

ـ الملاحة الشراعية(02) : أمينة بريشي ، حمزة بوراس .

ـ التجديف (02): سيد علي بودينة ، كمال آيت داود.

ـ رفع الأثقال(01): وليد بديلي.

ـ كانوي كايك (01): أميرة خريسي.

ـ السباحة(01) : أسامة سحنون.

ـ تنس الطاولة(01) : العربي بورياح.

ـ الرماية و التصويب (01): هدى شعبي.

 

مرزوق ع

8 فبراير، 2021 - 13:26

توقف نشاط مختلف شركات أعمر بن عمر

توقف جل نشاط شركات أعمر بن عمر بسبب تعرضه لأزمة مالية بعد تجميد حسباته البنكية بقرار من الحكومة.

و حسب توضيح لجمركي بميناء عنابة أن صاحب مجمع أعمر بن عمر يجب عليه دفع ديونه المالية المقدرة ب 16 ألف دولار، و حتى فرضية الغاء هذه العملية غير ممكن. و هذا بسبب فتح خطاب اعتماد يضمن الممول حقه بالدفع

للإشارة فإن جميع عمال أعمر بن عمر كانوا بدون أجر منذ بداية السنة، و على هذا تم تسريحهم نهائيا.

للإضافة فقد تم تعيين مسؤول لإدارة مجمع عائلة أعمر بن عمر، و من المنتظر أن يتم عقد اجتماع مع قادة المجمع هذا الأسبوع.

للذكر أنه تم إيقاف أول شحنة تعود للمجمع بميناء عنابة منذ 15 جانفي، و هذا بعد يوم من تجميد حساباته البنكية. للإشارة أن المجمع لديه موارد مالية كافية لضمان تزويد و حداته الإنتاجية.

لامية زيلال

 

 

8 فبراير، 2021 - 13:22

بلحيمر:”النظام المغربي جند مئات العملاء على مستوى العالم الإفتراضي للهجوم على الجزائر”

أعلن وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, أن النظام المغربي جند مئات العملاء على مستوى العالم الإفتراضي للهجوم على الجزائر, وأكد بأن الحكومة الجزائرية تعرف مصدر تواجدهم من خلال ما تتيحه التكنولوجيا العصرية”.

وأوضح بلحيمر أن ما يقوم به هذا النظام “عمل ممنهج ومنسق”, مشيرا بالمقابل إلى أن ما تقوم به وسائل الإعلام الوطنية التي “تقدم المعلومات والأخبار الموثوقة”, أصبح يشكل “إزعاجا للنظام المغربي, كما أصبح يؤثر في الرأي العام الشعبي بالمغرب و هي بإعتقادي أفضل طريقة للرد, خاصة وأن إعلاميين مغاربة معروفين إعترفوا بضعف الآلة الدعائية المغربية أمام ما يقدمه الإعلام الجزائري”.

قدوش مهدي.

8 فبراير، 2021 - 13:14

عطار : سكان مناطق الظل “زواولة وماعندهمش”…

أكد وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الاثنين، على حتمية تغطية مناطق الظل بشبكة الغاز والكهرباء، دون مراعاة الجانب المادي إن استطاع سكان تلك المناطق دفع المستحقات، لأن هؤلاء -حسب الوزير- “ناس زواولة وماعندهمش”.

ودعا الوزير عطار على هامش زيارته إلى برج بوعريريج  إلى التساهل مع سكان المناطق الظل في تحصيل الأعباء لأنهم مواطنون فقراء وبسطاء، قائلا: “نحن مطالبون بتغطية حاجياتهم من الكهرباء والغاز والخلاص على ربي”.

وفي السياق ذاته، دعا الوزير إلى العمل على توصيل شبكة الكهرباء والغاز إلى المستثمرات الفلاحية والمناطق الصناعية.

8 فبراير، 2021 - 13:08

خديجة بن حمو تلج عالم التمثيل

صرحت ملكة جمال الجزائر لسنة 2019 في أخر إطلالة لها أنها تحضر مفاجأة للجمهور الجزائري وأنها قد ولجت عالم التمثيل ،مضيفة انها درست التمثيل لتتخصص فيه .

وللإشارة فإن خديجة بن حمو كانت قدت تعرضت للعديد من الإنتقادات خلال مشاركتها في مسابقة ملكة الجمال الجزائر لعام 2019 خاصة بعد تحصلها على اللقب اين تعرضت الى حملت شرسة من التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

عادت ملكة جمال الجزائر الى الواجهة من خلال عالم التمثيل ضاربة عرض الحائط حملة التنمر التي سبق وان تعرضت لها .

سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تداول فيديو تصريحها وكانت التعليقات بين مؤيد و معارض

ع.ميلس 

8 فبراير، 2021 - 13:04

بلحيمر يثني على الحراك المبارك

أثنى وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر على الحراك الشعبي المبارك, حيث أكد أنه أصبح “مرجعا” للشعوب و”جدارا مانعا” أمام كل محاولات الإختراق المتعددة.

وذكر بأن الحكومة قامت بإعداد قوانين لـ”سد الذرائع وقطع الطريق” أمام الأعمال العدائية التي تستغل الفضاء السيبراني لبث سمومها الحاقدة.

وأوضح بلحيمر, أن الشعب الجزائري “أعطى للعالم درسا في السلمية والتحضر بحراك الـ22 فيفري 2019 الذي لامس سقف الحرية وقمة النضج والوعي لإعادة مسار بناء الجزائر إلى السكة الصحيحة وأسقط براثن الفتنة وحصون الفساد التي كادت أن تعصف بمستقبل الأجيال”.

وقال بأن الحراك الشعبي الذي نستعد لإحياء ذكراه الثانية أصبح :”مرجعا للشعوب ومرجعية للنخب وجدارا مانعا أمام كل محاولات الإختراق المتعددة والتي جعلت من منصات التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية المشبوهة نوافذ لها”.

وأضاف الوزير بأن الحكومة “قامت بإعداد جملة من القوانين لسد الذرائع وقطع الطريق أمام تلك الأعمال العدائية التي تستغل الفضاء الإلكتروني لبث سمومها الحاقدة”, لافتا إلى أن النصوص القانونية المتعلقة بالإعلام الإلكتروني “تسمح لنا بإزالة الضبابية على نشاط الصحافة الإلكترونية والفصل بين أصحاب المهنة وبين المندسين الذين يعملون لصالح أجندات مغرضة لن تنجح أبدا في إعادتنا إلى الوراء”.

كما أكد الوزير أن “الألغام التي زرعتها تراكمات سابقة أو تلك التي تأتي من وراء البحار, فسوف لن تجد لها مكانا بيننا بعد الآن, بفضل الخيرين من أبناء هذا الوطن”, لأن زمن تجارة الضمائر “قد ولى والمستقبل للصفاء والإخلاص لهذا الوطن”.

قدوش مهدي. 

عاجل