الجزائر 1 | مواطن يحاول الخروج من مطار العاصمة بفيزا “شينغن” مزورة الجزائر 1 الجزائر 1 | مواطن يحاول الخروج من مطار العاصمة بفيزا “شينغن” مزورة

10 ديسمبر، 2020 - 21:36

مواطن يحاول الخروج من مطار العاصمة بفيزا “شينغن” مزورة

تمكنت شرطة مطار هواري بومدين  من توقبف شاب في العقد الثالث من العمر، متلبسا بحيازة فيزا ” شينغن” إسبانية مزورة ،وهو بصدد السفر إلى إسبانيا.

ويتعلق الأمر بالمدعو “ش. كمال” وخلال اقتياد المشتبه فيه الى التحقيق لسماع أقواله، اعترف ان تأشيرة السفر التي ضبطت بحوزته ليس له علم بأنها مزورة، كونه تحصل عليها من قبل ابن حيه يدعى “م. أمين” الذي لعب دور الوساطة مع شخص يقطن بولاية جيجل تحديدا بمنطقة الطاهير مؤكدا أنه لم يلتقيه خلال هذه الصفقة،

بل سلم مبلغ 35 مليون سنتيم، كشطر اول وصورتين شمسيتين، وشهادة ميلاد فرنسية ولأجل تكمينه من التأشيرة َمن القنصلية الإسبانية دون عناء، وعليه استعمل التأشيرة خلال سفره عبر مطار ََهواري بومدين بطريقة عادية لأجل السفر إلى إسبانيا.

واستكمالا لإجراءات التحقيق تم اقتياد المتهم أمام الجهات القضائية، أين تم ادانته بعامين حبسا نافذا، فيما أدين المتهم الثاني “ما امين ” غيابيا بعامين حبسا نافذا وغرامة قدرها 200 ألف دج، هذا الأخير مثل اليوم أمام محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الخميس، لمعارضة الحكم الغبابي الصادر ضده،

10 ديسمبر، 2020 - 19:37

تكريم الطلبة المتفوقين بالمناظرة الإنجليزية بسفارة بريطانيا بالجزائر العاصمة

تم امس تكريم طلبة المتفوقين بالمناظرة الإنجليزية من طرف رئيس الأكاديمية الوطنية لترقية المجتمع المدني البروفيسور: عيسى الهادي
حيث تم حضور جميع الطلبة المتفوقين،بالإضافة إلى مدير الثقافة ودكتور معمري خالد ومختلف وسائل الإعلام.حيث جاءت هذه المبادرة تثمينا للنتائج الباهرة التي حققها ابناء المنطقة مشرفين بذلك الجلفة على وجه الخصوص والجزائر بصفة عامة. ولاق هذا الحفل استحسان المكرمين الذين اعتبروا هذه الالتفاتة بشارة خير للعمل الجمعوي ممثلة في المجتمع المدني الذي أصبح شريكا فعليا في المجتمع من خلال هكذا مبادرات.
اسامة مداح

10 ديسمبر، 2020 - 19:11

إيداع عسكري سابق الحبس بسبب..

أمر قاضي الجنح بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة، بايداع عسكري سابق  رهن الحبس المؤقت، بتهمة حيازة المخدرات بغرض البيع.

إيقاف المتهمين من طرف مصالح أمن العاصمة، جاء عقب اخضاعهم للملامسة الجسدية على مستوى حاجز أمني بضواحي باب الزوار .

وتم العثور على كمية من المخدرات من نوع “القنب الهندي” بحوزة احدهما ويتعلق الأمر بالمدعو”ب. العيد”، فيما كان المتهم الثاني يقود السيارة بصفته “كلونديستان” استأجره المتهم الأول لإيصاله لمدينة حمادي، مقابل مبلغ 1500دج.

وتم اقتياد المشتبه فيهما إلى التحقيق لسماعهما في محاضر رسمية.

10 ديسمبر، 2020 - 17:48

المغرب يطبع رسميا مع إسرائيل

اعلن المغرب عن وبشكل رسمي عن قرار التطبيع مع والكيان الإسرائيلي  من خلال مباشرة العلاقات الديبلوماسية بينهما بشكل كامل بوساطة أمريكية. كان ثمنها السكوت ودعم احتلال نظام المخزن للصحراء الغربية

بلغ الجزائر 1 ان  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعلن اليوم الخميس، عن اعتراف بلاده بسيادة الاحتلال المغربي على الصحراء الغربية، وفقا لما نقلته قناة سي إن إن الأمريكية.

محمد نبيل

 

10 ديسمبر، 2020 - 17:11

تسجيل 565 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 565 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 10 وفيات  خلال 24 ساعة الاخيرة

 

 

10 ديسمبر، 2020 - 16:31

الجيش الصحراوي يتوعد بنقل الحرب إلى الرباط

أكد وزير الأمن و التوثيق الصحراوي, عبد الله لحبيب البلال, يوم الخميس, أن هناك خسائر فادحة في الأرواح في صفوف الاحتلال المغربي غير مستبعدا أن تنتقل المعارك إلى الأراضي المغربية, كما حدث خلال الحرب التحريرية الأولى.

وقال عبد الله لحبيب, في تصريح له , أنه لا يستبعد أن تنتقل المعارك الى التراب المغربي كما وقع في الحرب التحريرية الاولى, مؤكدا أن ساحة القتال لن تقتصر على جدار الذل و العار بل تتعداه إلى كل تراب الصحراء الغربية وحتى “التراب المغربي كما وقع في حرب التحرير الأولى .

ولفت ذات المتحدث, الى أن “الجيش الصحراوي يعول كثيرا على شعبه في المدن المحتلة, و يمكن الزج به في المعركة في أي وقت”, مشيدا في ذات السياق ب “التفافه الكبير بكل مكوناته في المدن المحتلة و المخيمات و بالمهجر و الشتات حول جيشه و جبهة البوليساريو ممثله الوحيد و الشرعي, ما سيهزم – يضيف “الاحتلال مهما كانت قوة حلفائه .

وأكد أن أهم مكسب بالنسبة للجيش الصحراوي, أن المعنويات مرتفعة جدا  قائلا أن إرادة قوية في التضحية و الإستشهاد عكس الجيش المغربي الذي يعيش على أعصابه وسط حالة من الرعب والإرتباك و الانهيارات النفسية .

ع.ميلس

عاجل