الجزائر 1 | مواقع التواصل الاجتماعي و التشهير الجزائر 1 الجزائر 1 | مواقع التواصل الاجتماعي و التشهير

12 يناير، 2021 - 11:33

مواقع التواصل الاجتماعي و التشهير

مع انتشار التكنولوجيا اصبحت تفقد دورها الحقيقي في تقوية العلاقات واستمرارية التواصل والحماية للخصوصية جيث اتخذ البعض هذه المواقع كسلاح يحميهم من المواجهة المباشرة مما يتسبب في تصعيد الخلافات داخل هذه المواقع اذ يقدم العديد من المستخدمين من الشخصيات المعروفة بتضفية الحسابات الشخضية واللجوء الى اسلوب التشهير والإثارةلكسب تأييد وتعاطف الاخرين فهل أصبحت هذه الوسائل مسرحا للتشهير وتضفية الحسابات ونشر العديد من القيم الخارجة عن الفضاء اللأخلاقي والأعلامي  ومن هنا يطرح العديد من المختصين اشكالية وجود فراغ قانوني لردع مثل هذه السلوكات التي قدتندرج ضمن الجرائم الالكترونية حسب القانون كالسب والشتم  فبالرغم من ان الشهرة حق مشروع لكن التشهير فهو قانونيا واعلاميا فهو غير لائق  خصوصا ان الجزائر تعرف في الاونة الاخيرة احداثا ووقائع وشخصيات معروفة استخدمت مثل هذا الاسلوب مما قد يؤدي الى نشر وخلق ظواهر وليدة هذه المحتويات الغير مسئولة بغرص كسب الشهرة فقط دون اي اعتبارات اخرى فقدانتشرت في الاونة الاخيرة تصريحات وفيديوهات تستخدم الاثارة المجانية حيث يستخدم من اجل العودة الى ساحة  من اجل العودة للواجهة من خلال صنع الجدل كما ان غياب الخصوصية قد يكون سببا في ذلك كل هذا يضل مسألة فكريةقبل ان تكون تكنولوجية فصحيح ا ن التحكم في المواقع ومثل هذه التصرفات قد يكون صعبا الأن هذا يبقى عاكسا  لما هو موجودكل ما في الامر ان التكنولوجية حطمت حاجز الخصوصية .

خيري رتيبة

 

12 يناير، 2021 - 11:31

جراد يهنئ الجزائريين بمناسبة يناير

هنأ الوزير الأول, عبد العزيز جراد, الشعب الجزائري بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2971, في تغريدة له نشرها منذ قليل على صفحته في “الفيسبوك”.

وأشاد في تغريدته بالسنة الأمازيغية الجديدة, قائلا:”إن يناير وعاء للتنوع الثقافي لمجتمعنا, وتعبير عن الهوية الوطنية”.

وأضاف:”أطيب التماني للجزائريين بالداخل والمهجر, وأسأل الله أن يكون “العام” حاملا للخير والبركة والهناء, أسقاس أمقاز”.

قدوش مهدي.

 

 

12 يناير، 2021 - 11:06

الإعلان عن القائمة المونديالية و أحسن حارس في البطولة يفكر في الإعتزال …

أعلنت الإتحادية الجزائرية للكرة الضغيرة، عن القائمة النهائية المشاركة في مونديال كرة اليد بمصر، التي ستنطلق الأربعاء بمصر إلى غاية الـ 31 من جانفي الحالي .

وضمت القائمة التي تم تنشرها على موقع الإتحادية الجزائرية على فايسبوك، 20 لاعبا بينهم 7 أسماء تنشط بالخارج.فيما غاب أفضل حارس في البطولة الجزائرية لالي بوشطيط لاعب مولودية باتنة .

وفيما يلي قائمة النهائية المشاركة في مونديال الكرة الصغيرة بمصر:

حراس المرمى:
عبد الله بن مني (المجمع البترولي)، خليفة غضبان (اديمار ليون/ إسبانيا)، يحي زموشي (أولمبيك عنابة).
لاعبو الميدان:
رياض شهبور، رضا عريب، مسعود بركوس، عبد الرحيم برياح، علاء الدين حديدي  (المجمع البترولي)، رضوان ساكر، زهير نعيم (شبيبة سكيكدة)، عقبة انسعد (شباب  برج بوعريريج)، مختار كوري، أسامة بوجناح (مولودية سعيدة)، سفيان بن جيلالي  (شبيبة الساورة)، هشام كعباش، نور الدين هلاّل (أهلي قطر)، مصطفى حاج صدوق  (الوكرة/ قطر)، هشام داود (إيستر/ فرنسا)، أيوب عبدي (تولوز/ فرنسا)، عبد  القادر رحيم (دينكارك/ فرنسا).

 

م ع

12 يناير، 2021 - 10:57

إكتشاف سلالة جديدة لكورونا !!

أعلنت منظمة الصحة العالمية, يوم أمس الإثنين, أن اليابان أخبرتها عن إكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في أراضيها.

وقالت وزارة الصحة اليابانية, إنه تم إكتشاف هذا النوع في أربعة مسافرين وصلوا اليابانقادمين من البرازيل.

وحسب ما نشرته صحيفة “لوموند الفرنسية”, فإنه لم تظهر أي أعراض على أحدهم عند وصوله, لكنه عانى من صعوبة في التنفس ونقل مباشرة إلى المستشفى, وعانى آخر من الصداع, وأصيب الثالث بالحمى, بينما لم تظهر على الأخير أية أعراض.

وتحتوي هذه السلالة على إثنتي عشرة طفرة, تم تحديد إحداها بالفعل في سلالات شديدة العدوى في إنجلترا وجنوب إفريقيا.

قدوش مهدي.

12 يناير، 2021 - 10:43

وزارة الصحة تنفي تحديد موعد لوصول لقاح كورونا

أصدرت إدارة عبد الرحمان بن بوزيد بيانا لنفي تحديد موعد لإستلام لقاح كورونا و جاء هذا البيان للرد على تصريحات  جمال فورار الناطق باسم اللجنة العلمية الذي صرح بأن اللقاح سيكون في الجزائر خلال الساعات القادمة .

صدر مساء أمس الإثنين بيان عن الوزارة يؤكد، إن تصريحات الدكتور جمال فورار “تم تفسيرها بشكل خاطئ”، و أنه “لم يعلن بأي حال من الأحوال، ولم يؤكد استلام اللقاح المذكور”.

أوضحت أن “وصول اللقاح مبرمج خلال الشهر الجاري وتلتزم بإعلام المواطنين فور استلامه”.

وكانت تصريحات جمال فورار، واضحة ولا تحتمل أي تأويل، لأنها إعلان مباشر حول وصول اللقاح في مدة أقصاها الأربعاء، وتم تناقلها بنفس الصيغة عبر مختلف وسائل الإعلام.

م ع

12 يناير، 2021 - 10:36

تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على الولايات الشرقية للوطن اليوم الثلاثاء.

وحسب تنبيه لذات المصالح، فإن أمطار رعدية ستتساقط على ولايات تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة وسوق أهراس

عاجل