20 مايو، 2020 - 13:41

موعد جديد لصب معاشات المتقاعدين

أقدم مدير بريد الجزائر على تقديم تاريخ سحب معاشات المتقاعدين الذين يتقاضون أموالهم أيام 22 و24 و26 من كل شهر إلى 21 ماي الجاري وبالتالي سيكون الموعد غذا الخميس .

وبخصوص الفئة التي تتقاضى معاشاتها يوم ال20 من كل شهر فستسلم معاشها اليوم الاربعاء بشكل عادي.

وقد أكد مدير بريد الجزائر على أن أبواب المراكز البريدية ستفتح يوم الجمعة بصفة عادية أمام فئة المتقاعدين لسحب معاشاتها بكل أريحية.

للإشارة فقد ضخت إدارة الصندوق الوطني للتقاعد غلافا ماليا قدر بـ10.8 مليار دينار يوم الـ17 ماي.

20 مايو، 2020 - 13:27

مرموري: قطاع الصناعات التقليدية يشرع في إنتاج الكمامات

أشار اليوم الأربعاء وزير السياحة حسن مرموري أنه إقحام حرفيي قطاع الصناعات التقليدية في إنتاج الكمامات للمساعدة في المجهود الوطني نظرا للنقص المسجل في هذا المجال.

وقال مرموري، أن قطاع الصناعات التقليدية بدأ في إنتاج ما بين 200 ألف و 250 ألف كمامة يوميا, مضيفا بأن الرقم مرشح ليرتفع إلى 500 ألف يوميا في وقت يبقى الهدف المراد هو بلوغ مليون كمامة يوميا.

كما أشار المسؤول الأول في قطاع السياحة إلى أن مصالحه تبحث في الوقت الحالي بالتنسيق مع خبراء ومهنيي القطاع في إعداد مشروع لإعادة بعث النشاط السياحي في الجزائر، سيوجه لاحقا إلى خلية اليقظة والمتابعة على مستوى الوزارة الأولى.

20 مايو، 2020 - 13:14

تكريم إطارات وعمال قطاع الصحة

أخذ وزير الصحة والسكام وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد رفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على تكريم عدد من الإطارات والعديد من عمال قطاع الصحة نظير مجهوداتهم الجبارة في محاربة جائحة كورونا.

إلى جانب هذا قام وزير الشؤون الدينية بتكريم عدد معتبر من حفظة القرآن الكريم خلال حفل أقيم بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة بثه التلفزيون الجزائري على قناته الخامسة للقرآن الكريم.

20 مايو، 2020 - 12:52

القرار النهائي في قضية رجلي الأعمال بن عمر…اليوم

ينتظر أن تفصل اليوم الأربعاء غرفة الإتهام بمجلس قضاء العاصمة في مصير الإخوة بن عمر.

للإشارة فإن القضية تخص رجلي الأعمال محمد العيد بن عمر و سامي بن عمر الذي أصدر في حقهما أمرا بالإفراج المؤقت السبت الفارط من قبل قاضي التحقيق في حين أن النيابة طعنت في القرار لدى غرفة الإتهام.

وينتظر أن يتم الفصل في قضية الإخوة بن عمر في قادم الساعات .

20 مايو، 2020 - 12:31

أمريكا تسعى لمساعدة الجزائر

أعلنت الحكومة الأمريكية أنها تسعد بتقديم مبلغ مالي قدر بمليوني دولار للمساعدة في محاربة فيروس كوفيد-19 في الجزائر وتخفيف تأثيره على المجتمع الجزائري .

وأشار بيان أعلنت عنه سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر أن هذا الدعم الأمريكي للجزائر سيعزز العلاقات الوثيقة بين الشعبين وسيوجه هذا الدعم المالي خصيصا للمنظمات التي تعمل بالتعاون مع الحكومة الجزائرية لمحاربة الفيروس.

للإشارة فقد خصصت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 900 مليون دولار لحالات الطوارئ الصحية والإنسانية والإقتصادية والإنمائية في جميع أنحاء العالم.

20 مايو، 2020 - 12:28

إنحراف سيارة نفعية وتدفق حمولتها بولاية غليزان

أنحرفت صباح اليوم الإربعاء، سيارة نفعية وتدفق حمولتها على مستوى جديوية، ولاية غليزان، باتجاه وهران.

وحسب الجزائرية لطرق السيارة، كانت السيارة محملة كمية معتبرة من حيوان “الديك الرومي”.

ودعت الجزائرية لطرق السيارة إلى توخي الحيطة و الحذر و احترام مسافة الامان.

ح.إلهام

عاجل