10 أكتوبر، 2019 - 10:06

ميهوبي: التهجم على الحزب من قبل بعض السياسيين والأحزاب سلوك غير اخلاقي

أكد عز الدين ميهوبي الأمين العام الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي, إن «الأرندي» يتقبل الانتقاد من المواطنين،و واجب عليه أن يقدم إجابة مقنعة لتلك الانتقادات , لكن الشيء غير المقبول هو التهجم على الحزب من قبل بعض السياسيين والأحزاب  معتبرا  ذلك  ضعفا سياسيا وفشلا في المواجهة السياسية و وصفه بالسلوك غير الاخلاقي .

و قال أيضا أن هذه الجهات تسعى لإبعاد الحزب وأخذ مكانه غير أن الجهة الوحيدة التي يمكنها أن تُبعد الأرندي هو الشعب عن طريق الصندوق.

كما أكد أن الحزب جمع85٪من التوقيعات مشيرا إلى أن «الأرندي» سيتجاوز الرقم المطلوب قانونا.

و أضاف ميهوبي أن حملته الانتخابية ستكون حملة مواطنة و سيتطرق إلى كل الجوانب بكل حرية وشفافية.

و فيما يخص نظرة الجزائريون للحزب وإمكانية تأثيرها على صورة مرشح الحزب قال الأخير أن الناخبين سينظرون إلى الشخص المترشح وبرنامجه وليس الحزب الذي ينتمي إليه  .

مروى.م

 

10 أكتوبر، 2019 - 10:03

الجزائر تواجه المغرب في بطولة دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الدور السادس عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا عن مجموعات نارية لممثلي الأندية العربية، البالغ عددها 8 أندية من شمال أفريقيا، فيما قد ينضم إليهم الزمالك المصري في حال فوزه على جينراسيون فوت السنغالي.

وضمت المجموعة الأولى مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الفائز من مباراة الزمالك المصري وجينيراسيون السنغالي، وبريميرو دو أوجوستو الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

فيما شهدت المجموعة الثانية، صداما بين 3 أندية عربية وهي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، بجانب فريق بلاتينيوم الزيمبابوي.

ويواجه الوداد المغربي فرق اتحاد الجزائر، وصن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويصطدم حامل اللقب الترجي التونسي بنادي الرجاء البيضاوي المغربي في المجموعة الرابعة، ويزاحمهما في المنافسة شبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 09:58

الرجال يتفوقون على النساء في جائزة نوبل للآداب

رغم أن النساء يشكلن نصف البشرية، لكن 14 منهن فقط فزن بجائزة نوبل للآداب، مقابل 100 رجل، وذلك منذ بدأت الأكاديمية السويدية منح الجائزة عام 1901.

وجائزة نوبل في الآداب هي واحدة ضمن جوائز نوبل الخمسة، التي تم إنشاؤها بواسطة ألفريد نوبل عام 1895، والتي تمنح لمساهمات بارزة في الكيمياء والفيزياء والأدب والسلام والطب أو علم وظائف الأعضاء.

وستعلن الأكاديمية السويدية عن اسم الفائزة بجائزة نوبل للآدان الخميس.

ويتسلم الفائزون، جائزة نقدية بقيمة 9 ملايين كرونة (918000 دولار) وميدالية ذهبية وشهادة، بحفل في ستوكهولم في 10 ديسمبر، وهو ذكرى وفاة نوبل عام 1896، مع 5 فائزين آخرين بجوائز نوبل، فيما يتم تسليم الجائزة السادسة وهي جائزة السلام في أوسلو بالنرويج في نفس اليوم.

يذكر أن فرنسا تعتبر أكبر حائز على جائزة نوبل في الآداب، حيث حصلت على أكثر من 16 جائزة، تليها الولايات المتحدة 12 جائزة والمملكة المتحدة 11 جائزة.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 09:47

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجويةاليوم الخميس من تساقط أمطار رعدية اليوم الخميس على بعض الولايات الجنوبية للوطن.
الولايات المعنية تمنراست وإليزي.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 09:35

توقيف المدير الولائي للكناص

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان مصالح الأمن اوقفت المدير الولائي لصندوق التأمينات الإجتماعية للأجراء بعين تموشنت، بتهمة الإعتداء على قاض ونائب عن التجمع الوطني الديمقراطي أثناء عملية الفرز الخاصة بالتجديد النصفي لمجلس الأمة شهر ديسمبر 2018.

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 09:31

أبل تسحب تطبيقا من هاتفها

سحبت شركة “أبل” الأميركية، الخميس، تطبيقا للنقل داخل المدن، يسمح لسكان هونغ كونغ تحديد مواقع رجال الشرطة على الخريطة.

وجاء الإجراء بعدما اتهمت إحدى وسائل الإعلام الصينية المجموعة الأميركية بمساعدة الحركة المطالبة بالديمقراطية عن طريق التطبيق الذكي

ونقل مطورو تطبيق “هونغكونغماب.لايف” في بيان، عن شركة أبل قولها إن “تطبيقكم استخدم بطرق تعرض إنفاذ القانون وسكان هونغ كونغ للخطر”.

وكانت إحدى وسائل الإعلام الصينية قد كتبت أن هذا التطبيق “يساعد بشكل واضح مثيري الشغب”.

وتشهد هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة الواقعة جنوبي الصين، منذ 4 أشهر، احتجاجات وتحركات شبه يومية، تطورت في الأيام الأخيرة إلى مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين متشددين، وترافقت مع أعمال تخريب واسعة النطاق.

خ.امال

عاجل