2 يونيو، 2019 - 13:15

نفطال تؤكد توفر المنتجات النفطية في عيد الفطر

أكدت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات النفطية “نفطال”، اليوم الأحد ، توفر المنتجات النفطية خلال عيد الفطر في كامل محطات الخدمات ونقاط البيع التابعة لها عبر التراب الوطني.

و أضافت الشركة في بيان لها ” خلال عيد الفطر وعلى غرار الأيام الأخرى، توزيع المنتجات النفطية سيكون مضمونا عبر جميع شبكة محطات الخدمات ونقاط البيع التابعة لنفطال في النهار وكذا في اليل (24 سا/24 سا) عبر التراب الوطني”.

صوفيا بوخالفة

2 يونيو، 2019 - 13:12

غلق قناة “دزاير نيوز” في 25 جوان الجاري

اعلنت ادارة مجمع “وقت الجزائر” الإعلامي المملوك لعلي حداد عن غلق قناة “دزاير نيوز”-الإخبارية- بداية من 25 جوان القادم ، و هذا نظرًا للأزمة التي تمر بها القناة التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال علي حداد المتواجد حاليًا في الحبس المؤقت بسجن الحراش.

و سيتم تسريح 100 موظف من بينهم صحافيين وتقنيين ومصورين ، و من بين العمال المعنيين بالتسريح 21 موظفًا بعقود دائمة، يتم التفاوض مهم من قبل الإدارة التي قرّرت ضم قناة” الدزاير نيوز” الإخبارية الى قناة “دزايرTV “.
و من جهتهم سينظم عمال قناة “دزاير نيوز” وقفة احتجاجية على الساعة الثانية بعد الزوال 14.00 من نهار اليوم الأحد ، تنديدًا بقرار الإدارة ، فيما يقوم المدير العام للقناة أوتودرت عبروس بعقد اجتماع عام مع كل عمال مجمع “وقت الجزائر” الذين يصل تعدادهم الى 453 موظف .

صوفيا بوخالفة

2 يونيو، 2019 - 13:06

مصطفى بوشاشي..بيدق من بيادق الجنرال توفيق و الدياراس..!

كشفت مجلة “موند أفريك” الفرنسية تقرير لها نشر الأسبوع الماضي،بعنوان “”الجزائر، جثة دائرة الاستعلام والأمن السابقة لا تزال تتحرك” بأن المحامي و الحقوقي مصطفى بوشاشي يُعتبر بيدقًا من بيادق الجنرال توفيق و جهاز الــ”دي أر أس”.

المجلة أفادت بأن جهاز الأمن والاستعلامات السابق تحكم في العديد من الجمعيات مثل رابطة الدفاع عن حقوق الانسان (هذه الرابطة ترأسها علي يحيى عبد النور لمدة 15 سنة ومصطفى بوشاشي لمدة 7 سنوات) وجمعية “تجمع عمل شبيبة” (RAJ). هذه الجمعيات كانت من بيادق شبكة الدياراس.

و تناول التقرير الأوضاع الحالية في الجزائر، حيث تحدث عن جهاز مديرية الأمن والاستعلام (DRS) المحل سنة 2015 ودوره في الاحداث التي تمر بها الجزائر مؤخرًا، واليكم أهم النقاط التي ذكرها التقرير:

– شبكة كبيرة من عملاء الجهاز السابق للاستعلام والأمن (DRS) متوغلة وبشكل كبير في المجتمع وفي العديد من الاحزاب السياسية.
– القايد صالح نجح في تفكيك جزء من هذه الشبكة بعد حل هذا الجهاز.
– هذه الشبكة هي التي ترفض اجراء الانتخابات في 4 من جويلية لعدم قدرتها على التحكم في نتائجها كما اعتادت أن تفعل.
– الشرطة السياسية لهذه الشبكة لطالما رفضت مبدأ الانتخابات النزيهة وفضلت مبدأ التعيين، التعيين يتم عن طريق اختيار شخصيات سهلة الانقياد أو شخصيات لها ملفات فساد سابقة .
– أغلب رؤساء المجالس الشعبية المحلية يتم انتقاؤهم وفلترتهم، نفس الأمر يتم تطبيقه في مختلف المحافل الانتخابية بما في ذلك الانتخابات التشريعية والرئاسية.
– مدراء ومسيرو المؤسسات العمومية يتم انتقاؤهم وتعيينهم، بل الأمر تعدى ذلك الى المؤسسات الخاصة وحتى المؤسسات الاجنبية التي تدخل في شراكة مع الجزائر حيث يتم اختيار مسيريها ومدرائها.
– الجيش ارتكب بعض الأخطاء في تعامله مع هذه الشبكة، اذ كان يجب عليه أن يحل الافلان وحزب العمال والارندي والارسيدي.
– الكثير من الاحزاب مثل الارندي وحزب العمال والارسيدي أسسها الدياراس من الصفر وتحكم فيها بشكل كبير.
– الدياراس أسس أيضا العديد من الاحزاب الصغيرة الخادمة له.
– بعض الاحزاب التي أسسها الدياراس لعب بشكل كبير على وتر القضية البربرية.
– الشبكة مسّت أيضا الأفافاس وغالبية الاحزاب الاسلامية، حيث تمّ اختراقها والتلاعب بها.
– اثر استقواء الجيش بعد الاطاحة بتوفيق سنة 2015 حاولت الرئاسة (بقيادة السعيد) موازنة القوى من جديد وذلك بالاستعانة بالدياراس والدعم الفرنسي.
– اعتقال توفيق والسعيد لم يكن كافيا لدحر هذه الشبكة، فعملاؤها مازالو نشطين لتوفر الدعم والوسائل الادارية.
– تفكيك ماكنة تزوير الانتخابات دفع بعملاء هذه الشبكة الى رفض الانتخابات بشكل قاطع والمطالبة بمرحلة انتقالية أو لجنة رئاسية.
– سيطرة هذه الشبكة على المجالس المحلية وعلى حزبي الرند والافلان صعّب على السلطات الحالية تنظيم انتخابات في موعد الرابع من جويلية.
– بعد فشل محاولة اشعال منطقة القبائل هناك محاولات لاشعال الصحراء بغرض زعزعة الاستقرار.

-التحرير-

https://mondafrique.com/algerie-le-cadavre-de-lex-drs-bouge-encore/?fbclid=IwAR361IN3i7vPY05eHoUkAXc4KzVZ5–mBLz-N1bdsQKG2OCyCiZH5JZsho0

2 يونيو، 2019 - 12:54

الحل في حل أحزاب “الآفلان”،العمال “الأرندي” و الأرسيدي”..؟

هكذا تعتقد مجلة “موند أفريك” في مقال إفتتاحي لها في آخر أعدادها الصادرة منذ أيام،و تعتقد أن قيادة أركان الجيش ارتكبت بعض الأخطاء في تعاملها مع هذه الشبكة المتسلسلة لجهاز الــ”دي أر أس”-الذي تعتقد أنه لا يزال موجودًا في دواليب الدولة-، اذ كان يجب عليه أن يحل أحزاب الآفلان و العمال والأرندي والأرسيدي.

-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 12:33

المجلس الدستوري يحسم..إستحالة إجراء رئاسيات 4 جويلية المقبل

فصل بشكل رسمي و نهائي المجلس الدستوري، اليوم الأحد،في مصير الرئاسيات المقبلة و أعلن عن استحالة اجراء الانتخابات الرئاسية لـيوم 4 جويلية 2019، وإعادة تنظيمه من جديد.

وفي بيان له صادر اليوم، أعلن عن رفض ملفي الترشح المودعين لدى المجلس، في اطار انتخابات الرئاسية لـ 4 جويلية القادم.وأوضح البيان أنه بناء على هذا القرار يصرح المجلس الدستوري “استحالة إجراء انتخاب رئيس الجمهورية يوم 4 جويلية 2019، وإعادة تنظيمه من جديد”.

وحسب ذات البيان، يعود لرئيس الدولة، استدعاء الهيئة الانتخابية من جديد، واستكمال الانتخابي، حتى انتخاب رئيس الجمهورية وآدائه اليمين الدستورية.و ذكر المصدر ذاته أن “الدستور أقر أن المهمة الأساسية لمن يتولى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخاب رئيس الجمهورية، فإنه يتعين تهيئة الظروف الملائمة لتنظيمها وإحاطتها بالشفافية والحياد، لأجل الحفاظ على المؤسسات الدستورية التي تُمكن من تحقيق تطلعات الشعب السيد”.
-التحرير-

2 يونيو، 2019 - 12:11

تحويل الأزمة الجزائرية إلى مجلس الأمن الدولي..!

كشف،عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”، أن هنالك تيار متطرف يعمل بإيعاز فرنسي على تدويل ما يحدث في الجزائر.وتكييف التطورات الواقعة في الحراك الشعبي مع القانون الدولي على انها انقلاب لتحويل القضية الجزائرية الى المجلس الأمني وهذا التيار يسعى للوصول إلى السلطة.

مشيرًا إلى أن رجل أعمال قام بمؤامرة ضده لمنعهم من دخول الرئاسيات، خاصة وأن الدولة العميقة كان لديها مرشحها.

-التحرير-