الجزائر 1 | نحو الإفراج الجماعي عن عصابة بوتفليقة ..!؟ الجزائر 1 الجزائر 1 | نحو الإفراج الجماعي عن عصابة بوتفليقة ..!؟

16 فبراير، 2021 - 11:32

نحو الإفراج الجماعي عن عصابة بوتفليقة ..!؟

كشف عبد العزيز بلعيد في اخر تصريحاته بعد لقائه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ان هناك ممكن الذهاب نحو مصالحة مالية واقتصادية مع المسجونين

الأمر الذي يوحي بأن السلطة تتجه نحو الافراج الجماعي عن العصابة المالية و سلال و اويحي وكل من إتهم بالعصابة بعد الحراك

كلام عبد العزيز بلعيد يحمل الكثير من الدلالات إذا  صح ، لكنه في نفس الوقت لم ياتي في وقته والساحة السياسية و الاجتماعية مقبلة على تحولات جد عميقة

مخمد نبيل

16 فبراير، 2021 - 11:29

فرنسا..تتنكر لتاريخها الإستعماري بالجزائر.

صادقت الحكومة الفرنسية على قرار بتمديد السرية على الوثائق الخاصة بوزارة الدفاع، وهو ما سيخفي جزءا من تاريخها الاستعماري في الجزائر، ومنها ملف التجارب النووية في رقان.

وكشف عن القرار آلاف المؤرخين والباحثين منتصف جانفي الماضي، وفق ما نشرته مؤخرا جريدة “ويست فرانس”، بعد أن قدموا طلبا لمجلس الدولة الفرنسية لإعادة النظر في القرار لأنه يعيق كتابة التاريخ المعاصر.

سفيان سني 

16 فبراير، 2021 - 11:22

ضرورة مراجعة سياسة التوظيف في مؤسسات الدولة…

دعا رضا تير رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي، على وجوب مراجعة سياسة التوظيف والتكوين في مؤسسات الدولة، مشددا على أن أخلقة المرفق العام لا يجب أن تكون قضية دولة فقط وإنما قضية الجميع.

وأضاف تير، خلال ندوة صحافية حول أخلاقيات المرفق العام، أن أخلاقيات المرفق العام له ارتباط قوي بالحياة، ويجب جعله في صلب إهتمام المؤسسات لعقلنة تسبيير المرفق العمومي.

وأكد، أن الدولة تخصص نفقات وأعباء طائلة من أجل عصرنة المرفق العام من حيث الرقمنة وتحسين علاقات المواطن بالادارة.وشدّد ذات المتحدث، على ضرورة تحديث أساليب التسيير وإعادة النظر في منظومة التكوين من أجل تسيير الخدمة العمومية.

وأوضح أن تحسين الخدمة العمومية مرتبط بتحسين السلوكات في الإدارة، البيروقراطية تتحكم في تسيير الإدارات العمومية رغم كل الجهود.

وأشار المتحدث الى ضرورة  إشراك الكفاءات الشابة في التسيير لتعزيز ثقة المواطن في الادارة، واعادة النظر في في سياسة التوظيف والتكوين.

 

16 فبراير، 2021 - 11:17

سقوط طالبة من شرفة غرفتها بالإقامة الجامعية في البويرة

اهتزت ولاية البويرة مساء امس  على فاجعة سقوط طالبة من شرفة غرفتها المتواجدة بالإقامة الجامعية قبال عائشة في ظروف غامضة .

حيث تم الإتصال بالإسعاف لنقل الضحية الى المستشفى و تأكيد حالتها الصحية .

كما قامت الشرطة بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة و لايزال لحد الأن التحقيق متواصلا.

 

عبد القادر ولبد بوخالفة

 

 

16 فبراير، 2021 - 11:16

132 قرار توصيات بمختلف المجالات .

كشف الوزير المنتدب المكلّف بإصلاح المستشفيات لدى وزارة الصحة، أن اللجنة العلمية أصدرت لحد اليوم 132 قرار توصيات بمختلف المجالات.

وأوضح اسماعيل مصباح، أن هذه القرارات تخص الوقايةو التشخيص المبكر، والتكفل بالمرضى عبر التراب الوطني، بالإضافة إلى التكفل بالأضرار.

كما أشار هذا الاخير أن اللجنة تعمل على التتبع اليومي عبر التراب الوطني، المتعلقة بالحالات التي تخص التشخيص المبكر والتكفل السريع بالمرضى.

وأفاد الوزير المنتدب , أن اللجنة العلمية عملت على 3 محاور، تتعلق بكيفية اقتناء التلقيح.

إضافة إلى اختيار اللقاح السليم والفعال، والحملة الوطنية للتلقيح الذي يعتبر أهم وسيلة للوقاية.

سفيان سني

16 فبراير، 2021 - 11:15

دكتور فلاحه جزائري يفضح كذبة ربراب

بعدما كشف يسعد ربراب في اخر تصريحاته ان إنتاج وزراعة السكر في الجزائر مشروع فاشل رد عليه  فلاحون ومزارعين واد سوف بالبرهان

حيث قال  دكتور فلاحه جزائري را  على تصريح ربراب ” الى من يدعى ان انتاج وزراعة السكر بالجزائر فاشله نقدم له هذه “المعلومات من الميدان بصحراء واد سوف
1 هكتار من الشمندر السكري ينتج
90 طن من الشمندر السكري .
1 طن من الشمندر ينتج  1600 كلغ من السكر و 8950 لتر ايثانول و 500 كلغ من اعلاف الماشيه .
1 هكتار من الشمندر السكري يستهل 0.14 لتر \ثا فقط من المياه .
الامر الذي يعني ان  زراعة السكر بالجزائر ناحجه 100٪ ومن يدعي العكس فهو الفاشل الحقيقي او هدفه الاحتكار.

عاجل