31 أكتوبر، 2020 - 16:35

مير عين مليلة يُريد الإفلات من العقاب…!

يسعى مير بلدية عين مليلة،اسماعيل أونيسي،المدعو “كابيلا”،جاهدًا من أجل أنقاذ نفسه من السجن المؤكد بسبب تورطه في قضايا ثقيلة في الفساد و علاقاته المتينة مع بعض رموز العصابة.

و وفقًا لمصادر “الجزائر1” فإن مير عين مليلة و بعد أن انقطعت به السُبل،و تأكده من أن إقالته من على رأس المجلس الشعبي البلدي لعين مليلة باتت وشيكة جدًا و هي قضية أيام فقط جراء تهم ثقيلة موجهة إليه بعد فتح ملفه الذي كان موقع “الجزائر1” أول من فتحه منذ سنوات و فصّل في حيثياته الأمر الذي جعل أونيسي يرفع عدة دعاوي قضائية ضد رئيس تحرير “الجزائر1” الإعلامي عمّــــار قردود لكن دون جدوى،راح كابيلا يبذل مجهودات كبيرة من أجل انقاذ نفسه من مقصلة العدالة

جهاد أيوب

31 أكتوبر، 2020 - 16:21

تخريب مكتبة في الهواء الطلق بعين مليلة…!

أقدم أعداء القراءة و المطالعة و أنصار الجهل و الأمية بمدينة عين مليلة ليلة أمس الجمعة على تخريب مكتبة في الهواء الطلق تقع بحي بوطارفة-بوفيا سابقًا-بدون وجه حق أو أي تبرير،رغم أن المكتبة مجانية و تم وضعها تحت تصرف المهتمين بالقراءة،لكن من “شبّ على شيئ شاب عليه”.

هذا التصرف الأرعن أثار سخط و غضب الشارع المليلي،خاصة و أن حادثة التخريب تزامنت مع ذكرى وفاة العلامة المفكر الجزائري مالك بن نبي و المكتبة التي تم تخريبها تحمل إسم هذا المفكر.

جهاد أيوب

31 أكتوبر، 2020 - 16:18

مستشار رئيس الجمهورية يزور المجاهد بورقعة

زار مستشار رئيس الجمهورية, عبد الحفيظ علاهم, المجاهد لخضر بورقعة, وحرمه المتواجدان بالمستشفى.

زيارة مستشار الرئيس تبون جاءت بعد إصابة المجاهد لحضر بورقعة وزوجته بفيروس كورونا.

لخضر بورقعة وزوجته متواجدان بمصلحة كوفيد بمستشفى لي غليسين إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

31 أكتوبر، 2020 - 16:08

“جزائرهم” يتوج بجائزة أحسن فيلم عربي وثائقي

توج فيلم “جزائرهم” للمخرجة لينا سويلم بجائزة أفضل فيلم عربي وثائقي طويل بالطبعة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي بمصر, التي أُختتمت فعالياتها مساء أمس الجمعة. 

حيث تضمن عمل سويلم “جزائرهم” (2020) حياة جدَيْها مبروك وعائشة اللذين تطلقا بعد 62 عاما من الحياة الزوجية، ومن خلال هذه القصة الشخصية تغوص المخرجة في ذاكرة المهاجرين الجزائريين الأوائل إلى فرنسا.

 

قدوش مهدي.

31 أكتوبر، 2020 - 15:55

بن قرينة يتضامن مع الرئيس تبون

أعرب رئيس حركة البناء الوطني, عبد القادر بن قرينة, عن تضامنه وتعاطف مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في منشور له على الفايسبوك.

وكتب بن قرينة في منشور له على الفايسبوك :”إنّ الحسّ الوطني والواجب الإيماني يدعوان كل جزائري صادق في مثل هذا الظرف الذي وُعِكَ فيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن يدعو له بالشفاء العاجل، ليعود لأداء مهامه، وذلك إقتداءً برسول الإسلام عليه الصلاة والسلام الذي كان حين يسمع بمرض أي مسلم يقول : (إِنَّ الْعَبْدَ الْمُسْلِمَ إِذَا مَرِضَ أَوْ سَافَرَ، كُتِبَ لَهُ مِنَ الْأَجْرِ كَمَا كَانَ يَعْمَلُ مُقِيمًا صَحِيحًا).

وأضاف بن قرينة :”نحن في هذا المقام لا يَسعنا ولا يَسع شعبنا الجزائري إلاّ تحقيق هذا الخلق الإنساني والإيماني والدعاء لرئيس الجمهورية ولكافة مرضانا بالشفاء العاجل، وللجزائر باللطف فيما تجري به المقادير.

 

ڨزوت وليد

31 أكتوبر، 2020 - 15:49

الشعب الصحراوي يرد على البلاط المغربي

أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة, سيدي محمد عمار, أن المظاهرات السلمية التي ينفذها أبناء الشعب الصحراوي بمنطقة “الكركرات” من أجل غلق الثغرة غير القانونية بها ، هي أيضا بمثابة رد فعل قوي على ما تقوم به دولة الإحتلال المغربي من أعمال ترهيبية وقمعية ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة وإستنزافها المستمر لخيرات الإقليم بالإضافة إلى تماديها في مسرحية فتح “الأكشاك الدبلوماسية” المفلسة مسبقا.

وأكد سيدي محمد عمار أن سلمية وعفوية المدنيون الصحراويون بمنطقة الكركرات ، كشفت حقيقة إدعاءات دولة الإحتلال المغربي التي تحاول تضليل الرأي العام الدولي حول حقيقة ما يجرى في تلك المنطقة. حيث تبين للعالم أجمع أن ما يجري هناك هو فعل إحتجاج سلمي وعفوي يقوم به مدنيون صحراويون من مختلف الأعمار وبمطالب مشروعة.

وذكر أيضا, أن صبر الشعب الصحراوي بدأ ينفذ أمام تقاعس مجلس الأمن عن ضمان تنفيذ بعثة المينورسو بالكامل للمهمة التي أنشئت من أجلها منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

مضيفا أن المظاهرات السلمية تأتي كرد فعل قوي على الأعمال الترهيبية والقمعية التي تقوم بها دولة الإحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة.

 

قدوش مهدي.

 

عاجل