17 نوفمبر، 2020 - 11:44

وفاة 40 شخصا وإصابة 1251 آخرين خلال الأسبوع

  لقي 40 شخصا حتفهم وأصيب 1251 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء وقوع       1096 حادث مرور في عدة مناطق من الوطن خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14   من نوفمبر الجاري, حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت بولاية الجزائر بوفاة 4 أشخاص وجرح 63 آخرين, تم اسعافهم وتحويلهم الى المستشفيات على إثر 75 حادث مرور.

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 11:27

عرض جديد لإتصالات الجزائر

 ستطلق مؤسسة اتصالات الجزائر ابتداء من اليوم  الثلاثاء عرضا ترويجيا جديدا موجه للزبائن الخواص يُمكنهم من الاستفادة من مودم ألياف بصرية مجاني عن كل اشتراك جديد لمدة ثلاثة أشهر أو اكثر في عرض ايدووم فيبر, حسب ما جاء في بيان لهذه الؤسسة العمومية .

وأكد المصدر نفسه أن إتصالات الجزائر ستطلق عرضها الترويجي الجديد إيدوم فيبر لفائدة الزبائن الخواص إذ سيستفيد الزبون بفضل هذا العرض الإستثنائي من مودم ألياف بصرية مجاني عن كل إشتراك جديد لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر في عرض إيدووم فيبر, مضيفا أن هذا العرض الجديد والترويجي صالح لمدة شهر واحد إبتداء من 17 نوفمبر 2020 .

و من خلال هذا العرض الجديد تؤكد إتصالات الجزائر مرة أخرى إلتزامها في الإستجابة لتطلعات زبائنها على أكمل وجه .

ميلس عبد الرؤوف

17 نوفمبر، 2020 - 11:15

مفوضية الإتحاد الإفريقي تلح على تسوية القضية الصحراوية

أعرب رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، عن قلقه البالغ إزاء ما يحصل في الصحراء الغربية المحتلة، ملحا على ضرورة تسوية القضية الصحراوية بإعتبارها قضية تصفية إستعمار.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية أن خلال إستقباله أمس الإثنين للسفير الصحراوي لدى الإتحاد الإفريقي و إثيوبيا السيد لمن أباعلي، بمقر المفوضية بأديس أبابا، أعرب رئيس المفوضية الإفريقية عن قلقه البالغ إزاء التطورات الحاصلة في منطقة الكركرات والتي يتابعها عن كثب.

وأكد أن القضية الصحراوية عمرت طويلا وبات من الملح حلها بصفتها قضية تصفية إستعمار بالدرجة الأولى ودعم مجهودات الامم المتحدة في هذا الصدد .

وفي مستهل اللقاء قدم السفير الصحراوي إحاطة شاملة للتطورات و المستجدات الأخيرة التي تشهدها القضية الصحراوية في ظل عودة المواجهة العسكرية بين الجمهورية الصحراوية و المملكة المغربية، مبرزا العوامل والأسباب التي نجم عنها قرار العودة للكفاح المسلح بعد ما يقارب ال 29 سنة من وقف إطلاق النار .

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 10:55

بولخراص ينظم حملات تحسيسية تحت شعار “يد بيد من اجل شتاء آمن”

اشرف المدير العام لشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز شاهر بولخراص على تنطيم حملة تحسيسة تحت شعار  “يد بيد من اجل شتاء آمن”

حيث باشرت مديرية التوزيع بالوادي حملتها التحسيسية التوعوية لشتاء 2020/2021 حول أساليب الإستعمال الأمثل للطاقة الغازية، والتي ستستهدف أكثر من 60 ألف عائلة عبر أكثر من 20 بلدية مستفيدة من شبكة الغاز الطبيعي بالولاية.

وتندرج هذه الحملة في إطار التجسيد الميداني لتوصيات المديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، المتعلقة بتنظيم حملات تحسيسية لفائدة الزبائن المستفيدين من امتيازات هاته الطاقة الحيوية، والعمل على تجسيد ثقافة وقائية خاصة في المحيط العائلي.

ويعتمد برنامج هذه القافلة التوعوية بالدرجة الأولى على المدرسة لتنشيط فقرات هذه التظاهرة، باعتبارها فضاء خصب لغرس وترسيخ الممارسات ذات البعد الوقائي، وذلك من خلال استهداف المتمدرسين بالأطوار الثلاثة مع مراعاة تطبيق البروتوكول الصحي المعمول به للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

كما ستستهدف هاته الحملة متربصي مراكز التكوين المهني وكذا طلبة جامعة الشهيد حمة لخضر، بالإضافة الى المصلين عبر مختلف المساجد في الولاية، كما يتضمن البرنامج تنظيم لقاءات جوارية في الأحياء السكنية بالبلديات لاسيما حديثة الإستفادة بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تنظيم “أبواب مفتوحة” و”أيام إعلامية ” وزيارات إلى المنازل بمشاركة الكشافة الإسلامية ومختلف فعاليات المجتمع المدني، بالإضافة الى تنشيط حصص عبر إذاعة الجزائر من الوادي كمحاولة للوصول لأكبر عدد ممكن من الزبائن. جدير بالذكر أن هاته الحملة التحسيسية يؤطرها تقنيون من المصالح التقنية والتجارية لمديرية التوزيع بالوادي.

 

ف.سمير

17 نوفمبر، 2020 - 10:39

الارصاد تحدر من إضطراب جوي

حدرت مصالح الأرصاد الجوية،   من إضطراب جوي على الولايات الوسطى والشرقية  محمل بأمطار رعدية معتبرة على الولايات الشرقية وتراجع في درجات الحرارة القصوى خلال الأيام المقبلة.

الولايات المعنبة  قسنطينة، باتنة تبسة، سوق اهراس، عنابة، سكيكدة، بجاية، سطيف، الجزائر العاصمة، البليدة، المدية والبويرة.

كمية الأمطار ستصل إلى 20 ملم على الولايات الشرقية الساحلية والداخلية.

 

س.مصطفى

عاجل