4 مارس، 2020 - 20:38

موظفة تتحدى والي سيدي بلعباس

في خرجت غير متوقعة عبر شبكات الواصل الاجتماعي أطلت موظفة من بلدية سيدي بعباس في فيديو تتهم فيه تقصير الإدارة المحلية موجهة أصابع الإتهام لرئيس الدائرة في قضية إقصاء الفائزين في قرعة الحج

تصريح الموظفة التي ألغت صلاحيات المسؤول الأول في بلدية سدي بلعباس و نصبت نفسها الناطق الرسمي للمجلس الشعبي البلدية ,وقعت في الكثير من المتناقضات عندما أنكرت أن البلدية هي من راسلت مصالح الدائرة بقائمة المقصيين المكونة من عشرة حجاج تحمل ختم رئيس البلدية

وفي ذات السياق كشفت الموظفة برتبة والي الولاية عن تقاعس وهفوات المصالح الإدارية وكأنها السلطة الوصية على رئيس دائرة سيدي بلعباس والمسؤول المباشر على مصالح الدائرة

مثل هده الممارسات التي توحي بتخندق العصابة داخل الإدارة الجزائرية هي التي مكنت موظفة في المصالح البلدية من إنتهاك السلم الإداري وتخطي رئيس البلدية ثم التعدي على صلاحيات والي الولاية في مهمة الرقابة على الدائرة الإدارية وكأنها الأمر الناهي 

في مقابل دلك يعيش إطار سامي في دائرة سيدي بلعباس كلف بمتابعة ملف إقصاء الحجاج ضغط كبير من طرف جهات بلدية بذات الولاية ,بل بلغ حد التهديدات المباشرة

ما يحدث في الإدارة المحلية بولاية سيدي بلعباس هو سابقة في تاريخ الدولة الجزائرية و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية مند الإستقلال , خصوصا وان الجزائر الجديدة التي يسعى لتجسيدها رئيس الجمهورية عبد المجدي تبون , هي نهاية عهد إدارة العاصبة والنفوذ الأشخاص

محمد نبيل 

4 مارس، 2020 - 20:08

تسجيل 17 حالة مؤكدة لفيروس كورونا في الجزائر

سجلت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن إكتشاف 4 حالات جديدة مؤكدة من فيروس كورونا في الجزائر وقد تم تسجيل الحالات الجديدة من نفس العائلة .

وقال بيان وزارة الصحة أن الحالات المؤكدة في الجزائر إرتفع إلى 17 حالة فيما أن التحقيق مع هذا الفيروس الذي ينتشر شيئا فشيئا جاري لتستمر محاولة معرفة كل الأشخاص والأقارب الذي كانوا دائرة عيش الرعية الجزائرية المقيمة بفرنسا و إبنتها .

 

 

4 مارس، 2020 - 18:53

الجيش يحجز 11 قنطار كيف بولاية النعامة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني ضبط أزيد من 11 قنطار من المخذرات بالبلدية الحدودية جنين بورزڨ بولاية نعامة إثر عملية بحث وتفتيش .
و هذا ما يدل على اليقظة المستمرة للجيش الوطني الشعبي و لمختلف المصالح الأمنية من اجل التصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة.

4 مارس، 2020 - 18:29

المصادقة على 4 مشاريع قوانين

صادق أعضاء مجلس الأمة، اليوم، على أربعة مشاريع قوانين تخص قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي، التشغيل، والاتصالات السلكية واللاسلكية.

 

ويتعلق الأمر مشروع قانون يعدّل القانون المتضمن القانون التوجيهي حول البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.

مشروع قانون يحدد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات وتشكيلته وتنظيمه.

ومشروع قانون يعدّل ويتمم القانون المتعلق بتنصيب العمال ومراقبة التشغيل، المعدل والمتمم؛مشروع قانون يتعلق بالاتصالات الراديوية.

 

س.مصطفى

4 مارس، 2020 - 18:23

وفد عن البرلماني الدنماركي يزور مجلس الأمة

استقبل السيد رشيد عاشور، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والـجـالـيـة الجزائرية في الخارج بمـجـلـس الأمة بـمعية أعـضـاء مـن ذات اللـجـنـة، الـيـوم الأربـعـاء  السيدة Eva Kjer Hansen،  رئيسة لجنة الشؤون الأوروبية بالبرلمان الدنماركي والوفد المرافق لها.

 

 الطرفان أبديا استعدادًا لتبادل الخبرات فيما بين البلدين، والعمل على مرافقة العمل الحكومي من أجل تدعيم المبادلات على جميع المستويات والمجالات لاسيما الاقتصادية، التجارية، الاجتماعية، الثقافية والسياحية، وتعزيز الاستثمارات.

     في هذا السياق، ذكّر الوفد الدنماركي بالدور الذي تلعبه الجزائر في الدفاع عن حقوق اللاجئين لدى المفوضية الأممية المكلفة بهذا الملف الإنساني، وبالمجهودات التي تبذلها في مجال حقوق الإنسان وكذا مبادرتها التي تبنتها لجمع الفرقاء في ليبيا ومالي ….. وفيمـا يخص القضية الصحراوية فقد أكد الجانب الدنماركي على أهمية تطبيق وتكريس القرارات الأممية الصادرة حول هذه القضية ووضعها حيز التطبيق….

      للعلم فقد عبر الوفد البرلماني الدنماركي في مستهل هذه المقابلة عن كبير تقديره للطابع السلمي والحضاري الذي اتسم به الحراك الشعبي في الجزائر.

 

س.مصطفى

4 مارس، 2020 - 18:16

الحصيلة الأمنية لأمن ولاية أدرار

في إطار محاربة الجريمة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين بولاية أدرار، كشفت خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية أدرارالمصلحة الولائية شرطة القضائية بأمن ولاية أدرار عن تسجيل34 قضية خاصة بالجنايات والجنح الماسة بالأشخاص تورط فيها 35 شخص حلت منها 30 قضية خلال شهر فبراير المنقضي، بالإضافة إلى 34 قضية خاصة بالجنايات والجنح الماسة بالممتلكات تورط فيها 23 شخص.
وضمن نفس الإطار تم تسجيل 12 قضية خاصة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي تورط فيها 25 شخص حلت جميعها.
وفي مجال  الجرائم الاقتصادية والمالية أضاف نفس المصدر بأنه  تم تسجيل14 قضية  تورط فيها15 شخص حلت منها 13 قضية .
كما سجلت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لنفس المصلحةخلال نفس الفترة  07 قضايا خاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية تورط فيها09 أشخاص حلت جميعها.
م.حني
عاجل