11 يوليو، 2019 - 10:38

موجة حر إستثنائية بغرب و وسط الوطن

ستضرب موجة حر إستثنائية تتعدى 45 درجة مئوية خلال نهاية الأسبوع تستمر لمدة 3 أيام كاملة بحسب مصالح الأرصاد الجوية التي تتوقع أن تكون الأجواء على المناطق الشمالية من صافية إلى مغشاة جزئيًا، بعد انقشاع الضباب المحلي.

و خلال بداية الظهيرة، تُشكل سحب على الهضاب العليا ومنطقة الأوراس، مع تسجيل خلايا رعدية منعزلة أواخر النهار، من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.فيما سيتم تسجيل أجواء حارة على كل من ولاية عين الدفلى، الشلف وغليزان.

و الرياح ستكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا، قرب السواحل.بينما على المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي، وكذا على طول الشريط الحدودي.مع إستمرار الأجواء الحارة على الجنوب الغربي للوطن، أقصى الجنوب، الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات.

درجات الحرارة تتراوح ما بين 30 إلى 40 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 35 إلى 45 درجة على المناطق الداخلية.وما بين 38 إلى 48 درجة على المناطق الجنوبية.

-التحرير-

11 يوليو، 2019 - 10:27

أويحيى أمام المحكمة العليا

وصل صباح اليوم الخميس،الوزير الأول السابق و رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، إلى المحكمة العليا للمثول أمام المستشار المحقق، و ذلك في اطار إستكمال التحقيقات في قضايا فساد ثقيلة مُتورط فيها.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 23:30

لدغة عقرب تودي بحياة الطفلة لُجين بعين مليلة

توفت الطفلة “لوجين عبد المجيد السرار” وذلك بسبب لدغة عقرب تعرضت لها فجر هذا اليوم بمدينة عين مليلة بولاية أم البواقي ، حيث رحلت هذه الطفلة البريئة بسبب لذغة عقرب لعين، و كانت لُجين قد فقدت والدتها و شقيقها قبل فترة بسبب سقوط جدار المنزل عليهما.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1

10 يوليو، 2019 - 22:14

كتل المجلس الشعبي الوطني تُزكي سليمان شنين رئيسًا للبرلمان

تم تزكية النائب البرلماني-ذو التوجّه الإسلامي-عن تحالف النهضة،العدالة و البناء سليمان شنين مساء اليوم الأربعاء من طرف مختلف كتل المجلس الشعبي الوطني رئيسًا للبرلمان خلفًا لمعاذ بوشارب ليكون بذلك أول نائب إسلامي و معارض يرأس المؤسسة التشريعية الأولى في البلاد و الرجل الثالث في الدولة الجزائرية.

و المثير في الأمر أنه لأول مرة تتفق أحزاب المعارضة مع ما يُسمى بأحزاب الموالاة سابقًا على تسمية شخصية معينة لتكون على رأس المجلس الشعبي الوطني.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 20:29

نائب برلماني كندي يكشف عن أموال ضخمة تم تحويلها من الجزائر إلى كندا

كشف نائب برلماني كندي أن هناك تحويلات مالية ضخمة تمت من الجزاير إلى بلاده من طرف العصابة البوتفليقية التي عاثت فسادًا في البلاد و العباد.

فبعد اسبانيا وسويسرا جاء الدور على عضو البرلمان الكندي “Pierre-Luc Dusseault” الذي وجّه رسالة الى الحكومة الكندية مُنبهًا اياها بوجود عمليات تحويل لأموال مهولة الى بلده من قبل افراد العصابة في الجزائر خلال السنوات الأخيرة.

-التحرير-