21 مايو، 2019 - 17:43

نواب “الآفلان” يشلّون نشاطات البرلمان إلى غاية تنحّي بوشارب

علّق أعضاء مكتب المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، كافة نشاطات الهياكل التابعة للكتلة البرلمانية لــ”الآفلان” إلى غاية انسحاب رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب.

و قرر أعضاء مكتب المجموعة البرلمانية للأفلان بقيادة رئيسهم خالد بورياح، بعد اجتماعهم اليوم الثلاثاء بنواب رئيس المجلس ورؤساء اللّجان الدائمة ونوابهم المقررين، تعليق كل نشاطات المجموعة البرلمانية للأفلان في خطوة جديدة لتضييق الخناق على بوشارب المصر على “التعنت وتجاهله لتعليمات القيادة” حسب ما يؤكده ذات البيان الذي يؤكد :” نظرا لتعنت بوشارب وتجاهله لتعليمات القيادة تم الاتفاق على تعليق كل نشاطات الهياكل التابعة للمجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمجلس إلى غاية انسحابه من منصبه”.

-التحرير-

الجزائر1

21 مايو، 2019 - 13:07

قايد صالح يثمن مسيرات يوم الطالب

ثمن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، خلال اليوم الثالث من زيارته للناحية العسكرية الرابعة بورقلة ،مسيرة يوم الطالب 19 ماي 2019 .

و قال : ” أن يوم الطالب يحمل معاني ودلالات عميقة على مدى وعي الطالب الجزائري وادراكه لحقيقة المصلحة العليا للبلاد، وبقي هذا الموقف الوطني للطلبة رمزا بارزا من رموز توافق الجزائريين وحرصهم على أن تبقى الجزائر فوق كل اعتبار “

 

صوفيا بوخالفة

21 مايو، 2019 - 13:03

محمد جميعي يؤكد دعمه للمؤسسة العسكرية

أكد محمد جميعي، الامين العام لجبهة التحرير الوطني، اليوم الثلاثاء،دعمه للمؤسسة العسكرية باعتبارها “المؤسسة الوحيدة الواقفة كما أنها امتداد شعبي، بالإضافة إلى ذلك ، تظل المؤسسة العسكرية موحدة ومتماسكة وكاملة”.

و أضاف جميعي أن الجيش “مؤسسة نوفمبرية تدعو إلى الخروج من الأزمة في الإطار الدستوري لمنع البلاد من دخول متاهات غير مؤكدة، وحافظت على الحراك الشعبية وضربت مثالًا للعالم في إدارتها لهذه الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد”

بلعسلة أسماء

21 مايو، 2019 - 12:54

قايد صالح “على الشعب أن لايسمح لأصحاب المخططات الخبيثة التسلل في صفوفه “

قال الفريق قايد صالح رئيس أركان الجيش الشعبي نائب وزير الدفاع الوطني ، خلال اليوم الثالث من زيارته الناحية العسكرية الرابعة بورقلة أن ” الشعب عليه أن يتحلى باليقظة ويضع يده في يد جيشه “.

و أضاف قايد صالح ” على الشعب لايسمح لأصحاب المخططات الخبيثة التسلل في صفوفه” و أشار المتحدث ” أن المنهج المتبع في مكافحة الفساد يرتكز على أساس متين وصلب، مؤكدة وملفات ثابتة مما ازعج العصابة مما أثار الرعب ” ، مؤكد أن العصابة تسارعت لمحاولة عرقلة مساعي الجيش و العدالة.

صوفيا بوخالفة

21 مايو، 2019 - 12:39

بن صالح يستقبل الوزير الأول لجمهورية النيجر

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح , اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية , الوزير الأول لجمهورية النيجر بريجي رافيني الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر تدوم يومين.

و جاء هذا الاستقبال بحضور كل من الوزير الأول نور الدين بدوي و وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم و  ذلك في اطار تقاليد الحوار والتشاور التي تربط البلدين بالإضافة الى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

بلعسلة أسماء