11 نوفمبر، 2016 - 12:34

منع دخول المسلمين إلى أمريكا

تجدد ظهور منع دخول المسلمين إلى أمريكا على الموقع الإلكتروني للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أمس الخميس، وذلك بعد أن تم حدفه لفترة.

وأوضح فريق ترامب لوسائل الإعلام، أن هذا الحظر نشره ترامب في ديسمبر الماضي، بعد اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا، اختفى عن الموقع بسبب خلل فني  .

وكان ترامب، طرح هذا الحظر في ديسمبر 2015 من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية، وبعدما لاحظ الصحافيين اختفائه عن موقعه بعد انتخابات  الثلاثاء، الفارط عاد إلى الظهورأمس الخميس .

وأجاب فريق حملة دونالد ترامب في بيان على أسئلة الصحافيين حول الموضوع “أنهم بصدد معالجة المشكلة والتاي سيتم إصلاحها في القريب العاجل .وللإشارة،

كان ترامب قد دعا في بيان في ديسمبر 2015 إلى الوقف الكامل والتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، .

وأشار ترامب في بيانه إلى الهجمات المروعة التي يشنها أشخاص لا يؤمنون إلا بالإرهاب ولا يكنون أي احترام للحياة البشرية، منددا بـ”الكراهية التي يكنها بنظره الكثير من المسلمين للأمريكيين.ولم يطرح هذا الاقتراح من جديد فيما بعد، لكنه بقي مدرجا على موقع حملته.

10 نوفمبر، 2016 - 14:19

تتويج الجزائري هاني محفوظ بجائزة أفضل ممثل

 توّج الفنان المسرحي الجزائري هاني محفوظ بجائزة أفضل ممثل عن دوره بمسرحية “الساعة صفر” لمخرجها فوزي بن ابراهيم في مهرجان “صيف الزرقاء” المسرحي الرابع عشر المقام في 1إلى 8 نوفمبرالجاري.

وتقدم هذه الكوميديا الشّعبية التي أنتجتها في 2014 جمعية “أنيس” الثّقافية لمدينة سطيف التناقضات التي تطبع يوميات المتزوجين في قالب من الفكاهة والسّخرية.

حيث تبرز خصوصا رؤيتين مختلفتين للحياة الزوجية فالأولى محافظة رجعية بينما تميل الثانية إلى الرغبة الجامحة في العصرنة.

وكتب نص هذا العمل لعمري كعوان بينما جسد شخصيتيه الرئيسيتين كل من الهاني محفوظ ومحمد بن داوود حيث يتناول قصتي “حمودي” و”كريم” اللّذان يتخبّطان في المشاكل الزوجيّة مع المقارنة بين نمطي حياتيهما المختلفين.

10 نوفمبر، 2016 - 13:53

توقيف باروني مخدرات بخنشلة

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي اليوم الخميس، بخنشلة، باروني مخدرات كانا على متن مركبة سياحية محملة بـ 95 كيلوغرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي يُقدر بـ 2.300.000 دينار جزائري.

10 نوفمبر، 2016 - 13:40

وفاة 3 أشخاص في حادث مرور في المعالمة

أسفر حادث مرور مميت وقع اليوم الخميس على الطريق السيار الرابط بين تيبازة و الجزائر العاصمة على مستوى محول المعالمة إلى تفحم 3 أشخاص حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر .

كما أوضح الملازم أول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر أن الحادث الذي وقع صبيحة اليوم  في حدود الساعة الرابعة  صباحا و7 دقائق على خط الطريق السيار شرق غرب الرابط بين تيبازة والجزائر على مستوى محول المعالمة غرب العاصمة جاء نتيجة الاطصدام العنيف بين سيارة نفعية على متنها 3 شبان وسيارة أخرى على متنها فتاة أدى إلى نشوب حريق واشتعال النيران في السيارة الأولى وتفحم شابين في عين المكان.

في حين لفظ الشخص الثالث أنفاسه من شدة الحروق في مستشفى زرالدة .

واصيبت الفتاة صاحبة المركبة الثانية بجروح وتلقت العلاج .

وتجرى حاليا تحقيقات للتحديد هوية الأشخاص الثلاثة الذين توفوا في الحادث المروري يبرز المصدر .

10 نوفمبر، 2016 - 13:13

الخضر يطيرون إلى نيجيريا

يطير عناصر المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى نيجيريا تحسبا للمقابلة التي تجمعه مع نظيره النيجيري، يوم السبت، المقبل -بدءا من الساعة 17.30 بتوقيت الجزائر- ضمن الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018.

 

ويذكر أن لقاء الخضر مع المنتخب النيجيري يأتي بعد 12 سنة بعد المقابلة التي جمعت الفريقين ذات 3 جويلية 2004 في إطار تصفيات كأس العالم 2006.

عاجل