19 أبريل، 2019 - 15:39

نشرية خاصة تحدر من تساقط أمطار رعدية

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية على الولايات الغربية للوطن اليوم الجمعة.

وأضافت ذات النشرية أن الأمر يتعلق بولايات وهران، مستغانم، غليزان، ومعسكر.

كما أن صلاحية النشرية تمتد من اليوم الساعة الثالثة بعد زوال الجمعة لتستمر إلى غاية السادسة من صبيحة الغد السبت.

س.مصطفى

19 أبريل، 2019 - 13:21

حتى “البراءة” تُريد التغيير السلمي في الجزائر..!

منذ 22 فيفري الماضي و حتى الجمعة التاسعة المصادفة لــ19 أفريل الجاري،لم تخلو المسيرات الشعبية من مشاركة الطفال و حتى الرضع كانوا حاضرين في هذا الحدث التاريخي الذي تعيشه الجزائر و الذي قارب أن يدخل شهره الثالث،و هو ما يعني أن هذا الحراك الشعبي تميز بسلمية منقطعة النظير،لأنه لو لم تكن المسيرات الشعبية سلمية و هادئة لما سمح الجزائريين لأبناءهم الأطفال و الرضع بالمشاركة و تعريض حياتهم للخطر.

بل الأجمل في كل ذلك هو تمكّن مشاركة “البراءة” من إضفاء أجواء رائعة من البهجة،حتى أن الكثير من الأمهات كن يأتين بمعية أطفالهم دون حرج،و كان الأطفال يغطون في نوم عميق و هادئ و لا أحد يقض مضجعهم …لقد نجح الجزائريين بشكل فعلي في رسم لوحات فنية رائعة من تكافلهم و تضامنهم و الحفاظ على وحدتهم و سلامة و أمن بلادهم.

و قد تم تسجيل مشاركة عائلات جزائرية بأكملها برفقة أطفالها في المسيرات الشعبية و هم يلتحفون الرايات الوطنية و يتظاهرون في مختلف شوارع و أحياء ولايات الوطن.

عمّــــار قـــردود

19 أبريل، 2019 - 12:50

الجمعة التاسعة من الحراك الشعبي..بالصور

19 أبريل، 2019 - 12:10

ولد عباس مصّر على أنه لا يزال أمينًا عامًا لــ”الآفلان”..!

يبدو أن الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني لا يزال جادًا في أنه هو الأمين العام لــ”الأفلان”،بالرغم من إستقالته في 13 نوفمبر 2018 و تعيين هيئة لتسيير الحزب العتيد برئاسة معاذ بوشارب خلفًا له،و بعد أن صنع الحدث بتصريحاته الإعلامية المثيرة بتاريخ 9 أفريل الماضي على هامش إلتئام غرفتتي البرلمان بقصر الأمم لإثبات شغور منصب رئيس الجمهورية،عندما أكد على أنه لا يزال الأمين العام للأفلان.

ها هو ولد عباس،يطلب من والي العاصمة، عبد القادر زوخ، رخصة لعقد اجتماع الدورة الاستثنائية للجنة المركزية للحزب العتيد،و أشار أن اجتماع الدورة الاستثنائية، للجنة المركزية للأفلان سيكون يوم الثلاثاء، 23 أفريل على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات.

عمّـــــار قـــردود

18 أبريل، 2019 - 22:24

شخص أراد تجريد البرلمانية فوزية طهراوي من جلبابها و تعريتها

أقدم أحد الأشخاص على الإعتداء بشكل سافل على البرلمانية فوزية دومة طهراوي و حاول تجريدها من جلبابها و هددها بتعريتها و تصويرها و إرسال صورها إلى أمير ديزاد.و وجهت طهراوي نداء إلى المدير العام للأمن الوطني و المدير الولائي للأمن بولاية الشلف و وكيل الجمهورية و هددت و هي داخل أحد مراكز الأمن بالإعتصام و كانت في حالة نفسية مزرية و لم تكف عن البكاء.

و يبدو بحسب حديث طهراوي في الفيديو -المرفق مع هذا المقال- أن الشاب الذي حاول الإعتداء عليها هو إبن شخصية نافذة ماليًا و ربما جاهًا،لكن لم يتم معرفة هويته بعد.و قالت أن والده كان يرتدي بذلة و يقود سياردة رباعية الدفع 4×4 سوداء اللون.

عمّــــار قــــردود

عاجل