25 أبريل، 2019 - 20:30

منع شقيق مالك مجمع “سوفاك”من مغادرة الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  مصالح الأمن اليوم الخميس منعت شقيق مالك مجمع “سوفاك” “خ.عولمي” من مغادرة الجزائر حيثصدر في حقه أمر بالمنع من المغادرة بحكم منصبه.اين كان متوجها إلى مدينة نيس الفرنسية عبر الخطوط الجزائرية.

س.مصطفى

25 أبريل، 2019 - 17:15

قناة “السابعة TV” تكشف حقائق خطيرة عن أسباب محاكمة ولد عباس و بركات

في معلومات حصرية تحصلت عليها قناة “السابعة TV”-أول قناة إلكترونية في الجزائر- تم كشف حقائق مثيرة بخصوص طلب وزير العدل حافظ الأختام ،سليمان براهيمي، تفعيل إجراءات رفع الحصانة البرلمانية على الوزيرين الأسبقين للتضامن الوطني و الأسرة جمال ولد عباس و من خلفه على رأس الوزارة سعيد بركات.

و بحسب ذات المعلومات التي إنفردت بها قناة “السابعة TV” تعود حيثيات هذه القضية إلى تحويلات مالية قاما بها الوزيرين المعنيين و إعتبراها غلافات مالية مخصصة للنفقات الاستعجالية خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2010 وهي في عهد جمال ولد عباس على رأس وزارة التضامن.

و في الفترة ما بين 2010 إلى 2012 و هي عهدة سعيد بركات على رأس الوزارة و أشار ذات المصدر بأنه و حتى يتم صرف هذه الأموال بأريحية و بدون رقابة كان يتم صبها في حسابات الجمعيات و التنظيمات الطلابية و على رأسها الإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين،حيث أصبح الأمين العام لهذا التنظيم الطلابي بروتوكول ثم رئيس ديوان الوزير جمال ولد عباس.

عمّــــار قـــردود

25 أبريل، 2019 - 16:24

تحطّم طائرة صغيرة بغرداية

أعلنت مصالح الولاية المنتدبة المنيعة بغرداية عن تحطم طائرة صغيرة مساء أمس الأربعاء بمطار المنيعة – الحادث أسفر عن إصابة قائد الطائرة بجروح فيما لم يتعرض مرافقه لأي إصابة – الطائرة ذات مقعدين أخفقت في الهبوط قبل أن تتحطم بمطار المنيعة – طاقم الطائرة من جنسية أوروبية.

-التحرير-

25 أبريل، 2019 - 16:16

النيابة العامة.. لم تتلق أي إيعاز لفتح ملفات الفساد

نفت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر العاصمة تحركها بإيعاز من طرف جهات معينة لمكافحة الفساد و فتح ملفاته،و أكدت حرصها على إستقلالية العدالة ومكافحة الفساد الذي يعد من أولوياتها.

وشددت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الخميس في بيان لها على أنها حريصة على استقلاليتها وعلى أن مكافحة الفساد تعد من أولويات السياسة الجزائية التي تسهر النيابة العامة على تنفيذها.

و أضافت أنها حريصة على استقلاليتها و لم تتلق ولا تنتظر أي إيعاز من أي جهة كانت كي تقوم بواجبها المهني في مكافحة الفساد بمختلف أشكاله بهدوء ورزانة واحترافية.كما أبرزت أيضا حرصها على التقيد الصارم في جميع ممارساتها والإجراءات و/أو القرارات التي تتخذها بسرية التحدي والتحقيق و ذلك طبقا لأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات وكذا بـقرينة البراءة المكفولة دستوريا في المادة 56 منه و بتوفير كافة ضمانات الدفاع عبر مختلف مراحل الدعوى العمومية.

ودعت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر إلى الاحتكام إلى هذه المبادئ وعدم الخوض فيما يؤدي إلى تغليط الرأي العام أو التشويش على القضاة وإحباط عزائمهم في إنجاز المهام المسندة لهم وفقا للقانون.

-التحرير-