2 مايو، 2019 - 08:50

ناسا.. “الكويكب القاتل” يهدد الارض

شدد مدير وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، جيم برايدنستاين، على ضرورة أخذ مخاطر اصطدام كويكبات قاتلة بالأرض على محمل الجد، وفق ما ذكر موقع “سكاي نيوز” البريطاني.

وحذر برايدنستاين من خطر اصطدام كويكبات قاتلة بالأرض في حال “لم يتم حماية كوكبنا بشكل أفضل وتقوية دفاعاته”.

ويأتي هذا التحذير في وقت بدأت فيه وكالة الفضاء مشاركتها في مؤتمر الدفاع عن الكواكب بواشنطن، إذ يرتكز بالأساس على كشف المخاطر التي تشكلها الكويكبات على عالمنا.

وقال مدير “ناسا” إن التحذيرات المماثلة غالبا ما كانت تكون محط تسلية وسخرية، مضيفا “حان الوقت لأخذها على محمل الجد.. التهديدات حقيقية”.

وتابع “يجب اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح، من خلال تغيير مسار الكويكب الذي يشكل خطرا أو إخلاء المنطقة التي يمكن أن يقع فيها الاصطدام”.

وأوضح “علينا أن نتأكد من أن الناس يدركون أن الأمر لا يتعلق بأفلام هوليوود.. يتعلق الأمر في نهاية المطاف بحماية الكوكب الوحيد الذي نعيش على متنه، وهو كوكب الأرض”.

وأكد برايدنستاين أن على الجميع الاتحاد من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الرامية إلى حماية الأرض، مضيفا “يتعين علينا استخدام أنظمتنا وقدراتنا للحصول على المزيد من البيانات والمعلومات، وعلينا القيام بذلك بشكل أسرع”.

ويقول الباحثون إن الصخور الصلبة قد تسبب أضرارا وخسائر أكبر، مشيرين إلى حادثة “نيزك تشيليابنسك”، التي وقعت عام 2013 فوق جنوب الأورال الروسي.

وكان النيزك انفجر في الجو قبل اصطدامه بالأرض على ارتفاع نحو 25 كيلومترا فقط، وهو ما يبرز الخطر الكبير الذي كاد أن يشكله على البشر.

وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من الأحداث تحدث مرة واحدة كل 60 عاما، إلا أن بريدنشتاين قال إنها حدثت ثلاث مرات خلال المئة عام الماضية.

2 مايو، 2019 - 08:50

هامل يصل لمحكمة سيدي امحمد

باغ موقع الجزائر1 ان المدير العام السابق، عبد الغني هامل، قد وصل الان إلى محكمة سيدي امحمد، بالعاصمةللمثول أمام قاضي التحقيقالمكلف بقضية البوشي .

ف.سمير

2 مايو، 2019 - 08:34

مسيرات في العاصمة لدعم قايد صالح

تجمهر الآلاف من الجزائريين امس الاربعاء في مسيرات حاشدة في الجزائر العاصمة مؤكديين دعمهم للجيش ولقايد صالح.

كما  دعا العمال المتظاهرون إلى ضرورة خلع سيدي السعيد ومحاسبته.

ف.سمير

2 مايو، 2019 - 08:18

هامل أمام العدالة في قضية “كوكايين” اليوم

يقف، اليوم الخميس، اللواء المتقاعد، عبد الغني هامل أمام قاضي التحقيق لمحكمة سيدي امحمد  في قضية كوكايين “البوشي”.

ف.سمير

1 مايو، 2019 - 14:57

أول تصريح لـ أمين عام لأفلان الجديد

صرح الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي أن تشكيلته السياسية ستساهم بفعالية كبيرة للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

مؤكدا على أن مطالب الشعب تنسجم مع الحزب العتيد، كما أن أبناء حزب جبهة التحرير الوطني تنتظرهم واجبات كثيرة لاسيما في مثل هذه الظروف الحالية ، في حين تعهد الأمين العام بمخاطبة الشعب و المناضلين بالحقيقة بعد أن أشاد بالدور الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي و كافة أسلاك الأمن ،مشيرا على أن حزب جبهة التحرير الوطني خرج من رحم الشعب الجزائري مؤمنا بكل مطالبه الشرعية .

للاشارة فانه قد تم انتخاب محمد جميعي أمس الثلاثاء أمينا عاما لـ”الأفلان” بعد أن تحصل على 233 صوت. 

بلعسلة اسماء

1 مايو، 2019 - 14:34

مارك زوكربيرغ يكشف عن أضخم التغيرات في الفايسبوك

 كشف مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، خلال إفتتاحه لمؤتمر الفايسبوك F8 عن إعلانات ضخمة ستغير كثيراً من استخدام منصات المواقع الشهيرة.

شملت في تطبيق فيس بوك, الموقع, واتس آب, إنستاجرام بخلاف تطبيقات جديدة للحاسب الشخصي على أجهزة ويندوز وماك دون التخلي عن تطلعات الشركة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز و ذلك لتقريب المستخدمين من بعضهم البعض .

اضافة الى ذلك وضع شعار تفاعلي يتخلى عن نظام اللون الأزرق في الفايسبوك و استبداله باللون الأبيض إذ أنه لن يبق اللون الأزرق مهيمنا على فيسبوك بفضل عمليات اعادة التصميم و أضاف زوكربيرغ إلى أن أكثر من 400 مليون شخص على الفيسبوك ينتمون إلى مجموعة “يجدونها ذات معنى” وبفضل التحديثات الجديدة فسيتمكن مستخدمي الفايسبوك من اكتشاف مجموعات جديدة .

بلعسلة أسماء

عاجل