17 أكتوبر، 2019 - 13:49

ميهوبي يصدر رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة

اصدر الامين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي “عزالدين ميهوبي” رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة.

وجاء في رسالة الأمين العام بالنيابة للأرندي، أن هذه الذكرى تبرز للجزائريين ، وللمغتربين المهاجرين، مدى قسوة الاستعمار و مرارته.

و اضاف  ميهوبي إنه ليس من المقبول أبدا أن تساهم العقول والكفاءات الجزائرية في أكبر مؤسسات العالم الاقتصادية والعلمية دون أن يتمكنوا من الإسهام في بلدهم الأم.

و اكد الاخير على ضرورة استحضار دور أحرار العالم في كشف الإستعمار الفرنسي، الذي ظل يتستر على جرائمه طيلة عقود من الزمن.

و في الاخير اغتنم الفرصة في تهنئة المنتخب الوطني لكرة القدم و قال “هم الذين أثبتوا ولاءهم لوطنهم الأم، ووفاءهم للشعب الجزائري، الذي جعل منهم تاجا فوق رأسه بعد الإستقبال التاريخي والأسطوري عقب التتويج باللقب الإفريقي”.

مروى.م

 

17 أكتوبر، 2019 - 13:39

المجلس الشعبي الوطني يدرس قانون المالية لسنة 2020

أصدر المجلس الشعبي الوطني نهار اليوم بيانا مفاده أنها ستشرع في دراسة أحكام مشروع قانون المالية لسنة 2020 بحضور مسؤولي المديريات العامة بوزارة المالية .

وجاء في البيان أن الاجتماع المزمع انعقاده في 21 من الشهر الحالي سيكون بحضور وزير المالية “محمد لوكال ” وذلك كما أورده طارق تريدي رئيس لجنة المالية و الميزانية .

كوثر تبيقي

17 أكتوبر، 2019 - 12:50

طليبة امام العدالة

سيمثل البرلماني بهاء الدين طليبة امام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي محمد، في الساعات القليلة المقبلة بعد أن وجه له استدعاء الشهر المنصرم للمثول أمام العدالة بشبهات فساد.

ف.سمير

17 أكتوبر، 2019 - 12:47

ميراوي ينهي مهام مدير الصحة لولاية قسنطينة

أنهى محمد ميراوي وزير الصحة مهام مدير الصحة لولاية قسنطينة “بن خديم العيد” و تم تعيين رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة “عبيد دعاس” مديرا للصحة بالنيابة.

يشار ان إقالة مدير الصحة لولاية قسنطينة كانت من قبل الوالي وتمت الموافقة عليها من قبل الوزير  و يعود سبب الاقالة  إلى الأحداث والاحتجاجات التي يشهدها قطاع الصحة في قسنطينة.

مروى.م

17 أكتوبر، 2019 - 12:10

“طابو” أمام قاضي التحقيق

تشهد محكمة القليعة في الوقت الحالي عملية التحقيق مع الناشط السياسي “عبد الكريم طابو ” من طرف قاضي التحقيق بذات المحكمة.

ويحقق مع طابو حاليا في القضية الأولى المتعلقة بالمساهمة وقت السلم في محاولة إحباط الروح المعنية لأفراد الجيش فيما تم ايداعه مسبقا سجن الحراش بتهمة

متعلقة بتوزيع منشورات تحريضية في منشورات.

كوثر تبيقي

 

 

17 أكتوبر، 2019 - 11:56

“شرفي” يخبئ وسيلة جديدة لردع تزوير الانتخابات

صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، محمد شرفي خلال لقاء جمعه اليوم مع المنسقين الولائيين لسلطة الإنتخابات بالعاصمة  أن الهيئة تحضر لاستخدام وسيلة جديدة لم يسبق للجزائر العمل بها من أجل الصد للتزوير الانتخابي سيتم الكشف عنها لاحقا .

وبخصوص هذه التقنية الجديدة فضل رئيس السلطة التحفظ عن كشفها في الوقت الراهن و أكد قائلا : “هو قرار سأحتفظ به لنفسي ولن يتم الكشف عنه الآن إلى حين إصداره قبل الاقترع، يتمثل في وسيلة لم تستعمل من قبل في الجزائر أو غيرها زيادة على الاحتياطات المادية والتكنولوجية”.

و رد “شرفي ” على المشككين في نزاهة الانتخابات المقبلة بقوله : “من يريد أن يشكك في نزاهة الاقتراع ومن يظن أن التزوير الذي كان يهدد مصداقية الدولة فيما قبل لن يكون ممكنا مهما كانت أطماع البعض وإرادتهم قوية، لأن السد المنيع الذي وضعناه والذي يتدرج حول المحاور الثالث سنعلن عنه قريبا سيمنع ذلك”.

كوثر تبيقي