الجزائر 1 | ميهوبي:” المرأة اذا دخلت مشروع تنجح” الجزائر 1 الجزائر 1 | ميهوبي:” المرأة اذا دخلت مشروع تنجح”

30 نوفمبر، 2019 - 12:12

ميهوبي:” المرأة اذا دخلت مشروع تنجح”

أكد “عز الدين ميهوبي” في تجمعه الشعبي الذي نشطه نهار اليوم بولاية الشلف على مكانة المراة الجزائرية في المجتمع و دورها المحوري و القاعدي.

و أشار “ميهوبي” الى نجاح المرأة على مختلف الأصعدة و المجالات سواء الماكثة بالبيت أو العاملة و قال “المرأة اذا دخلت مشروع تنجح ” مشددا على ضروررة تقديم الدعم للعنصر النسوي في المجتمع, كاشفا عمّا يحتويه برنامجه للنساء الماكثات بالبيت اللواتي سيوفر لهن الامكانات و الامكانيات للقيام بتجارة منزلية وبدون فوائدة .

كوثر تبيقي

30 نوفمبر، 2019 - 12:07

ميهوبي..”راكم تشطحوا في عرس خاطيكم”

صرح عز الدين ميهوبي مترشح للرئاسيات على تصريحات البرلمان الاوروبي قائلا : ” الجزائر كبيرة عليكم.. وينطبق عليهم المثل الشعبي “راكم تشطحوا في عرس خاطيكم”.
وأكد المترشح، أن الجزائريين يرفضون أن يتكلم أحد باسمهم، والرد سيكون قويا يوم 12 ديسمبر المقبل.

 

س.مصطفى

30 نوفمبر، 2019 - 12:01

3 سنوات كاملة على وفاة الفنان القدير “أعمر الزاهي”

تمر اليوم، 3 سنوات  على وفاة الفنان الجزائري القدير  “أعمر الزاهي”، أسطورة الفن الشعبي بالجزائر.

امتنع الراحل عن الظهور الإعلامي، ورفض العديد من الدعوات التي وجهت له للمشاركة في المهرجانات والتظاهرات الثقافية المختلفة ، مكتفيا بإحياء بعض الأعراس وحفلات الختان، والتي كان يقدمها في بعض الأحيان بدون مقابل، وبعض القعدات الخاصة مع أبناء حيه.

ورغم ظهوره القليل إلا أنه كان يحظى بشعبية واسعة، ويعد من ألمع النجوم في الساحة الفنية الجزائرية.

كما يعرف الزاهي بتواضعه وحيائه الشديد، وكان بابه مفتوحا ومرحبا لمن يريد المساعده..

وكان يتميز الفنان الراحل برنة رائعة وصوت رخيم أهله لإعتلاء عرش الغناء الشعبي العاصمي.

ومن بين روائع أعمر الزاهي: الخاتم ومريومة، وبالوشام، وبالصلاة على محمد، ويا قاضي، وناس الغرام، ويا المقنين الزين.

مروى.م

30 نوفمبر، 2019 - 11:58

أسهم ميهوبي ترتفع بعد تجمع الشلف

بعد تجمع وهران اصبح المترشح للرئاسيات عز الدين ميهوبي  الاقرب الى كرسي الرئاسة بعد ما اكده اليوم التجمع الشعبي الرهيب بولاية شلف.

 

ف.سمير

30 نوفمبر، 2019 - 11:57

ميهوبي…الشباب يستغل كورقة انتخابية

نظم نهار اليوم المترشح “عز الدين ميهوبي” تجمعا شعبيا في ولاية الشلف سلط فيه الضوء على الشباب الجزائري وتطرق في خطابه الى مشكل البرامج المعمول بها و الموجهة للشباب على غرار “عقود ماقبل التشغيل” و “شباب الشبكة الاجتماعية” .

وأكد رئيس حزب “الأرندي” أن الشباب الجزائري مظلوم لأنه يستغل كورقة انتخابية , مشيرا الى أن برنامجه في أبعاده يحمل الحلول المعالجة لمشكل شباب عقود ما قبل التشغيل و كذلك شباب الشبكة الاجتماعية حيث اشار الى أنهم مظلومين أكثر من غيرهم وقال في حديثه :” شباب يشتغلون لستة أشهر أو سنة بأجور لا تتعدى 5000 و 6000 دينار ” , ووصف “ميهوبي” هذه المشاريع بالحلول الترقيعية و المسكنات .

وختم وزير الثقافة السابق بأنه وفي حال اعتلائه الكرسي الرئاسي سيسوي جميع وضعيات هؤلاء الشباب وسيعمل على دمجهم ومنحهم حقوقهم .

كوثر تبيقي

 

30 نوفمبر، 2019 - 11:44

بن فليس : “لولا لطف الله وصدق وعد الرجال لوقع ما وقع بالجزائر”

صرح اليوم مرشح الرئاسيات، علي بن فليسفي تجمع شعبي نشطه بولاية سطيف ، إن المؤسسة العسكرية قلصت نفوذ العصابة، ولجمت أفواه الفساد والمفسدين ولجمت أفواههم.

هذا و حذر بن فليس من وجود قوى غير دستورية داخل وخارج الوطن، تريد اللعب بقيم المجتمع الجزائري.

وأورد في السياق “لولا لطف الله وصدق وعد الرجال لوقع ما وقع بالجزائر”.

وحيا المرشح المؤسسة العسكرية قائلا “قامت المؤسسة العسكرية بتقليص نفوذ الفساد والمفسدين والمتآمرين، ولجمت افواههم وأسقطت مكائدهم ومناوراتهم، انقذت الدولة الوطنية واركانها”.

مشيرا  وجود عدد كبير من الاطارات الذين كانوا متواجدين في مواقع عملهم، وعانوا من العصابة، وقاوموها من مواقعم، وهم كثر في الإدارات العمومية والبنوك والعدالة والصحة والشركات الوطنية.

وأكد بن فليس أن القضاء على بقايا العصابة، لا يتأتى إلا عبر رئاسيات، يكون فيها الشعب سيد القرار والفاصل في المسالة.

كما جدد المرشح، رفضه للتدخل الأجنبي في شؤون الجزائر، داعيا البرلمان الأوروبي الى الاهتمام بشؤونه، والنظر الى مطالب شعبه.

م.م

عاجل