5 أكتوبر، 2018 - 19:14

نهب 80 هكتار لبناء الفيلات على الشاطئ

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر موازية انه تم تفجير  فضيحة تحويل الوعاء العقاري المملوك من طرف الدولة لفائدة خواص ،و ذلك على مستوى منطقة ساكت الساحلية التابعة لبلدية بجاية ،

وحسب الجيري بارت مصدر الخبرفقد تم تحويل ما يقارب 80 هكتار لإنجاز مشروع بناء قرابة 06 فيلات فخمة على شاطىء البحر ،غير أن هذه البنايات قيد الإنجاز تشكال مخالفة صريحة للقوانين المتعلقة بالتهيئة العمرانية و كذلك القوانين المتعلقة بحماية البيئة.

ف.سمير 

5 أكتوبر، 2018 - 15:02

تسريب صوتي خطير لـ السعيد بوحجة

كشفت مصادر متابعة لازمة البرلمان الجزائري حصريا لـ “الجزئر1” ان  السعيد بوحجة الذي يتحجج بعلاجه في فرنسا لكن السبب الحقيقي لذهابه الى فرنسا ومكوثه أسابيع هو اللقاءات التي تجمعه مع مولود حمروش  ند رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

كما تأكد معطيات أخرى ان بوحجة يخون الرئيس مند 7 اشهر  هو لقاء النصف ساعة بين السعيد بوحجة على هامش جنازة المرحوم محمد الصالح يحياوي – رحمه الله – مع علي بن فليس الذي طعن رئيس الجمهورية المجاهد عبد العزيز بوتفليقة في الظهر في رئاسيات 2004

فهل يخطط السعيد بوحجة ومولود حمروش و علي بن فليس لافشال استمرارية عبد العزيز بوتفليقة في الحكم, ولماذا بعد ما كشف أمر الخطة من طرف الرئاسة و الاتصال بالسعيد بوحجة الذي وعد بتقديم الاستقالة لكنه يتماطل ويفرق بين أبناء الحزب الواحد والوطن الواحد ؟؟

وقد كان موقع “الجزائر1” الاول من كشف , المؤامرة التي كان يقودها بوحجة ضد الرئيس , تحت عنوان “السعيد بوحجة يتمر على الرئيس” ,

محمد نبيل

5 أكتوبر، 2018 - 10:57

أول حالة حمل “بدون سائل منوي” في جنوب أفريقيا

شهدت جنوب أفريقيا خلال الأيام الماضية أول حالة حمل تمت بنجاح بدون الحاجة إلى سائل منوي، وهو ما يبشر بعلاج الكثير من الحالات الطبية لأشخاص يعجزون عن الإنجاب.

وقال موقع “آي أو إل” الأخباري إن عملية جراحية دقيقة ومتطورة أجريت على رجل، يبلغ من العمر 38 عاما، ويعاني من مشكلة فقد النطاف الانسدادي، أو ما يعرف باسم “فشل الخصية”.

وأجرى خبير أمراض المسالك البولية بجامعة ستيلينبوش، أمير زارابي، عملية جراحية على الرجل الذي يعاني من مشكلة فقد النطاف الانسدادي، التي تحدث عندما يعجز المريض عن إنتاج سائل منوي يحمل الحيوانات المنوية.

وتقوم عملية Micro-TESE على استخراج الحيوانات المنوية مباشرة من الخصية دون انتظار خروج هذه الحيوانات في السائل المنوي، ثم حقنها في بويضة المرأة من أجل حدوث الإخصاب.

وفي حال لم يكن الزوجان على استعداد لاستقبال مولودهما، فيمكن تخزين الحيوانات المنوية وتجميدها، إلى حين اتخاذ قرار الحمل.

وتعمل التقنية على حقن حيوان منوي واحد في خلية البويضة، مضيفا أن هذه العملية تعد آخر حل بالنسبة للرجال الذين يعانون من ضعف جنسي ولن يكونوا أبدا قادرين على تخصيب بويضة المرأة، وبالتالي حدوث الحمل.

ويحدث فقد النطاف الانسدادي لعدة أسباب، من بينها الأمراض المعدية جنسيا أو العوامل الوراثية أو العلاجات الكيميائية أو العيوب الخلقية.

5 أكتوبر، 2018 - 10:45

هواوي P20 Pro يهزم آيفون XS Max

تمكن هاتف شركة هواوي الصينية “P20 Pro” من هزيمة أحدث هواتف أبل آيفون XS Max عندما وضع الهاتفان قيد الاختبار من قبل شركة DxOMark المختصة باختبار الكاميرات الاحترافية وكاميرات الهواتف الذكية.

لكن لابد من الإشارة إلى أن هاتف هواوي الجديد يعتمد على نظام تصوير مؤلف من 3 كاميرات بدقة 40 ميغابيكسل و20 ميغابيكسل و8 ميغابيكسل، بينما يعتمد هاتف آيفون XS Max على كاميرا بعدستين كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل.

ووصلت هواتف آيفون XS إلى الأسواق منتصف الشهر الماضي، وقالت أبل إنها تعتمد على نظام كاميرا هو الأكثر تطورا في العالم، ويبدأ سعر آيفون XS Max من 1100 دولار، في حين يباع هاتف هواوي P20 Pro بحوالي 700 دولار أميركي.

5 أكتوبر، 2018 - 10:36

اسعار النفط تترتفع

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة وسط توقعات من التجار بشح في المعروض بفعل العقوبات الأميركية على صادرات الخام الإيرانية التي من المنتظر أن تبدأ الشهر المقبل.

وسجل خام القياس العالمي مزيج برنت 85.05 دولار للبرميل في العقود الآجلة بحلول الساعة 0653 بتوقيت غرينتش، بارتفاع قدره 47 سنتا، أو ما يعادل 0.6 بالمئة، عن التسوية السابقة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 55 سنتا، أو 0.7 بالمئة، إلى 74.88 دولار للبرميل.

وستبدأ العقوبات الأميركية في استهداف صادرات الخام الإيرانية اعتبارا من الرابع من نوفمبر، وتمارس واشنطن ضغوطا على الحكومات والشركات في أنحاء العام لكي لا تشتري الخام الإيراني.