27 أغسطس، 2020 - 10:58

نزيه بن رمضان..”المجتمع المدني هو الحليف لاستقامة الدولة”

اكد نزيه بن رمضان، مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الجزائرية بالخارج صبيحة اليوم من تلمسان في لقاء جمعه بممثلي عدد من الجمعيات، الأحد، أن الهدف من اللقاءات المنعقدة بعدة ولايات هو جرد الاقتراحات اللازمة لبناء آلية جديدة لبلوغ هدف “الديمقراطية التشاركية”،ذ

مستدلا بتصريح لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في آخر لقائه بالولاة بأن “المجتمع المدني هو الحليف لاستقامة الدولة”، واعدا بالعودة من أجل لقاءات أوسع للاستماع لكافة الانشغالات، في إشارة لغياب عدد كبير من الجمعيات التي نددت بما وصفته بالإقصاء والتهميش عن حضور اللقاء.

ي.بن سيد

27 أغسطس، 2020 - 10:50

رئيس الجمهورية تبون يؤكد وقوف الجزائر بجانب الشعب الليبي

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء في مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الوفاق الليبية, فائز السراج على وقوف الجزائر الدائم إلى جانب الشعب الليبي.

وقد تطرق الطرفان في المكالمة الهاتفية إلى مستجدات الوضع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

وجدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, خلال الإتصال الدعم لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا على وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الليبي.

كما ثمن ما تضمنته البيانات التي صدرت والتي تؤكد على الحل السياسي للأزمة الليبية، وعلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن.
من جانبه أعرب فائز السراج عن تقديره لدور الجزائر الداعم المستمر لأمن وإستقرار ليبيا، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

27 أغسطس، 2020 - 10:40

300 شركة مصغرة لمساعدة “الجزائرية للمياه” في إنهاء الأزمة

أمر وزير الموارد المائية, أرزقي براقي, بتكليف قرابة 300 شركة مصغرة جزائرية لمساعدة “الجزائرية للمياه” على تجاوز أزمة إنقطاع الماء في العديد من المناطق.

كما كلفت أيضا هذه الشركات المصغرة بتركيب عدادات المياه خصوصا في مناطق الظل التي تعاني من إنعدام الماء.

فيما أنهى أمس وزير الموارد المائية مهام عدد من الإطارات المسيرة بشركة المياه والتطهير للجزائر”سيال” المسؤولة عن الخدمة العمومية للماء وعلى رأسهم المدير العام للشركة.

ويأتي هذا بعد تدخل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون العاجل بإنهاء أزمة إنقطاع المياه في العديد من المناطق الحساسة.

 

27 أغسطس، 2020 - 10:34

قائمة الوكالات التجارية المفتوحة يوم عاشوراء

حددت اتصالات الجزائر ، الوكالات التجارية المعنية ب دوام يوم العطلة بمناسبة حلول عاشوراء

على مستوى الجزائر العاصمة : حسين داي، وبرج الكيفان، والرويبة، وعيسات إيدير، وبن مهيدي، وبئر مراد رايس، والشراقة، وباب الوادي والأبيار.

وعلى مستوى الولايات الأخرى: الوكالات التجارية الرئيسية المتواجدة بمقر الولاية.

هذا وتجدد اتصالات الجزائر التزامها بضمان سلامة وراحة زبائنها والسهر على تعزيز استراتيجية التقرب منهم، من أجل الاستجابة لتطلعاتهم على أكمل وجه.

س.مصطفى

27 أغسطس، 2020 - 10:27

ماكرون يضع خارطة طريق للإصلاح في لبنان

وضع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خارطة طريق للساسة اللبنانيين، تتناول إصلاحات سياسية واقتصادية من أجل السماح بتدفق المساعدات الأجنبية وإنقاذ البلد من أزمات عديدة منها الانهيار الاقتصادي.

وذكر مصدر سياسي لبناني أن السفير الفرنسي، لدى بيروت، سلم ورقة، قالت وكالة رويترز إنها أطلعت عليها، تضمنت الإصلاحات الضرورية التي تراها باريس وتشمل تدقيقا لحسابات البنك المركزي وتشكيل حكومة مؤقتة، قادرة على تنفيذ إصلاحات عاجلة، وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في غضون عام.

وجاء في الورقة الفرنسية “الأولوية ينبغي أن تكون تشكيل حكومة سريعا لتفادي فراغ في السلطة والذي من شأنه أن يغرق لبنان أكثر في الأزمة التي يعاني منها”، بحسب رويترز.

وتتناول الورقة 4 قطاعات أخرى بحاجة إلى عناية عاجلة، وهي المساعدة الإنسانية وتعامل السلطات مع فيروس كورونا ووباء كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، وإعادة الإعمار بعد انفجار مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس، والإصلاحات السياسية والاقتصادية وانتخابات برلمانية تشريعية.

عاجل