28 يوليو، 2019 - 10:28

ميسي و رونالدو سيلعبان ضد محرز قريبًا

طلبت منتخبات عالمية مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم وديًا قريبًا ،و من المنتظر أن يواجه زملاء رياض محرز في أكتوبر المقبل زملاء ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو.

و بحسب تقارير إعلامية متطابقة فإن عدة منتخبات عالمية قوية طلبت التباري وديًا مع “الخُضر” كالأرجنتين،البرازيل،الأورغواي،الشيلي،البرتغال و فرنسا.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:25

⁩إعفاء المواطنين من التنقل إلى المصالح الإدارية للحصول على الوثائق البيومترية

أمر الوزير الأول نور الدين بدوي، في إجتماع لمجلس وزاري مشترك، أمس السبت، الى “⁩إعفاء المواطنين من عناء التنقل إلى المصالح الإدارية للحصول على مختلف الوثائق البيومترية والإلكترونية، وجعلها تتم عن بعد وبصورة إلكترونية عبر تفعيل الاتفاقية المبرمة مع مصالح البريد من أجل إيصال هذه الوثائق إلى أصحابها بصورة آمنة ومضمونة”.

وجاء في بيان للوزارة الأولى أن الوزير الاول نور الدين بدوي كلف وزير الداخلية بالإسراع في الاستغلال الأمثل لما توفره بطاقة التعريف الوطنية البيومترية والالكترونية من حلول وخدمات إلكترونية لفائدة المواطنين، من خلال إدراج مختلف التطبيقات المعلوماتية في جميع المجالات بالنظر إلى العدد المعتبر لحائزيها الذي وصل إلى 15,6 مليون مواطن.

الوزير الأول امر كذلك بوضع برنامج لتجسيد هذه العملية ويتم الانطلاق في تنفيذه قبل نهاية السنة، من أجل إعداد مختلف التطبيقات ذات الأولوية والأثر المباشر على المواطن كالدفتر العائلي الإلكتروني والملف الصحي الإلكتروني وغيرها، وأكد على ضرورة إشراك المؤسسات الناشئة والمبتكرة من أجل اقتراح حلولها التكنولوجية وتطبيقاتها الخدماتية ومشاركتها.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:07

الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية و مسابقات التوظيف بوزارة التربية غدًا

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تاريخ 29 جويلية للإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية و مسابقات التوظيف لسنة 2019.

-التحرير-

الجزائر1

 

28 يوليو، 2019 - 09:47

بلماضي يُغادر المنتخب الوطني…؟

كشف قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم،رياض محرز، بإمكامية مغادرة مدرب “الخُضر” جمال بلماضي للمنتخب و بأن بقاءه في منصبه غير مضمون ، و لمح إلى إمكانية رحيله رغم قيادته المنتخب الوطني لإحراز لقب كأس أمم إفريقيا يوم 19 جويلية الماضي في النهائيات التي احتضنتها مصر، كما حملت تصريحات محرز في هذا الشأن مؤشرات على أن ثم أمورًا غير طبيعية تحدث في محيط المنتخب والاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تدفع بلماضي إلى الإنسحاب.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 09:33

مجموعة الستة في إجتماع مهم حول الرئاسيات اليوم

علم “الجزائر1” من مصادر مقربة أن مجموعة الستة ستجتمع بعد لحظات اليوم الأحد من أجل النقاش حول موضوع تنظيم الانتخابات الرئاسية.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 09:27

درجة حرارة تلامس سقف الــ50 بالجنوب..!

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها من إستمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية اليوم الأحد.و من المنتظر أن تلامس درجة الحرارة بالجنوب الجزائري سقف الــ50 درجة مئوية.

و وفقًا ذات المصالح فإن الولايات المعنية هي أدرار وورقلة ومنطقة عين صالح حيث ستتعدى درجة الحرارة 47 درجة تحت الظل.

-التحرير-

عاجل