17 فبراير، 2020 - 21:50

ميهوبي يغازل الرئيس تبون

نشر عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديموقراطي صورا قديمة تجمعه بالرئيس عبد المجيد تبون

الصور كانت مع الكاتب عياش يحياوي الذي وافته المنية مساء اليوم في دولة الإمارات العربية إثر عارض صحي. يظهر في أحد الصور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رفقة الراحل يحياوي وميهوبي، ويبدو من خلال الصورة أنها تعود لسنوات التسعينات.

ف.سمير

17 فبراير، 2020 - 20:18

سر علاقة السعيد بوتفليقة بزيطوط…!

تربط الثلاثي السعيد بوتفليقة و أحمد أويحي و محمد العربي زيطوط إلى جانب كونهم خونة للوطن و عملاء للخارج و خاصة فرنسا صلة قوية جدًا تتمثل في كونهم يرتدون “فيستا” من نوع خاص و هي تلك المضادة للرصاص كما توضحه الصورة.

الجزائر1

حهاد أيوب

17 فبراير، 2020 - 20:11

إسبانيا تطرد الجنرال خالد نزار

كشفت مصادر “الجزائر1” أن الحكومة الإسبانية طلبت بلياقة و لطف من وزير الدفاع الوطني الأسبق الجنرال خالد نزار بمغادرة الأراضي الإسبانية فورًا و منحته مهلة أسبوع واحد للمغادرة

قبل إضطرارها في حال رفض ذلك طواعية و عن طيب خاطر إلى طرده و ترحيله و هددته حتى بتسليمه للجزائر،حيث أنه مطلوب القبض عليه بمذكرة توقيف دولية من القضاء الجزائري و ذلك لعـدم تكرار سيناريو سنة 2002 بين الجزائر و اسبانيا بقضية جبهة البوليزاريو و الصحراء الغربية.

جهاد أيوب

17 فبراير، 2020 - 19:58

وفاة الشاعر عياش يحياوي

توفي اليوم الاثنين بأبو ظبي بالإمارات الشاعر والباحث الجزائري عياش يحياوي عن عمر يناهز 63 عاما وفقًا لما أعلنت عنه الصحافة الإماراتية.

وعمل الفقيد في مجال الصحافة منذ التسعينيات من القرن الماضي قبل أن ينتقل للإمارات ويشتغل كرئيس تحرير للقسم الثقافي بإحدى الجرائد المحلية ثم كباحث في التراث في عدد من الهيئات الإماراتية الحكومية.

وأصدر يحياوي خلال عمل بالإمارات عدة مؤلفات شعرية وأخرى بحثية في الأدب والثقافة الشعبية نال من خلالها عددا من الجوائز بينها جائزة “العويس” للإبداع الأدبي بدبي في 2015.

ومن إصداراته الشعرية “تأمل في وجه الثورة” (1982) وعاشق الأرض والسنبلة” (1986) و”قمر الشاي” (2008) في حين تبرز من مؤلفاته البحثية “العلامة والتحولات” (2006) و”ابن ظاهر شاعر القلق والماء” (2004).

-التحرير-

17 فبراير، 2020 - 19:53

نائب برلماني لا يزال يعيش في عهد بوتفليقة

إرتكب سيناتور بمجلس الأمة أثناء عرض برنامج عمل حكومة عبد العزيز جراد خطأً فادحًا دون قصد-عندما تمتى التوفيق للرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة الذي إستقال في 2 أفريل 2019-أي منذ حوالي عام تقريبًا- عوضًا عن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

جهاد أيوب

17 فبراير، 2020 - 19:43

حنون بين الإعتزال أو المعارضة..!

كشفت مصادر عليمة لــ”الجزائر1″ أن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون باشرت سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء أحزاب المعارضة و الشخصيات الوطنية المعارضة من بينها جبهة القوى الإشتراكية و التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية و جيل جديد.

و بحسب ذات المصادر فإن حنون الخارجة لتوها من سجن البليدة بعد أن حُكم عليها بــ3 سنوات حبس منها 9 أشهر نافذة بعد الإستئناف في المحكمة العسكرية ربما تتجه إلى التموقع في صف المعارضة إنتقامًا من حبسها و ذلك بالرغم من تسريبات سابقة أشارت إلى توجهها نحو إعتزال السياسة و إلتزام بيتها و تفكيرها بجد في تأدية مناسك الحج.

جهاد أيوب

عاجل