10 سبتمبر، 2020 - 15:00

مواصلة محاكمة الاخوة كونيناف بمحكمة سيدي امحمد لليوم الثاني

تستمر اليوم الخميس، محاكمة الإخوة كونيناف لليوم الثاني على التوالي بمحكمة سيدي امحمد، في قضية الفساد المتابعون فيها.

القضية متابع فيها إلى جانف الإخوة كونيناف، كل من الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال ووزير الموارد المائية سابقا وإطارات بوزارة الصناعة.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مع الدولة من دون الوفاء الالتزامات التعاقدية وإستغلال نفوذ موظفين عموميين.

10 سبتمبر، 2020 - 13:47

مجلس الأمة يناقش مشروع تعديل الدستور

ستعقد لجنة الشؤون القانونية والإدارية بمجلس الأمة، تحت رئاسة صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة يوم غد الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا، إجتماعا لمناقشة مشروع تعديل الدستور.

 

ف.سمير

 

10 سبتمبر، 2020 - 11:50

أعضاء المجلس الشعبي الوطني يصوتون بالإجماع على مشروع تعديل الدستور

صوت أعضاء المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، على مشروع القانون المتعلق بتعديل الدستور بالإجماع.

وكشف رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، عن حضور 265 نائب، و63 بالوكالة، في الجلسة العلنية للتصويت على مشروع تعديل الدستور.

10 سبتمبر، 2020 - 10:43

شرفي.. الدولة ليست فاسدة

صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، من قصر المؤتمرات خلال تنصيبه لمنسقي مندوبيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن الدولة ليست فاسدة.

وقال محمد شرفي في السياق ” الدولة ليست فاسدة بل المفسدين المندسين داخل هياكل الدولة، والذين يعملون من أجل تشويه صورتها”.

 

س.مصطفى

10 سبتمبر، 2020 - 10:40

إشباع فرحات مهني ضربا بفرنسا

في حادثة لا ينساها  ما تبقى من عمره.تعرض الانفصالي فرحات مهني صاحب المشروع الذي لن يتحقق و المسمى بفصل منطقة القبائل عن الجزائر.في ساعة متأخرة من ليلة أمس.إلى الاعتداء بالضرب المبرح في شوارع العاصمة الفرنسية باريس.تحديدا على مستوى الدائرة رقم عشرين.

وهذا من طرف شاب يرجح أن يكون جزائري بل جزائري حسب المواقع المنسوبة لهذا الانفصالي.حيث انهال عليه الشاب الذي يبدو في أواخر العقد الثاني من العمر  وبداية العقد الثالث من العمر.ضربا إضافة إلى إمطاره بوابل من السب  الشتم مع ترديده لعبارات لربما لها علاقة أيضا بمشروعه الانفصالي إلا انه حسب  الأبواق المنسوبة لفرحات مهني فان المعتدي عليه كان يردد عبارات ممجدة لفلسطين “تحيا فلسطين” في إشارة واضحة إلى علاقة فرحات مهني بإسرائيل  إضافة إلى تهديده بالقتل.

قبل أن يلوذ  فرحات بالفرار بجلده . ليلتحق به حراسه الشخصيين اللذين لم يكونوا برفقته حسبما نقلته الأبواق “الاعلامية” للانفصالي إذ برروا عدم وجود هؤلاء برفقته لكون هذا الأخير كان في تنقل شخصي عل متن سيارته التي  عاينوا فيها أثار لسائل يرجح أن يكون للقنابل المسلية للدموع حسبهم  .قبل أن يقوم فرحات الانفصالي صاحب أل 69 سنة بالاتصال بمصالح الشرطة مع التنقل  لتقديم شكوى مقدما أوصافا عن المعتدي عليه بالقول انه يبلغ من العمر حوالي 25 إلى 30 سنة وطوله حوالي 1.75  هذا وفي ذات الليلة خرج الانفصالي في فيديو مقتضب دام 43 ثانية  رفقة احدهم وهذا من اجل  طمئنة الجميع  عن صحته وعما تعرض له من ضرب مبرح .يذكر انه سبق وان تعرض فرحات مهني إلى اهانة وطرد بفرنسا خلال مراسيم جنازة الراحل حسين ايت احمد .

حيث أقدم يوغرطة نجل هذا الأخير بطرده أثناء تنقله لإلقاء النظرة الأخيرة على الراحل حسين ايت احمد حيث رفض يوغرطة  مصافحته كما منعه من إلقاء كلمته للحضور .

كاتيا.ع