28 يونيو، 2020 - 15:43

نتائج الحركة التنقلية الخاصة بالاطوار التعليمية الثلاث

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان العديد من مديريات التربية الموزعة عبر التراب الوطني قد شرعت في نشر نتائج الحركة التنقلية الخاصة بالاطوار التعليمية الثلاث،وهذا كي يتمكن المعنيون بهذه الحركة من استكمال الترتيبات الادارية الخاصة بتنقل الى مؤسسات اخرى .

ف.سمير

28 يونيو، 2020 - 15:37

توقيف عصابة تتاجر في المؤثرات العقلية

تمكنت مصالح أمن ولاية المدية من توقيف 16مشتبه فيه، أفرادها يحترفون الإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية و زرع الرعب في نفوس المواطنين مع حجز كمية من المخدرات والأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام ومبالغ مالية من عائدات الإتجار بالمخدرات.

س.مصطفى

28 يونيو، 2020 - 15:33

وفاة المجاهد قويني عبد القادر

توفي المجاهد قويني عبد القادر، المدعو سي ناصر، عن عمر يناهز 94 سنة.
الفقيد من مواليد 23 نوفمبر 1926 بوهران و من المناضلين الأوائل الذين نشطوا في القطاع الوهراني، حيث عمل على تشكيل خلايا مهامها تموين المجموعات وتوفير الأموال وتزويدها بالمعلومات الكافية بالولاية الخامسة التاريخية، تحضيرا لاندلاع الثورة التحريرية المظفرة.

خ.امال

28 يونيو، 2020 - 15:25

الإتحاد الأوروبي يفتح حدوده أمام الجزائر

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان دول الإتحاد الأوروبي، ستقوم غدا الإثنين، بالتصويت على قائمة تضم 15 بلدا من بينها الجزائر، في إطار فتح الحدود.
ويستعد الإتحاد الأوروبي، لفتح حدوده أمام مواطني 15 دولة، اعتبارا من 1 جويلية ويأتي ذلك، وسط مؤشرات على انحسار فيروس كورونا المستجد الذي كبد الاقتصاد العالمي خسائر كبيرة.

وتتضمن القائمة المقترحة ثلاث دول عربية ، وهي الجزائر وتونس والمغرب.

س.مصطفى

28 يونيو، 2020 - 15:19

عمال التربية غاضبون

أثار تأخر صب المخلفات المالية الخاصة بالأساتذة التابعين لمديرية الجزائر غرب إستياء كبيرا وسط شريحة كبيرة منهم بعد كان مبرمجا أن يتم صبها في شهر جوان

و حسب أحد الأساتذة فإن هذه المخلفات تتعلق بالأساتذة المتعاقدين و أساتذة الدخول الولائي و كذا الأساتذة المتربصون الذين لحد الساعة لم يتلقو مخلفاتهم المالية الخاصة بعدة بأشهر .
و طالبوا من الجهات المسؤولة و على رأسها السيد الوزير و مديرة التربية لولاية الجزائر غرب من التدخل و وضع حد لهذه التصرفات الغير مقبولة من طرف موظفي مكاتب الأجور الذين يستمرون في التماطل في صب هذه المخلفات مبررين ذلك بعدة أسباب واهية في حين أن معظم المديريات الأخرى قد قامت بصب هذه المخلفات بدون إشكال

و يضيف أحد الأساتذة أنه في قد تم وعدهم أن يتم صب هذه المخلفات في شهر جوان لكن شهر جوان على وشك الإنتهاء و لم يرو شيئا لحد الساعة مبررا أنه على عاتقهم دين كبير و عدة مشاريع كما أن عيد الأضحى على الأبواب لكن كل شيء مؤجل و حتى فرحة العيد مؤجلة بسبب التماطل في دفع هذه المخلفات

و يبقى الموظف البسيط في إنتظار تدخل السلطات المسؤولة و على رأسها السيدة مديرة التربية و وضع حل هذا التأخر الذي وصف بالفضيع.

د.ع

28 يونيو، 2020 - 15:07

صور العسكريان المستشهدين بالمدية

استشهد عسكريان بجبال المدية ويتعلق الأمر بالنقيب بن سماعيل فاتح و العريف الأول خالدي زكريا ابن منطقة تلاغ بولاية سيدي بلعباس هذا وحسبما كشفته وزارة الدفاع الوطني في بيان لها. انه وخلال عملية بحث وتمشيط قامت نفذتها مفارز الجيش الوطني الشعبي بمنطقة واد الطكوك ببلدية عين الدالية بولاية المدية بالناحية العسكرية الأولى و اثر انفجار لغم تقليدي الصنع استشهد مساء أمس عسكريان.

ويتعلق الأمر بكل من النقيب بن سماعيل فاتح و العريف الأول خالدي زكريا. ويضيف البيان وفي أعقاب هذا الفعل الشنيع تم تعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل مفارز الجيش الوطني الشعبي ومواصلة عملية البحث و التمشيط في هذه المنطقة .وعلى اثر هذا المصاب يتقدم السيد اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بخالص التعازي و المواساة لأسرة الشهيدين وذويهما مؤكدا على أن الجيش الوطني الشعبي سيواصل دون هوادة جهوده بكل حزم وإصرار في ملاحقة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطن .

كاتيا.ع