14 أبريل، 2019 - 11:21

هامل..لم أتلق أي استدعاء من القضاء العسكري ولا أملك أي ملف فساد

نفى المدير العام الأسبق للأمن الوطني،عبد الغني هامل،في تصريح له لموقع “كل شيء عن الجزائر”،اليوم الأحد جملة و تفصيلا كل المعلومات التي ذكرتها إحدى الوسائل الإعلامية الوطنية،أمس السبت، حول استدعاؤه من قبل المحكمة العسكرية بالبليدة بسبب تصريحاته حول قضية فساد، قبل إقالته في26 جوان 2018.

وقال هامل في تصريحات حصرية لـ”TSA”: “لم أتلق أي استدعاء من القضاء العسكري ولا أملك أي ملف فساد”.وقال عبد الغني هامل “ليست لدي أي روابط لا من بعيد ولا من قريب مع قضية الكوكايين، لا مع شخصي ولا مع محيطي المقرب، تربيتي وثقافتي لا تسمح أن تكون لي روابط مع هذا النوع من القضايا، سائقي الشخصي (في مديرية الامن) يجب عليه الإجابة عن أفعاله أمام العدالة، أحترم كثيرا العدالة، دعوها تؤدي وظيفتها بكل سيادة”.

كما اكد عبد الغني هامل أنه يدعم التصريحات الأخيرة للفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بخصوص فتح التحقيقات في ملفات سوناطاك، الخليفة وقضية البوشي (حجز 701 كلغ من الكوكايين)، حيث يقول “بعد ان استعادت العدالة جميع صلاحياتها”، “أشجع وأحيي قرار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الوطني بفتح قضايا الفساد على مستوى العدالة”.

وكانت وسيلة إعلامية وطنية قد أعلنت،مساء أمس السبت، أن تنحية هامل كانت بسبب قضية حجز الكمية الكبيرة من الكوكايين في سواحل وهران في ماي 2018.

عمّــــار قـــردود

14 أبريل، 2019 - 10:49

وزير التربية يكشف عن تاريخ اعلان نتائج “الباك”

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه لن يكون هناك أي تغيير في تواريخ الإمتحانات الرسمية المقبلة. كما صرح ان اعلان نتائج الامتحانات تكون كالتالي

16 جوان . امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
01 جويلية امتحان شهادة التعليم المتوسط
20 جويلية امتحان البكالوريا
س.مصطفى

14 أبريل، 2019 - 10:41

السعودية تعترف بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني

أكدت المملكة العربية السعودية، السبت، دعمها لخطوات المجلس العسكري الانتقالي في السودان، حسب بيان لوكالة الأنباء السعودية.

وجاء في البيان أن “المملكة العربية السعودية، ومن منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق”.

س.مصطفى

14 أبريل، 2019 - 09:34

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد أن تكون الأجواء صافية و مشمسة على المناطق الشمالية للوطن تصل درجات الحرارة الى 30 درجة ، كما ستكون الأجواء صافية على المناطق الغربية و الوسطى ، الرياح تكون من غربية إلى شمالية غربية تصل سرعتها إلى 40 كم/سا قرب السواحل.

في حين على المناطق الشرقية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا، مع بعض الضباب المحلي خلال الصبيحة. بينما على المناطق الجنوبية أجواء صافية على العموم . درجات الحرارة تكون ما بين 21 إلى 30 درجة على السواحل ، و من 17 الى 30 درجة على الولايات الداخلية ، و ما بين 23 الى 38 درجة في الجنوب

صوفيا بوخالفة

13 أبريل، 2019 - 22:29

عبد الغني هامل يتلقى دعوة من المحكمة العسكرية بالبليدة

كشفت قناة تلفزيونية خاصة أن المدير العام الأسبق للأمن الوطني، عبد الغني هامل، قد تم طرده ، الخميس الماضي،من مسكنه الوظيفي الذي يقع بمقر المديرية العامة للشؤون الاجتماعية بحيدرة.

وأفاد ذات المصدر أن هامل تسلم دعوة من المحكمة العسكرية بالبليدة، حيث تتعلق القضية بتصريحات سابقة له حول امتلاكه لمفات الفساد.و أشار المصدر إلى أن عبد الغني هامل تم تجريده من سلاحه الناري الشخصي.و لحد الآن لم يتم تأكيد أو نفي هذه المعلومات من مصادر رسمية.

هذا و نشير إلى أن المدير العام الاسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل أقيل في 26 جوان 2018 على خلفية ملف كوكاين وهران.

-التحرير-

13 أبريل، 2019 - 17:46

حجز 1000 قرص مهلوس بالطارف

تمكنت  مصالح  الجمارك الجزائرية بالمركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف من حجز ما يقارب 1000 قرص مهلوس 

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المبذولة يوميا من طرف المصالح المعنية  لمكافحة مختلف أشكال التهريب و المحافظة على الصحة العمومية، حسب ما خلص إليه  ذات المصدر.

س.مصطفى

عاجل