1 يوليو، 2019 - 12:59

موقع الجزائر1 يتعرض للقرصنة

تعرض صباح اليوم الإثنين، الموقع الإخباري الجزائر1، إلى القرصنة من طرف جهات مجهولة ، لكن تم استعادته بفضل تدخل الطاقم التقني .

و الجدير بالذكر أن موقع الجزائر1 يعتبر من بين أكثر 100 موقع في الجزائر مشاهدة و متابعة ، بالنظر للأخبار الحصرية و تنوع المواضيع التي يتطرق إليها و تلقى تفاعلا كبيرا .

و هو النجاح الذي جعله متهدف من طرف جهات مجهولة و معلومة لا يروقها ما ينشره .

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 12:33

أكثر من 80 ألف شرطي تحسبا لموسم الإصطياف

قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتسخير أكثر من 80 ألف شرطي ، و هذا في إطار مخطط أمني بموسم الإصطياف 2019 .

و هذا لتأمين المواطنين والممتلكات خلال هذا الموسم، من خلال نشر تشكيلات راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على غرار الأسواق على غرار الأسواق ومحطات المسافرين الساحات العمومية ومختلف الشواطئ، وكذا تنفيذ دوريات على مستوى الأحياء، لما تعرفه من بعض محاولات السرقة للمساكن.

كما سخرت المديرية العامة للأمن الوطني 69 مركز شرطة للتكفل بـ100 شاطئ مسموح للسباح. ودعمت وحدات الأمن على مستوى المعابر الحدودية بمختلف التقنيات الحديثة وضمان فعالية المراقبة . إضافة إلى ذلك ووضعت المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 48-15، ورقم النجدة 17 للتبليغ والتواصل.

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 12:21

وزير العدل يشدد عن ضرورة استرجاع الأموال المنهوبة

أكد وزير العدل ، حافظ الأختام ، سليمان براهمي ، خلال يوم دراسي حول مكافحة الفساد وحماية الاقتصاد الوطني بالمدرسة العليا للقضاة ، أن محاسبة رجال الفساد دون استرجاع الأموال المنهوبة نحو الخارج و كذا بالداخل  ليس كافيا .

كما اعتبر وزير العدل أن مخاطر الفساد لا تختلف جرائم الإرهاب المنظمة ، ووعد الوزير بالعمل على إيجاد الآليات، لحماية والحفاظ على المؤسسات الاقتصادية والمشاريع المعنية أصحابها بالتحقيقات والإجراءات القضائية حيث قال ” ندرك مدى حجم المسؤولية وسنعمل طبقا للقوانين للتصدي لظاهرة الفساد واسترجاع الأموال المنهوبة، وهذا ما سيركز عليه القضاء.”

صوفيا بوخالفة

1 يوليو، 2019 - 12:16

القنوات الناقلة لمباراة اليوم

 سيواجه اليوم الإثنين المنتخب الوطني الجزائري نظيره التنزاني ، حيث ستدخل المواجهة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، من نهائيات أمم إفريقيا 2019 ، و سيتم عرض المقابلة على القنوات التالية :

PROGRAMME NATIONAL  القناة الارضية الجزائرية

beIN SPORTS 1 HD France

EuroSport 2 (Espana)

Euro sport 2 portugal

قنوات beIN SPORT العربية المشفرة

beIN SPORTS MAX 1 HD Arabe

beIN SPORTS MAX 2 HD Arabe

بوخالفة صوفيا

1 يوليو، 2019 - 10:00

ارتفاع محسوس في درجات الحرارة على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الإثنين ، من ارتفاع درجات الحرارة ، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 47 درجة على المناطق الجنوبية ، و 41 درجة على المناطق الداخلية و 36 عللى المناطق الساحلية.

حيث ستشهد المناطق الساحلية تشكل الضباب المرفوق ببعض السحب خلال الصبيحة، خاصة منها الغربية والوسطى ، بداية من الظهيرة، سيتم تسجيل تشكل سحب على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا الغربية والوسطى، مع رعود منعزلة من المحتمل أن تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار. الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 كلم/سا قرب السواحل الغربية والوسطى. وتكون شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 15 و30 كلم/سا على المناطق الداخلية والهضاب العليا الغربية في حين سيتم تسجيل رياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية على الهضاب العليا الوسطى.

صوفيا بوخالفة

30 يونيو، 2019 - 15:58

لخضر بورقعة كان مجاهدًا لكن لصالح الجيش الفرنسي..!

ساق التلفزيون الجزائري اليوم الأحد إتهامات خطيرة ضد “المجاهد” الرائد لخضر بورقعة و إتهمه بالحركي و أنه كان خائنًا للثورة الجزائرية و عميلاً للإستعمار الفرنسي و ما وصفه للجيش الوطني الشعبي بــ”الميليشيات” إلا دليلاً دامغًا على عمالته و خيانته وفقًا للتلفزيون الرسمي.

و شكك التليفزون الجزائري في الماضي النضالي للأخضر بورقعة و قال إنه كان يحارب في الجيش الفرنسي مابين 1954 و 1956. و قال إن “بورقعة عاد إلى الجزائرفي عطلة عام 1956 ليلتحق بالثورة”.

و كان بورقعة قد أدلى بتصريحات نارية بمقر حزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية،بتاريخ 26 جوان الجاري قال فيها بأن “النظام هو المافيا الوحيدة فوق الأرض التي لديه ا دستور و وزراء و سفراء”.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1