9 سبتمبر، 2020 - 11:02

نظام جديد لتسيير المنظومة الكهربائية في 2021

 أعلن المجمع الوطني لتوزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) عن وضع نظام جديد لتسيير المنظومة الكهربائية سيدخل حيز الاستغلال بحلول صيف 2021.

و تم الإعلان عن هذا النظام خلال زيارة عمل قادت كلا من وزير الطاقة عبد المجيد عطار ووزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة شمس الدين شيتور ووالي ولاية الجزائر يوسف شرفة إلى مؤسسة تسيير المنظومة الكهربائية  أحد فروع المجمع، أين إطلع الوفد على عمل هذا النظام وتفاصيل تشغيله.

9 سبتمبر، 2020 - 10:50

وزير الطاقة يشدد على ضرورة عصرنة النظام والتكيف مع نموذج الإستهلاك الطاقوي

شدد وزير الطاقة عبد المجيد عطار, اليوم الأربعاء على ضرورة الإستعجال لعصرنة وتسريع تجديد النظام والتكيف مع التحول السريع لنموذج الإستهلاك الطاقوي.

وأشار بيان للوزارة أن الوزير قد أجرى زيارة إلى شركة متعامل النظام الكهربائي أحد فروع مجمع سونلغاز الواقعة بجسر قسنطينة بالعاصمة, مرفوقا بوزير الإنتقال الطاقوي، شمس الدين شيتور والرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، شاهر بولخراص.

9 سبتمبر، 2020 - 10:31

وفاة 100 مستخدم في قطاع الصحة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا

صرح وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد عن فقدان القطاع لحوالي 100 مستخدم من مختلف الأسلاك بسبب فيروس كورونا .

وقال الوزير أن “القطاع فقد 100 مستخدم بعد إصابتهم بفيروس كورونا ووجودهم في الواجهة للتكفل بالمرضى”.

س.مصطفى

9 سبتمبر، 2020 - 10:19

نوبيلوفور…مكمل غذائي يساعد على تنشيط الذاكرة

تلعب الذاكرة والتركيز دورا أساسيا في تطوير الذات المعرفية للأفراد خاصة الأطفال والتلاميذ و الأشخاص النشطين من أجل بناء مستقبل مزدهر.

و يحتاج الجسم مجموعة من الفيتامينات والمعادن لتحقيق ذلك، أمور لم يهملها سكان اليابان الذين يتميزون بقدرة عالية على التذكر والتركيز نتيجة إستهلاكهم اليومي لمادة النوبيلوتين المتواجدة في فاكهة الشيكواسا التي تنمو بشكل كبير في مدينة أوكيناوا، وتتميز هذه المادة التي أحدثت طفرة في العالم إضافة إلى مضادات الأكسدة على مجموعة من العناصر الغذائية التي تسمح بتحفيز نشاط الذاكرة لتقديم مردود فكري أفضل.

مادة عملت مخابر صيدلانية جزائرية بفضل تقنياتها المتطورة على جلبها إلى الجزائر ووضعها تحت تصرف الأطفال، الأشخاص النشطين والكبار والتلاميذ خاصة أنه لا يفصلنا الكثير عن إمتحانات البكالوريا، حتى يمتحن التلميذ في ظروف مساعدة للنجاح، هذه المادة الثورية تأتي على شكل مكمل غذائي إسمه نوبيلوفور الذي يتواجد في الصيدليات.

وينصح بتناوله في الصباح على الريق بمقدار قارورة يوميا للأطفال، ومن قارورة إلى قارورتين للتلاميذ و الأشخاص النشطين و الكبار.

9 سبتمبر، 2020 - 10:11

تزويد الفرق التقنية لسوناطراك بأنترنت عالية التدفق لمعالجة التسرب النفطي

زودت مؤسسة إتصالات الجزائر الفضائية الفرق التقنية التابعة لسوناطراك و التي تعمل حاليا على مستوى موقع البعاج (الوادي) بأنترنت عالي التدفق, حسب بيان نشرته ذات المؤسسة يوم أمس الثلاثاء.

و جاء في البيان “في إطار الأشغال التي تقوم بها مؤسسة سوناطراك على مستوى الموقع المتضرر جراء تسربين نفطيين على مستوى الانبوب OK1 بمنطقة البعاج بولاية الوادي وقعا الخميس الماضي, ابدت مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية عن حس عالي من الالتزام بتوفير خدمة انترنت عالي التدفق للفرق التقنية التابعة لسوناطراك من اجل ممارسة مهامهم وهي امتصاص كمية النفط المتسربة  في المنطقة المتضررة في أحسن الظروف”.

وأضاف البيان فإن هذه الأخيرة :”لم تدخر جهدا في مد الفرق التقنية بالدعم اللازم تسهيلا لعملية ارسال المعطيات و تبادل المعلومات فيما يتعلق بانجاز اشغال الصيانة على مستوى المقطع المتضرر من الفيضانات”.

9 سبتمبر، 2020 - 10:07

منظمة عالمية لمكافحة التغيرات المناخية تضم كافة دول العالم

دعا المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا والباحث زيدان القنائى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرش الى دعوة كافة دول العالم بانشاء اول منظمة عالمية لمواجهة التغيرات المناخية او مواجهة دول العالم للدمار اذا تحركت كل دولة بمفردها لمواجهة اثار التغير المناخى وتاتى تلك الدعوة للحفاظ على توازن النظام العالمى وضمان استمراريته

وطالبت المنظمة كافة دول العالم بتاسيس اول منظمة عالمية لمكافحة التغيرات المناخية لها مقر وتجتمع بشكل دورى على غرار الامم المتحدة بجانب قوات عالمية للطوارىء الكونية والكوارث الكبرى وان تقوم تلك المنظمة بانشاء قوات عالمية متعددة الجنسيات للطوارىء الكونية وكوارث التغير المناخى تتدخل وقت الضرورة وتقوم باجلاء السكان من اية مناطق بالعالم تتعرض لكوارث مناخية او كونية ضخمة لا تتحمل اثارها اية دولة بمفردها

وقال زيدان القنائى ان مهمة المنظمة العالمية لمكافحة التغيرات المناخية والتى تضم بعضويتها كافة دول العالم هى ايجاد حلول لازمة ارتفاع درجات حرارة الارض وذوبان الجليد بالقارة القطبية واحتمالات غرق المدن الساحلية بمختلف دول العالم ومواجهة اثار التغيرات المناخية وما سيرتبط بها من اثار كارثية مدمرة تنذر بفناء الجنس البشرى وقد تكون فرص الحياة على الارض شبه مستحيلة

واضافت المنظمة ان المنظمة العالمية لمكافحة التغيرات المناخية عليها ان تجتمع دوريا وتختص بمواجهة الازمات العالمية التى ستواجه مختلف دول العالم بسبب المناخ ومنها ازمة الجفاف والمياه العذبة ومصادر الطاقة ومكافحة الاوبئة والامراض الناتجة عن التغير المناخى وازمة الهجرة والنزوح بسبب المناخ وكلها ازمات ستواجه العالم قريبا

خ.امال