27 أغسطس، 2020 - 15:35

ميسي في مانشيستر سيتي…صفقة خارج الكوكب

أشارت تغريدة لفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي على تويتر أنها ستتعاقد مع لاعب من طينة الكبار.

ووجاءت تغريدة إدارة السيتي ” إنتظروا صفقة من خارج الكوكب .. خلال ساعتين ” مشيرة إلى التعاقد مع نجم البرصا الذي يعتبره الكثيرون أنه لاعب خيالي من خارج الكوكب.

وذكرت العديد من التقارير في الساعات الماضية، أن والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، يتفاوض مع مسؤولي مانشستر سيتي لبحث إمكانية إنتقال نجله لصفوف النادي الإنجليزي.

 

27 أغسطس، 2020 - 15:32

توقيف شخصين يتاجران في الذخيرة الحية بتيزي وزو

كشف بيان صادر عن خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه.عن إقدام قوات الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمنطقة تيقزيرت الساحلية من توقيف شخصان لتورطهما في حيازة الذخيرة  الحية و المتاجرة بها.

 

وقد مكنت عملية إيقاف المعنيان من استرجاع كمية  من الذخيرة الحية من مختلف العيارات دون أن يكشف ذات البيان عن كميتها بالتحديد مكتفيا بالقول انه وبعد تقديم الموقوفان أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيقزيرت تم إيداع الأول الحبس المؤقت بعد أن وجهت له تهمة المتاجرة في الذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة وحمل ذخيرة من الصنف الرابع دون رخصة بينما الثاني تم وضعه تحت نظام الرقابة القضائية عن تهمة حمل ذخيرة من الصنف الرابع وكذا حمل سلاح ابيض محظور.

 

كاتيا.ع

27 أغسطس، 2020 - 15:21

برمجة رحلة جديدة نحو إيطاليا

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، عن برمجة رحلة جديدة نحو إيطاليا، لإجلاء المواطنين العالقين هناك.

س.مصطفى

27 أغسطس، 2020 - 15:11

19 سبتمبر تاريخا للدخول الجامعي

كشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مرسلي لعرج، أنه تم اقتراح 19 سبتمبر تاريخا للدخول الجامعي لسنة 2020/2021.

كما أوضح مرسلي أن الاقتراح جاء بعد مشاورات وتنسيق مع الشركاء من أساتذة وممثلين للطلبة وكذا نقابات عمالية.

وأفاد المتحدث أن الدخول الجامعي المقبل مرتبط بالحالة الوبائية وأن السلطة لأصحاب القرار لتقدير الوقت المناسب للدخول الحضوري، لكننا التمسنا قبولا واستحسانا للشركاء لهذا الموعد ونحن بصدد انتظار القرار النهائي إزاء المقترح.

س.مصطفى

27 أغسطس، 2020 - 15:05

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية في الجنوب

صادقت الحكومة على مشروع مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء ديوان تطوير الفلاحة الصناعية و تطويرها في جنوب و أقصى جنوب البلاد، حسبما ما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وتمت المصادقة على مشروع المرسوم التنفيذي، خلال إجتماع لمجلس الحكومة عقد أمس الأربعاء برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد، قدم خلاله وزير الفلاحة عرضا حول برنامج تطوير الشعب الفلاحية الاستراتيجية في جنوب و اقصى جنوب البلاد.

ويشكل مشروع هذا المرسوم التنفيذي “أداة لتنفيذ السياسة الوطنية لترقية الفلاحة الصناعية الاستراتيجية و تطويرها في جنوب وأقصى جنوب البلاد”، حسب البيان.

وسيسمح النص بترقية الإستثمارات الفلاحية و الزراعية الصناعية و بمرافقة حاملي المشاريع خلال مختلف مراحل إنجاز الإستثمار.

عاجل