15 يوليو، 2019 - 10:25

موجة حر تتعدى 48 درجة في الجنوب

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الاثنين ، من موجة حر شديدة تفوق 48 درجة في بعض مناطق الجنوبية .

و هذا في كل من : أدرار، تمنراست ، ورقلة ، و التي تستسمر إلى غاية التاسعة ليلا يوم الثلاثاء ، بالإضافة إلى الوادي ، حيث تستمر إلى أمسية اليوم في حدود الساعة التاسعة ليلا .

صوفيا بوخالفة

15 يوليو، 2019 - 01:34

السفير الأمريكي يهنئ الجزائريين بفوز الخضر

هنأ السفير الأمريكي جون ديروشر، الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتأهل زملاء محرز الى نهائي “كان مصر”.

س.مصطفى

15 يوليو، 2019 - 01:09

بن صالح يهنئ المنتخب الوطني..

هنئ رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، مساء اليوم الأحد، رسالة تهنئة الى الفريق الوطني والمناصرين على اثر تأهل”الخضر”الى الدور النهائي لكأس أمم إفريقيا للأمم الجارية بمصر، وذلك عقب فوزه على منتخب نيجيريا، مجددا فيها التزام الدولة بمواصلة مساعيها وتوفير كل الظروف المواتية كي يكلل بنجاحات أخرى قاريا ودوليا.
وجاء في رسالة رئيس الدولة قوله:”ونحن في غمرة من البهجة الشعبية التي صاحبت تأهل الفريق الوطني إلى نهائي كأس افريقيا لكرة القدم، لا يسعني إلا أن أتوجه باسم الشعب الجزائري قاطبة وأصالة عن نفسي، بالشكر الكبير والامتنان الكثير إليكم جميعا، لاعبين ومدرب، تقنيين ومناصرين على هذا الإنجاز الرائع”.

وأضاف بن صالح قائلا :”لقد كنتم محاربين بكل ما تحمله الكلمة من معاني نبيلة، نراكم لا تدخرون مثقال ذرة جهد إلا وبذلتموه، لا يهدأ لكم بال ولا يجف لكم جفن إلا والنصر حليفكم، مدججين بروح وطنية ورياضية رفيعة، ونصب عينيكم الوصول إلى هذه المراحل المتقدمة والمشرفة من غمار المنافسة القارية، وتلكم هي الاحترافية”.

س.مصطفى

15 يوليو، 2019 - 01:03

زعلان أمام القاضي التحقيق في قضية طحكوت

علم موقع الجزائر1 ان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا استدعى الوزير السابق زعلان عبد الغاني غدا الاثنين على الساعة التاسعة صباحا في قضية رجل الاعمال الأعمال محي الدين طحكوت.

س.مصطفى

 

15 يوليو، 2019 - 00:35

وزراء و مسؤولين بارزين متورطين في ضبط أموال مشبوهة بموريتي

تم إيداع المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغاني الهامل الحبس المؤقت وإرسال ملف وزيرين سابقين للنائب العام لدى مجلس قضاء تيبازة في قضية ضبط مبالغ مالية كبيرة مشبوهة المصدر بمسكن كائن بموريتي، بلدية سطاوالي بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة.

وأوضح ذات البيان أنه “عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية المعدل والمتمم, تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة الشراقة الرأي العام أنه وعلى إثر معلومات وردت إلى الضبطية القضائية عن تواجد مبلغ مالي بأحد المساكن الكائن بموريتي, اسطاوالي، الجزائر العاصمة، مصدره مشبوه, تم على إثرها طلب إذن بتفتيش المسكن”.وعليه, تم ضبط بداخل المسكن المذكور “مبلغ مالي قدره 113.439.200 دج ومبلغ 270.000 أورو ومبلغ 30.000 دولار أمريكي وحوالي 17 كلغ من المجوهرات”.

وبعد مباشرة التحريات الابتدائية تحت إشراف نيابة الجمهورية, تم تحديد من لهم علاقة بالوقائع المجرمة, والتي تتلخص في “استغلال بعض الأطراف لنفوذ إطارات في الدولة للحصول على مبالغ مالية غير مستحقة لقاء قيام هؤلاء الموظفين والإطارات بإصدار قرارات تعود بالمنفعة عليهم”.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق الابتدائي, “تم, اليوم الأحد, تقديم هؤلاء الأطراف أمام وكيل الجمهورية لمحكمة الشراقة، حيث تم بعد دراسة محضر التحقيق الابتدائي وسماع الأطراف الحاضرين, فتح تحقيق ضد كل من (ن.ز.ش) وابنتيها (ب.إ) و (ب.ف) و المدعوين (ب.ع) و (ب.م) و( غ.ش) و (ب.م) و (ق.ك) و (س.م) و (ب.ب) و الهامل عبد الغاني, مدير سابق للأمن الوطني”, يضيف المصدر ذاته.

وتتمثل التهم الموجه لهؤلاء في “مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج” و “تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة” و “إساءة استغلال الوظيفة” و “استغلال النفوذ”.

وعقب ذلك، أمر قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة بإيداع جميع المتهمين الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية و التأهيل بالقليعة (ولاية تيبازة).

و في ذات السياق، “تم إرسال ملف الإجراءات المتعلق بالإطارين الساميين عبد الغاني زعلان و الغازي محمد إلى النائب العام لدى مجلس قضاء تيبازة في إطار امتياز التقاضي طبقا للمادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية”.

-التحرير-