الجزائر 1 | من يبحث عن نسف الشارع الجزائري ؟ الجزائر 1 الجزائر 1 | من يبحث عن نسف الشارع الجزائري ؟

28 يناير، 2018 - 20:00

من يبحث عن نسف الشارع الجزائري ؟

عبر الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس, فيما يتعلق بالاحتجاجات التي تهز الجبهة الاجتماعية “ان الامر برتبط بأطراف حاول تفجير الشارع قبل رئاسيات 2019 ”

حيث جاء دلك خلال الندوة الصحفية التي نضمها “ولد عباس” بداية الأسبوع  في ولاية المسيلة، بخصوص احتجاجات الأطباء المقيمين ومستخدمي الملاحة التجارية للجوية الجزائرية، قال ولد عباس إن الاحتجاجات “تحركها أطراف من أجل رئاسيات 2019″.

وأضاف ولد عباس ” رئاسيات 2019 غدا وليست اليوم، ومع اقترابها البعض ينزعج، لكننا نبقى هادئين كأول قوة وسنحل المشاكل تدريجيا”.

وبخصوص اضراب الأطباء المقيمين اعتبر ولد عباس أن بعض مطالبهم واقعية وأنه يؤيدها، مؤكدا أنه اتصل بوزير الصحة مختار حزبلاوي ودعاه للنظر في هذه المطالب، في وقت دعاهم إلى العودة للعمل والتكفل بالمرضى، لا سيما أصحاب الأمراض المنزمنة.

ف.سمير

 

28 يناير، 2018 - 19:16

هذا هو موعد التسجيلات لسكنات الـ “LPP” ؟؟

أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وتحت وصاية وزارة السكن و العمران و المدينة الجالية الجزائرية المقيمة خارج الوطن عن إمكانية الاكتتاب لاقتناء مسكن ترقوي عمومي.

وقالت في بيان صادر اليوم الأحد، إن عملية التسجيل ستنطلق بداية من يوم الخميس 01 فيفري صباحا عبر الأنترنت www.enpilpp.dz مخصص للتسجيل الأولي للطالب و سيستلم رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل المتابعة و استكمال طلبه.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، في بيان لها على صفحتها في “الفايسبوك”عن شروط الاستفادة من السكن الترقوي العمومي.
والتي جاءت كالتالي:
– لا يملك أو لم يسبق له أن ملك هو أو زوجه ملكية تامة عقارا ذا استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناء.
– لم يستفد هو و زوجه من مساعدة مالية من الدولة لبناء سكن أو شرائه.

ف.سمير

28 يناير، 2018 - 18:50

وفاة إمرأة حامل في غليزان بسبب ؟؟

علم موقع الجزائر1 ان إمرأة حامل تبلغ 36سنة في شهرها الثالث توفيت  صباح اليوم  جراء اصابتها بانفلونزا  موسمية حادة .

حيث ان  مديرية الصحة بالولاية أكدت خلال التحقيق الذي تم فتحه ،أن الضحية  توفيت جراء عدم تناولها لادوية المضادة لانفلونزا  الموسمية بسبب الحمل،

اضافة الى اصابتها بمرض السكري الامر الذي استدعى ادخالها لمصلحة الولادة ثم الانعاش،اين فارقت الحياة بمستشفى محمد بوضياف  بعاصمة الولاية

ف.سمير

28 يناير، 2018 - 17:34

حريق مهول في مشروع خادم الحرمين الشريفين

علم موقع الجزائر1 انه شب حريق اليوم في مشروع خادم الحرمين الشريفين.

وإستطاع التدخل السريع من منع وقوع أي ضحية، سوى بعض الإختناقات لدى عمال الادارة العامة للمشاريع والدراسات المختصة في مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة المطاف.

ف.سمير

28 يناير، 2018 - 17:33

المتعامل “جازي” يصنع الحدث من جديد

احتفل متعامل الهاتف النقال جازي بافتتاح متجره المائة و الخمسين على المستوى الوطني و ذلك بعد تدشين نقطة بيع جديدة ببلدية حسين داي في الجزائر العاصمة و هو ما يمثل محطة بارزة في مخطط توسيع الشبكة التجارية للشركة.

و أقامت المؤسسة بهذه المناسبة حفلا في مقر ها بالدار البيضاء بحضور كل من الرئيس التنفيذي فينتشنزو نيشي و المدير العام ماتيو غالفاني و المدير المكلف بالمبيعات ديغو خافير و عدد من الموظفين.

 

و استهل الحفل بكلمة من مدير المبيعات الذي ألقى الضوء على الجهود المبذولة لفتح متاجر جديدة و تسريع البرنامج خلال عام 2017 الذي شهد لوحده افتتاح اثنان و خمسون نقطة بيع جديدة، بمعدل نقطة بيع جديدة  كل أسبوع.  و لم ينس المدير تهنئة فريقه وكافة الإدارات التي ساهمت في تحقيق الأهداف المسطرة.

من جانبه، تحدث ماثيو غالفاني عن الخطوات التالية التي يجب اتخاذها من خلال التركيز على جودة الخدمة في المتاجر الجديدة حيث يحتاج الموظفون إلى أن يكونوا أكثر ابتكارا واستجابة من أجل تقديم أشياء جديدة للزبون.  و شدد أيضا على ربحية المتاجر من خلال الجمع بين الأداء وجودة التسيير  كعناصر  أساسية لذلك. من جانبه، ذكر فينتشنزو  نيشي أن افتتاح محلات تجارية هو جزء من بناء جازي الجديدة، مشيرا إلى أن تهيئة المتاجر  تم بأثاث و تجهيزات منتجة محليا.

و كانت جازي قد شرعت في برنامج التحول لتصبح متعاملا رقميا رائدا في الجزائر و تساهم في ظهور اقتصاد رقمي وطني.  و في هذا السياق، قامت الشركة بتوظيف أكثر من 426 عاملا في عام 2017، 30٪ منهم في مهن رقمية جديدة. كما نشرت جازي شبكة الجيل الرابع في 28 ولاية عند نهاية السنة الماضية بالإضافة الى مواصلة عملية تحديث بنيتها التكنولوجية التحتية.

 

28 يناير، 2018 - 14:59

أم تضع أربعة توائم بسيدي بلعباس

وضعت أم أربعة توائم بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب النساء والتوليد بولاية سيدي بلعباس.

حيث ان الأم أنجبت 4 توائم بنتين وولدين تم تسميتهم” ليان مريم”و “ريماس خيرة”و”ابو بكر الصديق جاد”و”محمد الحبيب ايهم”.
عن طريق عملية قيصرية، وهم بحالة صحية جيدة.

عاجل