8 نوفمبر، 2019 - 19:17

نقابة البنوك العمومية تلغى إضرابها

اعلن رئيس الاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات محمد زوبيري ان نقابة البنوك العمومية قررت إلغاء الإضراب الذي كان مقررا الاحد المقبل

جاء ذلك بعد ما توصلت نقابة البنوك العمومية ونقاباتها مساء أمس إلى اتفاق مشترك للتكفل بمطالب هذه الأخيرة خاصة المتعلقة برفع الأجور.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2019 - 19:05

اول كتاب ممنوع في الجزائر

بلغ الجزائر1 من مصادر ذات صلة بإدارة سيلا ان كتاب إكستازي الذي تهافت على طلبه الشباب خلال المعرض الدولي للكتاب قد تم منعه لأسباب غير معروفة .
وحسب مصادر موازية فقد اختفى هدا الكتاب الذي يوحي عنوانه انه مخدر ، قد اختفى من اليوم الأول للمعرض بشكل جد غريب بعدما تم ترويجه وبيعه بشكل رهيب هذا العام .
رغم ان الكتاب لا علاقة له بمخدر الاكستازي بل يتعلق بالتنمية البشرية وتطوير الذات حيث يدخل قرأهُ في تجربة 65 من التطوير الذاتي

محمد نبيل

8 نوفمبر، 2019 - 18:25

رئيس نقابة القضاة..”لم أتعرض للتهديد أو المساومة”

نفى رئيس النقابة الوطنية للقضاة، يسعد مبروك، في منشور عبر صفحته على فايسبوك ما تم ترويجه من إشاعات بشأن تعرضه للتهديد لدفعه لإعلان وقف إضراب القضاة.
وقال يسعد مبروك إن “الشائعات عن تعرضي للتهديد أو لمساومات لا أساس لها من الصحة”.

س.مصطفى

8 نوفمبر، 2019 - 16:48

ارهابي وسط الحراك

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير صور احد النشطاء الحراك الشعبي بصفته ارهابي تم القضاء عليه نهاية الأسبوع في العملية الأمنية التي راح ضحيتها عدد من عسكريي الواجب الوطني.

الصورة التي يظهر فيها شخص مجهول الهوية مع سيدة في أحد شوارع العاصمة تم مطابقته مع صورة ارهابي تم القضاء عليه بولاية تيبازة تبين انه هو نفسه من خلال الملامح ، في مقابل دلك لم يتم تاكيد هذه المعلومة من قبال الجهات المختصة رغم انتشار الخبر بشكل رهيب.

محمد نبيل

8 نوفمبر، 2019 - 16:30

10 سنوات سجنا للمتورطين في فضيحة ميناء جيجل

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان محكمة الجنح الابتدائية بجيجل،نطقت بأحكام تراوحت بين 5 و10 سنوات سجنا نافذا، للمتورطين بتهريب باخرة تجارية محملة بالإسمنت المغشوش.
وأدين كل من المتهم الرئيسي صاحب السلعة المستوردة وشريكه بـ 10 سنوات سجنا نافذا.

فيما أدين كل من مدير التجارة سابقا، وممثل مصالح مديرية التجارة بميناء جن جن، وبعض الاعوان بـ5 سنوات سجنا نافذا.

وتعود القضية لنهاية 2016، أين قدمت باخرة تجارية، بها أزيد من 20 ألف طن اسمنت العادي، مستوردة من إسبانيا.

وتبين خلال عملية المراقبة ان السلع والتي تفوق قيمتها 70 مليار سنتيم، مغسوشة، والمتمثلة بمادة الاسمنت الهيدروليكي، عوض الاسمنت العادي.
غير انه بعد ايام قليلة غادرت الباخرة التجارية دون تصريح قانوني نحو وجهة مجهولة الى الخارج.
تم ادانة المتهمين بعقوبة السجن النافذ، تراوحت مدته بين 5 و10 سنوات.

وقدرت الغرامة بـ200 مليون سنتيم للشخص الواحد، تدفع لميناء جن جن كتعويض، وغرامة بالتضامن قيمتها 200 مليار سنتيم للخزينة العمومية.

عاجل