8 أغسطس، 2019 - 10:24

أجواء صافية إلى مغشاة جزئيا عبر معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، أن تكون الأجواء مغشاة جزئيا على المناطق الشمالية .

بينما ستكون الأجواء مغشاة بالمناطق الداخلية، الهضاب العليا والأوراس، مع تشكل رعود تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، في حين سبقى الأجواء حارة على المناطق الداخلية و الهضاب العليا ، الرياح تكون من متغيرة الإتجاه إلى جنوبية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 30 كم/سا ، الأجواء تكون صافية إلى مغشاة جزئيا على منطقة الواحات ، أما على الجنوب الغربي وشمال الصحراء السماء مغشاة جزئيا مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار مساءا ، بينما تبقى الأجواء حارة في  الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات ، الرياح تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 كم/سا، لتصل أحيانا إلى 40 كم/سا .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 33 إلى 40 درجة على السواحل ، و مابين 37 إلى 45 بالمناطق الداخلية ، و ما بين 38 إلى 48 ، بالمناطق الجنوبية .

صوفيا بوخالفة

 

8 أغسطس، 2019 - 10:21

درجة حرارة قياسية تُلامس سقف الــ50 مئوية بالجنوب

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها صادرة اليوم الخميس من إستمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية للوطن اليوم الخميس قد تلامس سقف الــ50 درجة مئوية.

وأضافت ذات المصالح ، أن موجة الحر ستتعدى 48 درجة تحت الظل وتخص ولايات أدرار، ورقلة، تمنراست والوادي.مشيرة إلى أنّ الأجواء الحارة ستستمر إلى غاية فجر يوم الجمعة.

-التحرير-

7 أغسطس، 2019 - 21:43

“ريفكا” ينضم إلى “الأرندي” بطلب من ميهوبي…!

كشفت مصادر أرنداوية موثوقة لـــ“الجزائر1” بأن الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، قد وجه دعوة للشاب فاروق بوجملين”ريفكا” للإنضمام إلأى صفوف حزب “الأرندي” كمناضل،حاصة و أن هذا الشاب له جماهيرية كبيرة ربما يرغب ميهوبي في إستغلالها لصالح الحزب.

و بحسب ذات المصادر فإن ميهوبي إستقبل “ريفكا” بمقر الحزب منذ أيام و عرض عليه الإنضمام و الإنخراط في صفوف “الأرندي” و قد وافق “ريفكا” على العرض برحابة صدر و رد عن ميهوبي بالقول بأن” طلباته أوامر و لا تُرد أو تُرفض”.

الجزائر1

و معلوم أن ميهوبي تربطه علاقة قوية مع “ريفكا” منذ العام الماضي،حيث سبق و أن دعاه عندما كان وزيرًا للثقافة للمشاركة في فيلم سينمائي يشارك فيه نجوم مواقع التواصل الإجتماعي لكنه لم يتحقق. قائلاً “مرحبا بك في فيلم سينمائي يجري الإعداد له منذ عام، لا يشارك فيه إلا نجوم مواقع التواصل الاجتماعي. أنت واحد منهم”.

و “ريفكا” شاب ناشط على موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”  كان قد صنع الحدث في سبتمبر 2018 بعدما جمع الآلاف من الشباب في ساحة رياض الفتح للاحتفال بعيد ميلاده.

و أبدى ميهوبي إعجابه بــ”ريفكا” في حسابه الرسمي على موقع تويتر “لا يمكن لنا إلا أن نبدي كل الإعجاب بالشاب ريفكا (فاروق بوجملين) الذي نجح في استقطاب الآلاف من شباب الجزائر الذين قاسموه فرحة عيد ميلاده في ساحة رياض الفتح. برافو ريفكا”.

و أثارت العلاقة الحميمية الموجودة بين ميهوبي و “ريفكا” الكثير من الجدل،خاصة و أن ميهوبي لطالما كان يدافع بإستماتة شديدة عن مدللــه “ريفكا” و بلغت درجة أن قال ميهوبي بأن الإعلامي سليمان بخليلي يغير من “ريفكا” في أكتوبر 2018…!.

و ذلك بعد التحدي الذي رفعه الإعلامي سليمان بخليلي في وجه “فتى السنابشات الجزائري” المدعو “ريفكا” و لم يُحقق بعد صاحب “زدني علمًا” و “خاتم سليمان” تحديه المزعوم لجمع أكثر من 300 ألف مثقف في لقاء ثقافي، حيث قال ميهوبي في حصة “لقاء خاص” على قناة “الجزائرية وان”أن : “ريفكا شاب ذكي ولا يستحق الإنقاص من كفاءاته وقدراته”.مستطردًا: “هذا الشاب أثبت نجاحه في دراساته الجامعية في سن العشرين وفي الأوساط الشبانية”.

و في نوفمبر 2018 رد عز الدين ميهوبي على تصريحات الممثل الكوميدي القدير صالح أوقروت لــ”الشروق تي في”، بخصوص رفضه المشاركة في فيلم سينمائي حول مواقع التواصل الاجتماعي مع السنابشاتر المثير للجدل “ريفكا”. وقال ميهوبي في تغريدة له عبر “تويتر”: “مخطئ من قال إننا نقارن بين صالح أوقروت صاحب الشهرة الواسعة، والشاب ريفكا الذي أحبّ أوقروت وجعل منه قدوة؟”. وتابع قائلاً: “فمن حق صويلح أن يطرق أبواب السينما العالمية، مثلما يحق لريفكا أن يؤدي دورا في فيلم. بأي حق نصادر حلم الآخرين؟”.

عمّـــار قـــردود

 

7 أغسطس، 2019 - 20:44

رسميًا..حفيظ دراجي ممنوع من دخول الجزائر

تأكد رسميًا بأن الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي المعلق بقنوات “بيين سبورتس” القطرية ممنوع من دخول الجزائر و أنه في حال حاول زيارتها فسيتم إلقاء القبض عليه بتهمة الإساءة للمؤسسة العسكرية و التحريض على التمرد و العصيان المدني و التآمر على الأمن القومي للبلاد.

الجزائر1

و لأن دراجي بلغه ذلك فضّل في آخر لحظة السفر إلى المغرب و تمضية عطلته السنوية في “مارينا أغادير” مع نجوم العالم .

عمّــــار قـــردود