16 سبتمبر، 2019 - 22:43

هجوم أرامكو.. غضب أميركي ورسالة من الناتو إلى إيران

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأميركي، الاثنين، إن الهجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين، يؤكد مساعي إيران الرامية لبث عدم الاستقرار، في حين اتهم حلف شمال الأطلسي النظام الإيراني بزعزعة أمن المنطقة.

وحذر رئيس لجنة العلاقات الخارجية السلطات في طهران من إثارة التوتر في المنطقة قائلا إن “أي هجوم محتمل على القوات الأميركية يجب أن يقابل برد ساحق، مضيفا أنه “على إيران ألا تستهين بقدرات الولايات المتحدة”.

من جانبه، وصف عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي، الجمهوري دان سوليفان، الاعتداء الإرهابي بـ”الاستفزاز الذي يظهر أن النظام الإيراني ليس له مصلحة في السعي لتحقيق السلام، بل في إحداث فوضى في جميع أنحاء الشرق الوسط”.

خ.امال

16 سبتمبر، 2019 - 21:22

الحماية المدنية الجزائرية في المرتبة الأول عربيا

تحصلت الحماية المدنية الجزائرية على المركز الأول والثاني في مسابقة عربية ضمت مختلف أجهزة الحماية والدفاع المدني العربي.

المركز الأول في مسابقة الدورية للنشرات التوعوية والتثقيفية.

أما المركز الثاني كان بمسابقة الدورية للأفلام التوعوية، بالمؤتمر 17 للمدراء العامون للحماية المدنية المنعقد  بالمغرب يومي 11 و12 سبتمبر.

 

س.مصطفى

16 سبتمبر، 2019 - 20:09

توقيف سمير بلعربي

تم اليوم، الاثنين، توقيف الناشط السياسي سمير بلعربي، من طرف رجال بالزي المدني في بوزريعة بالجزائر العاصمة حسب مصادر حقوقية.

و أفادت ذات المصادر أن المحامي سمير بلعربي تم توقيفه في الطريق العمومي ببوزريعة ،من طرف أشخاص قالوا أنهم من الأمن واقتادوه لمكان مجهول.

عمّـــار قـــردود

16 سبتمبر، 2019 - 17:30

السينغال ضيف شرف صالون الدولي للكتاب هذا العام

سيكون السنغال ضيف شرف الطبعة ال24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا 2019” التي تعقد فعالياتها من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل.

 

س.مصطفى

 

16 سبتمبر، 2019 - 16:05

تنصيب لجنتين لإعداد القوائم الإنتخابية

صرخ محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، إلى أنه تم تنصيب لجنتين هامتين الأولى مكلفة بإعداد القوائم الإنتخابية وتنصيب الإمتدادات الوطنية للسلطة.

أما اللجنة الثانية فهي مكلفة بالعلاقات مع الإعلام تم ضبطها وتعيين المسؤولين على اللجان لتباشر عملها قريبا.

س.مصطفى

16 سبتمبر، 2019 - 16:00

المصادقة على رفع الحصانة عن جميعي

صادق أعضاء اللجنة القانونية بالبرلمان بالإجماع على التقرير المتعلق بطلبات رفع الحصانة البرلمانية عن محمد جميعي، بري ساكر، واسماعيل بن حمادي.

س.مصطفى

عاجل