10 يوليو، 2019 - 20:29

نائب برلماني كندي يكشف عن أموال ضخمة تم تحويلها من الجزائر إلى كندا

كشف نائب برلماني كندي أن هناك تحويلات مالية ضخمة تمت من الجزاير إلى بلاده من طرف العصابة البوتفليقية التي عاثت فسادًا في البلاد و العباد.

فبعد اسبانيا وسويسرا جاء الدور على عضو البرلمان الكندي “Pierre-Luc Dusseault” الذي وجّه رسالة الى الحكومة الكندية مُنبهًا اياها بوجود عمليات تحويل لأموال مهولة الى بلده من قبل افراد العصابة في الجزائر خلال السنوات الأخيرة.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 20:03

إتحادية الكراتي-دو تُسلط عقوبات صارمة على المسيئين للراية الوطنية

ضربت الإتحادية الجزائرية للكراتي-دو بيد من حديد و سلطت عقوبات قاسية و جد صارمة في حق المسؤولين المتسببين في إهانة الراية الوطنية خلال الدورة الدولية المنظمة بتونس في الفترة الممتدة من 03 إلى 09 جويلية الجاري.

و أفاد بيان صادر عن الإتحادية اليوم الأربعاء أنه و “بعد الإستماع لأقوال المسؤولين و الرياضيين لكل من نادي الشباب الرياضي فريحة و كذا نادي مشطراس تميزار و بعد الإطلاع غلى ملف القضية و بعد مداولة اللجنة تم إصدار العقوبات التالية:

-مدرب و رئيس وفد نادي الشباب الرياضي فريحة-عقوبة الإيقاف لمدة 04 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي رسمي له علاقة برياضة الكراتي-دو،مع إقتراح على وزارة الشباب و الرياضة عقوبة الإيقاف مدى الحياة-.

-مدرب و رئيس نادي مشطراس تميزار-عقوبة الإيقاف لمدة 04 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي رسمي له علاقة برياضة الكراتي-دو،مع إقتراح على وزارة الشباب و الرياضة عقوبة الإيقاف مدى الحياة-.

-إنذار كتابي في حق الرياضيتين المتواجدتين ضمن الوفد المشارك لعدم تحميلهما مسؤولية الخطأ البروتكولي-تم تحميل رؤساء الوفود مسؤولية الخطأ البروتكولي-“.

-التحرير-

الجزائر1

10 يوليو، 2019 - 18:53

المواطن الجزائري سيدفع مبلغ رمزي و لن تقطع الكهرباء إلى الأبد

أعادت ألمانيا بصفة رسمية فتح ملف “ديزرتيك” مع الجزائر بعد فشل المشروع في المغرب بسبب الرطوبة الكبيرة التي تُشكل عائقًا كبيرًا أمام المشروع. و بحسب مصادر متطابقة فإن شركة “سيمانس” هي من ستُشرف على المشروع.

و تعهدت الحكومة الألمانية بإعادة نظام الطاقة الكهربائية بالجزائر عبر كامل التراب الجزائري و بأن المواطن الجزائري سيدفع مبلغ مالي رمزي و لن تقطع الكهرباء إلى الأبد.

و حسب قناة ZDF الألمانية سيتم ضخ 100 مليار يورو اضافية للمشروع ليصبح 500 مليار يورو خلال 20 سنة.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 18:21

هذا هو رئيس البرلمان الجزائري الجديد

النائب البرلماني-دو التوجه الإسلامي- سليمان شنين الذي تم إنتخابه رئيسًا جديدًا للمجلس الشعبي الوطني هو من مواليد ديسمبر 1965 بولاية ورقلة و يُعتبر إعلامي وكاتب صحفي اشتغل مع العديد من الوسائل الاعلام ووكالات الانباء الدولية و هو صاحب جريدة يومية.

عضو مؤسس في حركة المجتمع الإسلامي رفقة الشيخ نحناح رحمه الله و من مؤسسي حركة البناء الوطني في 22 مارس 2013.و عضو مكتبها الوطني منذ التأسيس،رئيس المجلس السياسي لحركة البناء الوطني،و أحد مؤسسسي الإتحاد العام الطلابي الحر و نائب في البرلمان في الفترة التشريعية الثامنة ورئيس كتلة برلمانية للتكتل الأخضر -تحالف النهضة،العدالة و البناء-منذ 2018.

-التحرير-

10 يوليو، 2019 - 18:07

94.4 % من الطلبة مع تعميم اللغة الإنجليزية في الجامعات

أسفرت نتائج الإستطلاع الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء تعميم اللغة الإنجليزية في الجامعة عن نتائج صادمة لدعاة التدريس باللغة الفرنسية.

حيث تم التصويت بنعم بنسبة 94.4 %، فيما بلغت نسبة المصوتون بلا 5.6% فقط و هي ضربة موجعة و قاصمة للتيار الفرنكفوني في الجزائر.

هذا و نشير إلى أن مجموع المصوتون 87 ألف و75 صوتًا.

-التحرير-