27 أبريل، 2019 - 10:06

نشرية خاصة تحذر من إضطراب جوي على هذه المناطق

حدرت مصالح الارصاد الجوية من إضطراب جوي، وهبوب رياح قوية تصل سرعتها لـ60 كلم في الساعة مرفوقة بزوابع رميلة.

الولايات المعنية  هي “أدرار، غرادية، ورقلة والوادي”.

هذه الرياح والزوابع الرملية ستكون بداية من التاسعة من صباح اليوم السبت الى غاية السادسة مساءا.

س.مصطفى

27 أبريل، 2019 - 10:02

حريق مهول داخل مخزن للبلاستيك في البليدة

شبّ حريق مهول، ليلة الجمعة إلى السبت، في مخزن البلاستيك في بلدية الشبلي بالبليدة.

واندلع حريق مخزن البلاستيك، المتواجد بمنطقة بن رمضان، في حدود منتصف الليل

س.مصطفى

26 أبريل، 2019 - 19:57

سلال يتعرض لأزمة قلبية حادة

تم تداول أنباء غير مؤكدة عن تعرض الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال لأزمة قلبية حادة ، و نُقل ليلة أمس الخميس على جناح السرعة إلى عيادة خاصة بمنطقة حيدرة بالجزائر العاصمة بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وكشفت بعض المصادر أن سيارة أسعاف نقلت الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال من منزله إلى عيادة “الشفاء” في أعالي حيدرة بعد أن أُغمي عليه بسبب مضاعفات يعتقد أنها تتعلق بأزمة قلبية ، حيث تم نقل سلال إلى قسم جراحة القلب في العيادة الخاصة “الشفاء”.

و يأتي ذلك في أعقاب تسريبات تقول بأن سلال سيتم إستدعاءه-أو ربما تم ذلك فعلاً-من طرف القضاء للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد لعلاقته المشبوهة بالإخوة كونيناف الذين تم سجنهم مؤخرًا،و هو ربما الخبر الذي جعل سلال يُصاب بهذه الأزمة القلبية الحادة.

عمّــــار قـــردود

26 أبريل، 2019 - 17:43

الجمعة العاشرة من الحراك الشعبي..بالصور

26 أبريل، 2019 - 17:03

ربراب هو من وراء تمويل حركة “الماك” الانفصالية..؟

تتداول مصادر إعلامية و مواقع التواصل الإجتماعي معلومات تشير إلى تسريبات خطيرة يكون قد أدلى بها رجل الأعمال الملياردير إسعد ربراب مالك مجمع “سيفيتال” المتواجد حاليًا بسجن الحراش خلال مجريات محاكمته بأنه هو من وراء تمويل حركة “الماك” الانفصالية بأمر من قائد المخابرات السابق الجنرال توفيق.

و من المعلومات شبه الرسمية التي تسربت من التحقيق مع ربراب هي اعترافه أنه مسير شركة فقط عند الجنرال توفيق،و ان الجنرال توفيق هو صانع أغلب الأحزاب السياسية التي تدعي المعارضة في الجزائر .و أن الجنرال توفيق وراء صنع اغلب النقابات في الجزائر .و أنه هو من كان وراء أغلب المعارضين في الخارج بالتنسيق مع فرنسا و قطر.كما إعترف ربراب بأن الجنرال توفيق هو الذراع المالي لأغلب المعارضين في الداخل.

عمّــــار قـــردود

26 أبريل، 2019 - 16:14

زعيم قبيلة أفريقية يدعم “الحراك الشعبي”..!

بلغ “الحراك الشعبي” الذي يدخل شهره الثالث على التوالي منذ 22 فيفري الماضي حدود الوطن ليتخطاه إلى كل أنحاء العالم و ذلك بسبب تميزه و إتسامه بالسلمية و الحضارية،و ها هو “مونديا كيبانغا” زعيم قبيلة “الهولي” في منطقة “بابوا” في غينيا الجديدة،التي تقع جنوب غرب المحيط الهادي و تعد ثاني أكبر جزر العالم بعد غرينلاند.

و يقوم هذا الزعيم “بوبي” بحملة بعنوان “إخوة الأشجار”، يجوب فيها العالم حافي القدمين من أجل دعوة البشرية إلى الحفاظ على الغابات.و هو من أكبر حماة البيئة في العالم.

و بحسب مصادر إعلامية إمريكية فقد سمع “كيبانغا” بالحراك الشعبي في الجزائرو أبدا إعجابه الشديد به وأعلن مساندته له، و قام “كيبانغا” بإلتقاط صورة رفقة الناشطة الجزائريات المدافعة عن الحريات “خديجة بن وطّاف”، وهما يحملان الراية الجزائرية في إحدى غابات أنغولا.

وكتبت بن وطاف على صفحتها في “فايسبوك” “الزعيم كيبانغا، الذي يجوب العالم دفاعًا عن الأشجار والكوكب احتضن رايتي (الراية الجزائرية)، عبّر عن إعجابه بالمسيرات الشعبية في الجزائر وعبّر عن مساندته لها.. راية الحراك هذه ستذهب في جولة طويلة”.

عمّــــار قـــردود

 

عاجل