17 ديسمبر، 2018 - 09:01

مودريتش يشن هجوما على ميسي ورونالدو

عبر نجم ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، عن غضبه من تصرف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعد رفضهما حضور حفل جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وانتقد مودريتش غياب نجمي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني عن حفل تتويجه بـ”البالون دور”، قائلا “هذا ليس عادلا”.

وقال في حوار مع صحيفة “سبورتسكي” الكرواتية: “لا أستطيع أن أقول لماذا لم يحضر أي شخص وحقيقة ارتباط ذلك بمدى اعترافه بنتيجة التصويت، هذا قرارهما”.

وأضاف: “لكن يبدو أن الجوائز تكون لها قيمة عندما تحصل عليها فقط”، مشيرا إلى أن هذا الأمر “ليس عادلا سواء للاعبين الآخرين أو لأولئك الذين تم اختيارهم على مدى السنوات الـ10 الماضية، وحتى عشاق كرة القدم”.

وتابع لاعب الريال: “كل شخص يتصرف بالطريقة التي يؤمن بها.. في اعتقادي، الأمر بسيط جدا، رونالدو وميسي ظاهرتان وسيطرا على كرة القدم لعشر سنوات، لكننا ننتحدث هنا عن الأداء خلال الموسم الماضي، إذا أردنا التصويت على نوعية اللاعبين فإن وجودهما يلغي وجود أي خيارات أخرى”.
وكان مودريتش قد كسر هيمنة رونالدو وميسي على الجائزة، خلال العقد الأخير، بعد أن فاز باللقب في حفل أقيم في مدينة باريس الفرنسية.

17 ديسمبر، 2018 - 08:55

الفيس بوك “يعاقب” نتانياهو بسبب؟؟

عاقب موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يائير، بسبب نشره “أفكارا معادية للمسلمين”.

وذكر يائير، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، أن فيسبوك حظر صفحته لمدة 24 ساعة بسبب نشره تدوينات تتضمن أفكارا معادية للمسلمين، مضيفا “فيسبوك ديكتاتوري”.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن ابن نتانياهو نشر عددا من التدوينات، التي اعتبرها فيسبوك، مسيئة للديانة الإسلامية، لذلك قام بحذفها من حسابه ثم حظره لمدة يوم واحد.

ومعلوم أن سياسة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم واضحة بهذا الشأن، حيث يمنع نشر أفكار مضللة ومعادية للدين والعرق.

وكان النجل الأكبر لرئيس وزراء إسرائيل نشر، الخميس الماضي، على صفحته في فيسبوك تدوينة يدعو فيها “المسلمين إلى مغادرة إسرائيل”.

17 ديسمبر، 2018 - 08:47

انخفاض أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب، الاثنين، في الوقت الذي تماسك فيه الدولار بقوة دون ذروة 19 شهرا بفضل الطلب عليه كملاذ آمن في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي، وفي الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون مؤشرات على زيادات أسعار الفائدة الأميركية.

وبحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية قليلا إلى 1237.71 دولار للأوقية (الأونصة). ولم يسجل الذهب في العقود الأميركية الآجلة تغيرا يذكر عند 1241.4 دولار للأوقية.

وقال كونال شاه، رئيس الأبحاث لدى نيرمال بانغ للسلع الأولية في مومباي بالهند “الدولار وحده يقود حركة الذهب اليوم”.

وأضاف “قبيل اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة، سنرى بعض التحرك النزولي… لكن الحقيقة تظل أن القوة الكامنة في الذهب ستستمر على الأرجح”.

وستراقب الأسواق على نحو وثيق المسار المستقبلي للسياسة النقدية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يُعقد يومي 18 و19ديسمبر، حيث من المقرر أن يرفع المجلس أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس.

17 ديسمبر، 2018 - 08:40

توقيف موظف بتهمة الرشوة في المسيلة

اوقفت عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة بوسعادة جنوب إقليم ولاية المسيلة،  موظف بدائرة بمصالح الدائرة متلبسا بتسلم رشوة قيمتها مليوني سنتيم.

العملية تمت بعد تلقي عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة بوسعادة بلاغا من مواطن يفيد فيه بتعرضه للابتزاز من طرف موظف بمصالح الدائرة، مقابل مساعدته على الحصول على مسكن اجتماعي، حيث طلب منه تسليمه مبلغ مليوني سنتيم، نظير المساهمة من موقعه بالدائرة في وضع ملاحظات تساعد ملفه طلبه للسكن في الحصول على مزيد من النقاط.

وبعد تلقي البلاغ، تم وضع خطة محكمة من قبل عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة بوسعادة، ليقوم الضحية بالاتصال بالموظف المشتبه فيه ليجري بينهما ضبط مكان ووقت موعد لقائهما.

م.مصطفى

17 ديسمبر، 2018 - 08:29

تسليم كشوف النقاط إلكترونيا..

أعطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، تعليمات إلى مديريات التربية، أمرتهم من خلالها بضرورة الشروع في تسليم كشوف النقاط الخاصة بالأطوار التعليمية الثلاثة إلكترونيا، بداية من يوم الخميس، حيث سيتمكن الأولياء من التعرف على النتائج التي تحصل عليها أبناؤهم.

وشددت وزارة التربية الوطنية، بناءً على التعليمات التي وجهتها لمديرياتها، بضرورة الالتزام بالخطوات التي على أساسها يتم حجز النقاط الخاصة بالتلاميذ، وهذا بعد موافقة مجلس الأقسام عليها.

وقبل ختم المدير على كشف النقاط الخاص بكل تلميذ، يتعين على الأساتذة التعاون مع المشرف التربوي على حجز الإعفاءات والغيابات، وبعدها يتم تحميل قوائم حجز النقاط، وذلك بالذهاب إلى أستاذ المادة ثم اختيار الفترة والفوج التربوي، ثم الضغط على تحميل قوائم الحجز، كما يقوم الأستاذ بحجز النقاط والتقديرات لكل تلميذ ولكل قسم بالملف المسلم له من إدارة المؤسسة من دون أن يدخل عليه أي إضافة أو تعديل، كون الملف محمي من كل التغييرات ما عدا خانات صب النقاط.

ويقوم بعدها الأستاذ بحفظ الملف بعد حجز النقاط والتقديرات لكل أقسامه، ويسلمه إلى إدارة المؤسسة، وبعد انعقاد مجالس الأقسام يتم ضبط المعدلات النهائية، وكذا ملاحظات ثم تأكيد الحجز لكل قسم.

أما العملية الأخيرة، فتتمثل في اختيار كشوف النقاط ثم اختيار الفصل ثم الفوج التربوي، ثم الضغط على إنجاز كشوف النقاط ثم الطباعة.

17 ديسمبر، 2018 - 08:17

مواطنو عين مليلة يحتجون

قام عدد من مواطني عين مليلة بولاية أم البواقي بوقفة إحتجاجية سلمية، بساحة اللشهيد العربي بن مهيدي رافعين جملة من المشاكل و الإهتمامات من ضمنها:مشكلة مناصب العمل في القطب الجامعي الشهيد محمد الطاهر بن مهيدي و الذي تم تدشينه من طرف الوالي مسعود حجاج يوم 11 ديسمبر الجاري و التي وزعت بغير حق لغير أبناء المدينة،مشكلة المياه و سد وركيس و الوعود الكاذبة ،مشكلة توزيع سكنات عدل بطريقة لم ترض أبناء المدينة ،مشكلة مستشفى سليمان عميرات و رداءة الخدمات فيه،مشكلة التعطيل في الإفراج عن قائمة السكن الإجتماعي و معاناة المنتظرين،مشكلة عدم وفرة وحدات الأمن مقارنة بحجم المدينة و كبر عدد نسماتها ،مشكلة قلة حصص سكنات الريفي مقارنة بالطلبات،و مشاكل أخرى عديدة.

و قام بهذه المبادرة الهامة الناشط المدني “بن صيد ماجد” و التي لقيت إلتفاف شعبي كبير،و بالرغم من الظروف المناخية المتسمة ببرودة الجو و تساقط الأمطار إلا أن ذلك لم يثن أبناء مدينة الشهيد العربي بن مهيدي المخلصين و الواعين من تلبية النداء،إين تجمعوا بوسط المدينة و نددوا بصراحة عن التهميش الممنهج ضد مدينتهم و ضد أبنائهم.و قال صاحب فكرة هذه الوقفة الإحتجاجية “ماجد بن صيد”:”نثمن ما قمنا به اليوم و نحن فخورون بأنفسنا، و لنعلم من هذا المنبر كل من النواب البرلمانيين و هكذا المسؤولين المحليين أن إحتجاج اليوم ليس بالمحطة الأخيرة من نضالنا و أننا سوف نقوم بتنظيم إحتجاجات أخرى حتى تتحقق مطالبنا”.

و أضاف”نشكر جزيل الشكر الشباب الواعي الذي شاركنا اليوم بكل تحضر و نشكر مع (الإحترام و التقدير) السادة قدواتنا من آبائنا الرجال المسنين الذين أعطونا كل الدعم و التشجيع”.

و يُعتبر ماجد بن صيد من أكثر أبناء مدينة عين مليلة نشاطًا و حيوية و قام بتنظيم عدة وقفات إحتجاجية سلمية للمطالبة بتحقيق مطالب المواطنين كالمياه و التنمية المحلية و تحسين الخدمات بمستشفى العربي بن مهيدي،و كانت نداءاته لطالما تلقى القبول و التفاعل و التجاوب من طرف الجميع.

عمّــــــار قـــــردود

عاجل