23 فبراير، 2019 - 12:08

نكاز..لهذا سبب هربت من الجزائر

سارع المترشح الحر للرئاسيات المقبلة رشيد نكاز إلى تبرير هروبه صباح أمس الجمعة من الجزائر نحو مدينة أليكانت الإسبانية و ذلك بعد أن تم فضحه من طرف عدد صفحات مواقع التواصل الإجتماعي و من المواقع الإخبارية الإلكترونية من بينها “الجزائر1” الذي كان أول وسيلة إعلامية تنفرد بذكر الخبر و كشفها لهروبه نحو إسبانيا بالتزامن مع مسيرات 22 فيفري التي كثيرا ما نادى بها و طالب أنصاره و مريدوه بالمشاركة فيها،في الوقت الذي غاب هو عنها.

نكاز و كعادته حجته كانت ضعيفة و تبريره كان غير منطقي و جاء مطابقًا لـــ “رب عذر أقبح من ذنب”،حيث زعم أنه كل جمعة من كل أسبوع يُسافر إلى الخارج للذهاب إلى القنصليات و السفارات الجزائرية للإستفسار عن مصير “الحراقة” الجزائريين.

و قال بأن سفره إلى أليكانت الإسبانية،أمس الجمعة،يدخل في إطار متابعته المستمرة للمهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الذين أبحروا نحو السواحل الإسبانية.

عمّـــار قـــردود

22 فبراير، 2019 - 16:21

إنقطاع التزود بالماء الشروب بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر”سيال”، اليوم الجمعة، إنقطاع مياه الشرب عن 13 بلدية غرب الجزائر العاصمة، وفق بيان لها .

وأوضح المصدر، أنه سيتوقف الماء يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بسبب أشغال الصيانة على مستوى الشبكة.

و سيشمل الإنقطاع البلديات التالية: بابا حسن، الدويرة، الخرايسية، بير توتة “جزئيا”، تسالة المرجة “جزئيا”، أولاد شبل “جزئيا”، درارية، والسحاولة

بالإضافة إلى بلديات العاشور، أولاد فايت، السويدانية، دالي ابراهيم “عين الله”، والشراقة، يضيف المصدر .

22 فبراير، 2019 - 13:19

عاجل..رشيد نكاز يهرب من الجزائر

تناقل رواد شبكات  التواصل الاجتماعي صبيحة اليوم خبر هروب  رشيد نكاز إلى إسبانيا من خلال تداول  صور  جواز صفره الشخصي  مع  تاريخ  خروجه من الجزائر نحو مطار أليكانت الاسباني بتاريخ 22 / 02/2019

نكازي الذي كان ينادي بحارك الشارع و خروج الشباب في مسيرة وطنية  تبخر مند صبيحة اليوم  حسب بعض المصادر و ترك أنصاره لمواجهة مصيرهم أو إحراق الجزائر لا قدر الله

رشيد نكاز الذي أعلن ولائه وحبه لفرنسا ” أمنا فرنسا” كما قال يوما و تقدم للترشح في الانتخابات الفرنسية ,غاب أيامها عن الجزائر التي كانت تحترق في العشرية السوداء

محمد نبيل

21 فبراير، 2019 - 19:20

الرئيس بوتفليقة يجري فحوصات طبية في سويسرا

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية،  عبد العزيز  بوتفليقة، سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى جنيف في سويسرا لإجراء “فحوصاته الطبية  الدورية.

وسيكون هذا التنقل لفترة قصيرة، حسب بيان رئاسة الجمهورية اليوم  الذي جاء نصه كما  يلي:

يتوجه عبد العزيز بوتفليقة، رئيس الجمهورية يوم الأحد 24 من  الشهر الجاري إلى جنيف من أجل إقامة قصيرة لإجراء فحوصات طبية دورية.

ف.سمير

21 فبراير، 2019 - 18:44

الطيب بلعيز يؤدي اليمين

أدى اليوم الخميس الطيب بلعيز اليمين بصفته رئيسا للمجلس الدستوري أمام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تطبيقا للمادة 183 من الدستور.
وجرت مراسيم أداء اليمين بحضور رئيس مجلس الأمة،عبد القادر بن صالح والوزير الأول أحمد أويحيى إضافة إلى وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، وكذا رئيس المحكمة العليا سليمان بودي.

س.مصطفى

21 فبراير، 2019 - 13:58

بالصور:مجهولون يسيؤون لشهداء الثورة بعين مليلة… !

قام،صباح اليوم الخميس، مجهول أو مجهولون بالإساءة إلى شهداء ثورة التحرير و ذلك من خلال الإقدام على عمل دنيء و جبان و تصرف حقير و همجي تمثل في تشويه الجدارية الرمزية المتضمنة أسماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي و النفيس بمدينة عين مليلة من أجل الحرية و الإستقلال،و هي الجدارية المنتصبة بقوس النصر بوسط مدينة عين مليلة المحاذي لمقر الدائرة القديم بشارع العربي بن مهيدي و الإعتداء عليها بالطلاء الأحمر.

و بحسب الصور المرفقة مع هذا المقال،فإن هذا التشويه غير المقبول و القذر ليست له أية مبررات لا أخلاقية و لا إيديولوجية،لأنه إستهدف شهداء ربما ذنبهم الوحيد أنهم ضحوا بأرواحهم من أجل أن يحيا أمثال هؤلاء المعتوهين الذين قاموا بهذا الفعل المشين في جزائر مستقلة حرة كريمة و في مدينة الشهيد الرمز محمد العربي بن مهيدي و جاءت في توقيت حساس يوجد فيه مصير الوطن بأسره على المحكّ.

مواطنو عين مليلة استاءوا كثيرًا من هذا الفعل المشين و أشاروا بأصابع الاتهام إلى الحركى و أبناءهم الذين يريدون نشر الفوضى و الخراب في الجزائر المهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى لو لم ينتبه الجزائريين لخطورة المؤامرة المتربصة بهم و ببلادهم.

عمّــــار قــــردود