25 فبراير، 2020 - 18:34

منتدى رؤساء المؤسسات ينفي فضيحة الـ 63 مليار

نفى مندى رؤساء المؤسسات المعلومات التي تم تداولها إعلاميا يوم أمس حول إكتشاف حساب سري لعلي حداد تم تهرب فيه 63 مليار من أموال حملة العهدة الخامسة للمخلوع بوتفليقة 

منتدى رؤساء المؤسسات في بيان رسمي ورد الجزائر1 أكد أن كل ما تم تداوله كذب ولا أساس له من الصحة , مشرا الى ان الـ ” FCE”  جمعية معتمدة من 20 سنة وتخضع وتنشط في إطار المطابقة التامة لقانون الجمعيات.اما الحساب البنكي والتسيير المالي للمنتدى يخضع للمصادقة من طرف محافظين للحسابات.ُ

في مقابل ذلك أشار البيان أن رئيس المنتدى السيد محمد سامي عاقلي لم يدلي بأي تصريح في هذا الشأن لأي وسيلة إعالمية، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حول موضوع الحساب الرسي , كما أضاف المنتدى أن أبوابه كانت دائما ولا تزال مفتوحة أمام كل وسائل الإعالم دون إستثناء .

 

 

25 فبراير، 2020 - 16:12

تفاصيل عن وفاة حسني مبارك

أشار محامي الرئيس الأسبق ” فريد ديب”   في تصريحات عن تعرض حسني مبارك لأزمة صحية وظل أكثر من شهر في العناية المركزة .

وصرح المحامي في موقع “مصراوي”  ” إن مبارك عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد إجراء عملية جراحية منذ أكثر من أسبوعين”.

وأعلن عن وضع الرئيس الأسبق على جهاز التنفسي و تم إستدعاء أسرته في المستشفى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة

ماسيليا إدوغي 

 

25 فبراير، 2020 - 15:35

مصر تدخل في حداد

أعلنت صباح اليوم وكالة الأنباء المصرية عن وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن العمر يناهز 91 عاما  

وصرحت الرئاسة المصرية في بيان لها ” إعلان الحالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية  لمدة 3 أيام حدادا

على وفاة الرئيس الأسبق مصر حسني مبارك و ذلك إعتبارا من يوم الأربعاء 26 فيفري 2020″

ماسيليا إدوغي 

25 فبراير، 2020 - 15:26

أمير قطر يغادر الجزائر بعد إنتهاء زيارته

غادر أمير دولة قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،الجزائر بعد انتهاء، زيارته الرسمية ، حيث كان في توديعه، بمطار هواري بومدين، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

في حين إستمرت المحادثات على مستوى أعضاء ممثلي البلدين استكمالا لما تم التوافق عليه خلال المحادثات الثنائية  وللتنسيق أكثر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

باي.ع

25 فبراير، 2020 - 15:04

وزير العمل يستقبل الرئيس التنفيذي ل “ooredoo” القطري

إستقبل اليوم ، وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي ” شوقي عاشق يوسف “الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو ، سعود بن آل ناصر ثاني بناءا على طلبه.

وحسب بيان لوزارة العمل ، تناول الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز العلاقات مع مجموعة أوريدو  وخاصة في المجال التكنولوجي ، وتكوين الإطارات العاملين لدى فرع الشركة بالجزائر .

في حين أكد  سعود بن آل ناصر عن استعداد المجمع للعمل وخلق فرص  للشغل ، ومساعدة الشباب حاملي المشاريع في إنشاء النشاطات لاسيما في المجال الرقمي.

وجاءت الزيارة عقب طرد المدير السابق لأوريدو في الجزائر نيكولاي بيكرز بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

فريال منداس

25 فبراير، 2020 - 14:48

16جريح اثنان منهم في حالة حرجة عقب حادث مرور بولاية تيبازة

في بيان للحماية المدنية اليوم تم الإعلان عن إصابة 16شخصا بجروح متفاوتة الخطورة إثنان منهم في حالة حرجة إثر حادث إصطدام حافلتين بحجوط ولاية تيبازة في حدود الساعة التاسعة صباحا على مستوى الطريق الوطني رقم 42 الرابط بين حجوط وبورقيقة .

في نفس السياق تم تحويل الشخصين المصابين بجروح خطيرة لمستشفى جراحة الأعصاب بشرشال لتلقي العلاج الضروري بمصلحة الانعاش ،أما بقية الجرحى تم تحويلهم لمستشفى حجوط لتلقي الإسعافات الأولية  إثر اصابات متفاوتة بين كسور ورضوض وصدمات نفسية .

من جهة أخرى تنقل والي ولاية تيبازة ’’حاج موسى عمر’’ للمستشفى للإطمئنان والوقوف عن قرب للحالة الصحية للجرحى في حين تم فتح تحقيق من  طرف مصالح الدرك الوطني لمعرفة ملابسات وظروف هذا الحادث المأسوي .

 

باي.ع

عاجل