19 فبراير، 2020 - 10:59

موظفو المخابر في إضراب وطني يوم 26فيفري القادم

اعلنت اليوم الأربعاء اللجنة الوطنية لموظفي المخابر التي تتبع الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين  أنها ستدخل في إضراب وطني مع تنظيم وقفة إحتجاجية يوم 26فيفري الجاري ،وهذا بعدما رفضت  الوزارة  الوصية الإستجابة لمطالبهم المشروعة حسب ذات البيان .

ومن بين المطالب التي دعت إليها في بيانها هي ضرورة فتح مجال الترقية في المسار المهني عملا بأحكام الامر 06-03 مخبري مكون مخبري ،مفتش علاوة على تحيين المرسوم الرئاسي 07-304 وإعطاء حق الإستفادة من المنح والتعويضات التي يستفيد منها باقي الأسلاك المشتركة الخاصة بقطاع التعليم ومنها منحة التاهيل ،التوثيق ،منحة تحسين الأداء البيداغوجي ،منحة تحسين الاداء التربوي بنسبة 40% باثر رجعي منذ 2008 طبقا للمرسوم التنفيذي 08-315 الذي يصنف  موظفي المخابر ضمن الاسلاك الخاصة بقطاع التربية والتعليم .

تبقى حالة الشد والجذب بين وزارة التربية الوطنية ومنتسبيها مستمرة  اخرها الوقفة الإحتجاجية لمعلمي الإبتدائي منذ يومين بالعاصمة ،تستدعي حالة الغليان في قطاع التربية ضرورة التعجيل في إيجاد أرضية للحوار بين الوزارة الوصية ومستخدميها تجنا للتصعيد  الذي قد يؤثر سلبا  على الموسم الدراسي الحالي ..

باي.ع

19 فبراير، 2020 - 10:44

تذبذب في توزيع المياه الشروب بعين نعجة اليوم

 أعلنت شركة المياه و التطهير للجزائر (سيال) امس  الثلاثاء في بيان لها أن منطقة عين النعجة الواقعة ببلدية جسر قسنطينة (الجزائر العاصمة) قد تشهد تذبذبات اليوم الاربعاء في عملية توزيع الماء الشروب ابتداء من الساعة 09 صباحا إلى غاية الساعة 17:00 بسبب أشغال صيانة .

كما أضافت الشركة أيضا أنها قامت بتوفير شاحنات ذات صهاريج ضخمة  من أجل ضمان تزويد المستخدمين ذوي الأولوية القصوى مثل المؤسسات العمومية أو المستشفيات إلى غاية إستئناف نشاط توزيع المياه بعد الإنتهاء من اشغال الصيانة في المنطقة المحددة.

باي.ع

19 فبراير، 2020 - 10:26

تأجيل محاكمة عبد الغاني هامل

تم تأجيل محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني ” عبد الغاني هامل ” إلى تاريخ 11 مارس القادم و هذا بعد قرار قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي محمد بالجزائر العاصمة .

و جاء هذا التأجيل بطلب من محامو دفاع عبد الغاني هامل ، من أجل تأجيل جلسة الإستماع  ، و كذا مطالبة هيئة الدفاعية للمتهم ، القاضي ببرمجة جلسة خاصة لمحاكمة المتهمين.

روميساء حويشي

19 فبراير، 2020 - 10:11

4 ولاة متابعين في قضية عبد الغاني الهامل ؟

يحاكم في هذه الأثناء بمحكمة سيدي محمد بالجزائر العاصمة ، المدير السابق للأمن الوطني ،” عبد الغاني هامل “رفقة أبنائه الثلاثة الموجودين رهن الحبس المؤقت منذ شهر جويلية الماضي .

و يتابع في نفس القضية أربعة و لاة سابقين و يتعلق الأمر بكل من عبد الغاني زعلان ، عبد المالك بوضياف ، موسى غلاي و زبير صبان .

روميساء حويشي  

 

19 فبراير، 2020 - 09:35

محكمة سيدي محمد تشرع في محاكمة عبد الغاني هامل

نقل المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغاني هامل منذ قليل من سجن الحراش إلى محكمة سيدي محمد بالعاصمة أين سيتم اليوم معالجة ملف الفساد الذي تورط فيه  ، رفقة أفراد عائلته و إطارات سابقين في الدولة.

و للتذكير فإن عبد الغاني هامل موجود رهن الحبس المؤقت منذ تاريخ 5 جويلية الماضي ، رفقة أفراد من عائلته .

روميساء حويشي 

19 فبراير، 2020 - 09:22

هزة أرضية في جيجل

سجلت منذ قليل هزة أرضية بولاية جيجل في حدود الساعة 8:33 دقيقة ، و حسب ما أفاد به مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء فإن الشدة قد بلغت بلغت 3.6 درجات على سلم ريشتر .

روميساء حويشي