الجزائر 1 | نعيمة صالحي تعارض قرار الرئيس تبون الجزائر 1 الجزائر 1 | نعيمة صالحي تعارض قرار الرئيس تبون

19 فبراير، 2021 - 10:15

نعيمة صالحي تعارض قرار الرئيس تبون

قالت نعيمة صالحي بعد إعلان رئيس الجمهورية رسميا حل البرلمان محدرة من عواقب ما يمكن ان يحدث في المستقبل

قالت ” بالرغم من إحترامنا لقرارات رئيس الجمهورية لكننا نرى أن حل البرلمان قبل إجراء انتخابات مسبقة خطر كبير على المصلحة العليا للبلاد و الأمن القومي.

واضافت صالحي في السياق ذاته ” كم أحبّتك أغلبية الشعب كأب منقذ لها أيها الرئيس و المفروض أن الأب يفكر في مصير أبنائه من ورائه لو حصل له مكروه.

و أشارت نعيمة ” أيها الرئيس ستكتب للأجيال ذات يوم في مذكراتك إن أطال الله في عمرك و بعد خروجك من الحكم السبب الحقيقي وراء قرارك هذا رغم نصح الكثيرين لك بعدم اتخاذ هذا القرار أو على الأقل تنظيم انتخابات مسبقة قبل الحل لتجنب أي مفاجآت غير سارة تخص عدم استمرارية مؤسسات الدولة في مأمن .”

س.مصطفى

 

 

19 فبراير، 2021 - 10:09

الجلفة:أمن الولاية يحجز كميات من الكيف المعالج واقراص مهلوسة

تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة خلال هذا الأسبوع من حجز 574 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى 91.44 غرام من الكيف المعالج و 131 قارورة مشروب كحولي، مع توقيف 8 مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 48 سنة، جلهم مسبوق قضائياً في قضايا مماثلة من بينهم شخصين مطلوبين لدى الجهات القضائية.

 

أسامة مداح 

19 فبراير، 2021 - 09:51

المجلس الشعبي يعقد إجتماع الوداع

بلغ الجزائر1 أن مكتب المجلس الشعبي الوطني ، عقد اجتماعا طارئا بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حل الهيئة، أين ثمن الخطوة ووجه رسالة شكر ووداع للنواب.


وجاء في بيان للمجلس “عقد مكتب المجلس اجتماعا، اليوم الخميس 18 فبراير 2021، برئاسة السيد سليمان شنين رئيس المجلس”.

وأضاف”وثمن مكتب المجلس مضمون خطاب السيد رئيس الجمهورية الموجه إلى الأمة وما تضمنه من إجراءات من شأنها المساهمة في تحقيق طموحات الشعب”.

ف.م

18 فبراير، 2021 - 21:24

الإفراج عن خالد درارني ورشيد نكاز..

فور إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الافراج عن 55 من معتقلي الحراك منهم 32 تم إصدار الاحكام ضدهم ،انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكهنات و تاويلات حول الافراج عن اهم ناشطين  وهما الصحفي خالد درارني  و الناشط السياسي رشيد نكاز

نشطاء شبكات التواصل اعتبروا ان القرار يجب ان يمس الاسمين المذكورين في الكثير من المنشورات و التعليقات التي رحبت وباركت مبادرة الرئيس بمناسبة ذكرى الحراك الشعبي المجيد

فهل سيعود الصحفي خالد درارني  و رشيد نكاز لدويهم  الليلة ام ان القرار لا يمسهما..؟؟

محمد نبيل

18 فبراير، 2021 - 21:16

“شنين” يغرد بعد قرار الرئيس تبون حل البرلمان

غرد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين  بعد قرار الرئيس تبون حل البرلمان
حيث قال شنين” أتقدم بخالص عبارات التقدير والامتنان للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لما لمسته منه من توجيه ودعم خلال فترة رئاستي للمجلس الشعبي الوطني وأدعو الله أن يوفقه في مواصلة مسار الاصلاح”

ف.م

18 فبراير، 2021 - 21:05

سكيكدة تحي اليوم الوطني للشهيد

أشرف والي سكيكدة عبدالقادر بن سعيد رفقة السلطات الأمنية والمدنية والأسرة الثورة، على أحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادفة ل18فيفري من كل سنة،حيث توجه الوفد إلى مقبرة الشهداء برمضان جمال لقراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الطاهرة،بعدها التوجه نحو قصر الثقافة والفنون حيث أقيمت هناك محاضرة نشطها أساتذة ودكاترة مختصين في دراسة التاريخ عرف فها الأستاذة معاني قيم الجهاد والشهادة

وكذا اعتمادا على. منهجية الرجوع إلى شهادات الحية للمجاهدين من صانعي أحداث الثورة التي راح دفع ثمنها مليون ونصف مليون شهيد غسلت دمائهم الطاهرة أثار الإستعمار الفرنسي الغاصب.
ر.جابر