8 أغسطس، 2019 - 23:51

منتخب القوات الخاصة الجزائرية يفوز بالمرتبة الأولى في الدورة العالمية للالعاب العسكرية بروسيا

حقق منتخب الجيش الوطني الشعبي المرتبة الأولى في القفز المظلي ضمن دورة الألعاب العسكرية الدولية الخامسة المقامة بروسيا .و قد فاد و ترأس حسان بعلي البعثة الجزائرية.

فقد تمكن فريق نخبة القوات الخاصة الجزائرية الفوز بالمرتبة الأولى ضمن الدورة العالمية للالعاب العسكرية في منافسة (القفز المظلي) بروسيا .

و تشارك 8 دول عربية في منافسات الدورة الخامسة للألعاب العسكرية الدولية في الفترة الممتدة بين 3 و 17 أوت الجاري.وتتنافس الفرق العربية في الدورة التي يشارك فيها 223 فريقًا من 39 دولة، وتشمل المنافسات 32 مسابقة، والتي تقام على 21 ميدان تدريبي في 10 دول أبرزها روسيا والصين والهند وإيران.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

8 أغسطس، 2019 - 23:04

جويلية 2019 أكثر الأشهر حرارة في تاريخ الأرض

كشفت بيانات جديدة أصدرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن شهر يوليوز أكثر الأشهر حرارة في 2019، بعد تسجيل ارتفاع درجات الحرارة في مجموعة من دول العالم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن “أحدث البيانات من منظمة الارصاد العالمية تظهر أن شهر يوليوز يعادل على الاقل إن لم يكن أكثر الأشهر حرارة في التاريخ المسجل”، مشيرا إلى أن هذا له اهمية كبيرة لأن أكثر الأشهر حرارة وهو يوليوز 2016، حدث أثناء واحد من أشد ظواهر النينيو على الاطلاق” وهو مالم يكن عليه الحال خلال العام الجاري.

وأشار غوتيريس أن الفترة من سنة 2015 الى 2019 في طريقها “لتكون أشد السنوات المسجلة حرارة”، محذرا أنه في حال لم تتخذ كل الدول إجراءات ملموسة لمعالجة تغير المناخ وحرارة الكوكب سوف “تصبح حالات الطقس المفرطة التي تحدث الان مجرد قمة جبل الجليد”.

وكشفت البيانات التي أصدرتها منظمة الارصاد العالمية، أن مجموعة من بلدان العالم شهدت حرارة استثنائية خلال الأسبوع الماضي، حيث سجلت سلسلة من الدول الأوروبية درجات حرارة قياسية مرتفعة تسببت في تعطيل النقل، كما أنها كان لها تأثيرات صحية على صحة الإنسان.

وقال الأمين العام لمنظمة منظمة الارصاد العالمية، بيتري تالاس، إن شهر يوليوز “أعاد كتابة تاريخ المناخ، بتسجيله درجات حرارة جديدة على المستوى المحلي والوطني والعالمي”.

وتتوقع المنظمة أن تكون سنة 2019 على قائمة أكثر خمس سنوات دفئًا على الإطلاق، وأن “الفترة ما بين 2015-2019 ستكون الأكثر دفئًا مقارنة مع الفترات السابقة” وأشارت إلى أن “الوقت ينفد أمام السيطرة على ارتفاع درجات الحرارة الخطرة وتأثيراتها المتعددة على كوكبنا”.

وكشفت البيانات أيضا أن بلجيكا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا والمملكة المتحدة سجلت درجات حرارة غير مسبوقة في 25 يجويلية الماضي، حيث فاقت 40 درجة مئوية، فيما عرفت باريس أكثر أيامها حرارة على الإطلاق، حيث بلغت درجة الحرارة 42.6 درجة مئوية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن السبب وراء هذه الموجة الحرارية، هو هواء قادم من شمال إفريقيا وإسبانيا والذي انتقل من أوروبا الوسطى وإلى الدول الاسكندنافية، حيث شهدت النرويج موجة حر شديدة في 27 جويلية الماضي، فيما سجلت العاصمة الفنلندية هلسنكي رقما قياسيا جديدا بلغ 33.2 درجة مئوية في 28 جويلية المنصرم، وسجلت بورفو درجة حرارة وصلت إلى 33 درجة مئوية.

وسبق لدراسة، صدرت في جويلية الماضي، حول ارتفاع درجات الحرارة في المدن الكبرى لدول العالم، أن كشفت أن العالم سيشهد تغيرات مناخية بحلول سنة 2050.

-التحرير-

8 أغسطس، 2019 - 22:34

البغدادي يتنحى.. و زعيم جديد لــ”داعش”

كشفت تقارير غربية أن اجتماعًا مفصليًا لتنظيم “داعش” الإرهابي في مكان لم يتحدد حول العالم قد شهد موافقة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي على تعيين قائد جديد للتنظيم الذي انحسر نفوذه وحضوره كثيرًا خلال العامين الماضيين عقب العديد من الانتكاسات الميدانية لمقاتليه في العراق وسوريا وليبيا،

فيما لا يزال القائد الجديد للتنظيم مجهول الهوية، باستثناء التأكيد على أن خليفة البغدادي هو عراقي الجنسية أيضًا، وينحدر من مدينة الموصل التي أعلن منها البغدادي قبل أكثر من خمس سنوات ما أسماها دولة الخلافة.

هذا و لم يصدر أي تسجيل صوتي للبغدادي أو لأي قيادي آخر في التنظيم الإرهابي يؤكّد تعيين قائد جديد للتنظيم الإرهابي .

-التحرير-

 

8 أغسطس، 2019 - 22:24

الجنرال خالد نزار يُحرض الجيش على التمرد

حرّض وزير الدفاع الوطني الأسبق الجنرال المتقاعد،خالد نزار،أفراد الجيش الوطني الشعبي على التمرد ضد القيادة العسكرية و قال نزار في فيديو وجّهه لأفراد الجيش الجزائري: “كيف يمكننا أن نقبل بالوضع الشاذ الذي نعيشه؟ نائب وزير (يقصد قايد صالح) يلغي الوزراء والوزير الأول ورئيس الدولة المؤقت.. إننا نعيش عالمًا مقلوبًا حقًا”.

ودعا نزار، وهو رئيس مجلس الدولة الجزائري الأسبق، في الوقت نفسه إلى إطلاق حوار بين المدنيّين والعسكريين، قائلا: “الحوار بين المدنيين والعسكريين يجب أن يستمر.. يجب أن يقبل المدنيون والعسكريون بالتحاور في ما بينهم.. المدني هو الذي ينبغي أن يتخذ القرارات الكبرى المتعلقة بالحرب والسلم، بينما يتولى العسكري تنفيذ معظم القرارات”.

و تعتبر تصريحات نزار هذه خطيرة جدًا و قد تعرضه للملاحقة القضائية و إحتمال شطبه من الجيش الشعبي الوطني و نزع رتبته العسكرية و جميع الإمتيازات.

عمّـــار قـــردود

8 أغسطس، 2019 - 22:15

شاذ جنسيًا يترشح لرئاسة تونس….!

قدّم المحامي التونسي، منير بعطور، ملف ترشحه إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لخوض الإنتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر المقبل.

ويعتبر بعطور ناشطًا مدنيًا لا يخفي مثليته الجنسية، كما يدافع عن حقوق الأقليات الجنسية في تونس.و حصل بعطور على تزكية أكثر من 19 ألف شخص من خلال حملة ميدانية وأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

الجزائر1

ويفرض القانون الانتخابي على المرشحين جملة من الشروط من بينها الحصول على تزكية 10 نواب من مجلس نواب الشعب، أو 40 من رؤساء مجالس الجماعات المحلية المنتخبة، أو من 10 آلاف من الناخبين المرسمين والموزعين على الأقل على 10 دوائر انتخابية على أن لا يقلّ عددهم عن 500 ناخب بكل دائرة.

ويرى بعطور أن حظوظه في الفوز متساوية مع بقية المنافسين الذين تجاوز عددهم حاجز 50 شخصًا.

و سيعمل بعطور على إلغاء تجريم المثلية في القانون التونسي ضمن برنامجه الانتخابي، قائلا إن “المثليين يواجهون صعوبات في اللجوء إلى القضاء والأجهزة الأمنية عندما يتم الاعتداء عليهم، ويتم معاملتهم كمتهمين وفق الفصل 230 من المجلة الجزائية، الذي يعاقب المثلي بالسجن.
عمّـــار قـــردود

8 أغسطس، 2019 - 21:56

بالأسماء… هؤلاء هم النواب العامون الجدد

وقع رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، مراسيم رئاسية، تقضي بتعيين نواب عامين جدد في عدد من المجالس القضائية.

وشملت الحركة التي أجراها رئيس الدولة في سلك النواب العامين 32 مجلس قضائي.وقد تقرر تعيين أحمد أمين بوغابة نائبا عاما لدى مجلس قضاء الشلف، وطاهير حميد نائبا عاما لدى مجلس قضاء الأغواط، وبلعطرة عبد القادر نائبا عاما لدى مجلس قضاء أم البواقي.
وبمجلس قضاء بجاية، فقد تقرر تعيين علاش مولود نائبا عاما بالمجلس، فيما تم تعيين بوريش أنور السادات نائبا عاما لدى مجلس قضاء بسكرة.

وبمجلس قضاء بشار، تم تعيين شروين عنابي نائبًا عامًا لدى المجلس، فيما جرى تعيين جعاد الشريف نائبا عاما لدى مجلس قضاء البليدة.
وشملت الحركة أيضا منصب النائب العام لدى مجلس قضاء البويرة، حيث تم تعيين لعزيزي محمد الطيب في المنصب، فيما تعيين بن صالح علي نائبا عاما لدى مجلس قضاء تلمسان، وبلحاج عبد الحميد نائبا عاما لدى مجلس قضاء تيارت، وعمروش عبد القادر نائبا عاما لدى مجلس قضاء تيزي وزو.

وبالعاصمة، تم تعيين سيد احمد مراد نائبا عاما لدى مجلس القضاء، فيما تقرر تعيين بلمولود يحيى نائبا عاما لدى مجلس قضاء جيجل، وجباري عبد المجيد نائبا عاما لدى مجلس قضاء سطيف، وقصار محمد نائبا عاما لدى مجلس قضاء سعيدة.

و بمجلس قضاء سكيكدة، تم تعيين كبير فتحي أحمد نائبا عاما بالمجلس، كما تم تعيين غزالي كمال نائبا عاما لدى مجلس قضاء عنابة، وكوسة كريم نائبا عاما لدى مجلس قضاء قالمة، وبوجمعة لطفي نائبا عاما لدى مجلس قضاء قسنطينة، وبلمهيدي منور نائبا عاما لدى مجلس قضاء مستغانم، ورقاز محمد نائبا عاما لدى مجلس قضاء وهران، وهدلي علي نائبا عاما لدى مجلس قضاء برج بوعريريج، ولونيسي رضا نائبا عاما لدى مجلس قضاء بومرداس.

وبالطارف، تم تعيين جادي عبد الكريم نائبا عاما لدى مجلس القضاء، وقاسي عبد النور نائبا عاما لدى مجلس قضاء تيسمسيلت، وكربوب محمد نائبا عاما لدى مجلس قضاء تيبازة، وزرداني فيصل نائبا عاما لدى مجلس قضاء باتنة، وزموري مهدي نائبا عاما لدى مجلس قضاء ميلة، وبودان نصر الدين نائبا عاما لدى مجلس قضاء عين الدفلى.

-التحرير-