7 ديسمبر، 2020 - 20:09

هذا ما صرح به وزير الإتصال حول قضية الكركرات

أكد وزير الإتصال، عمار بلحيمر، في حوار خاص به، أن قضية الكركرات هي إنتهاك لوقف إطلاق النار المُوقع بين طرفي النزاع المغرب والبوليساريو .

وفي رده على سؤال حول مدى تأثير الخطوات المغربية بمعبر الكركرات على العلاقة بين الجزائر والمغرب، قال بلحيمر: قضية الكركرات هي إنتهاك لوقف إطلاق النار المُوقع بين طرفي النزاع المغرب والبوليساريو،  وبطبيعة الحال أيّ نزاع مسلّح يخلُق توتُراً لدى دول الجوار.

وأضاف الوزير: السلوك المغربي تسبّب في تفجير الوضع من جديد وإعادة النزاع المسلّح وهو ما حذّرت منه الجزائر مراراً والتي تدعو بالمناسبة السلطات الملكية إلى العودة إلى رشدها وتطبيق القرارات الأممية بتفعيل دور الإتحاد الإفريقي، عن طريق إعادة إحياء دور مجلس السلم و الأمن الذي تم تكليفه رسميا بمتابعة هذه القضية.

عبد الرؤوف ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 20:02

إنطلاق أشغال مجلس الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي

إنطلقت مساء اليوم ، أشغال مجلس الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم والممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

ويحضر هذا الإجتماع الذي يجري بتقنية التحاضر المرئي، وزير الصناعة فرحات أيت علي إبراهم والوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي, هذا ويهدف الإجتماع إلى تقييم الشراكة بين الجزائر والهيئة الأوروبية.

 

ع.ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 16:58

إجلاء مواطنين جزائريين من تونس

 عبر حوالي 530 مسافرا جزائريا مختلف المراكز الحدودية بشرق البلاد قادمين من تونس  والتي من بينها مركزي أم الطبول والعيون التابعين لولاية الطارف وذلك في ظل الإحترام الصارم للبروتكول الصحي الخاص بكوفيد-19 لاسيما إختبار بي سي أر , حسب ما علم اليوم الاثنين من المكلف بالإتصال بالأمن الولائي.

وأوضح محافظ الشرطة الرئيسي محمد كريم لعبيدي بأن هؤلاء المسافرون عبروا بتاريخ 6 ديسمبر الجاري المركزين الحدوديين لأم الطبول والعيون, و كذا المراكز الحدودية المتواجدة بولايات كل من سوق أهراس وتبسة والوادي في ظل إحترام التدابير الإحترازية الموصى بها في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا  .

وسلمت للمسافرين الذين عبروا المركزين الحدوديين لولاية الطارف مطويات تحوي معلومات مفصلة حول فيروس كورونا ,مع تنشيط عمليات تحسيسية أخرى حول المخاطر المتعلقة بعدم إحترام تدابير الوقاية و الحماية من هذا الفيروس لاسيما إرتداء القناع الواقي و التباعد الجسدي, حسب ذات المصدر, الذي أفاد بأن هذين المركزين الحدوديين خضعا في وقت سابق للتنظيف و التعقيم و ذلك في إطار عملية نظمتها مصالح الشرطة.
ع.ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 16:50

573 إصابة جديدة بفيروس و 11 وفاة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب ما كشف عنه رئيس لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، فقد ارتفع إجمالي الإصابات إلى 88825حالة.

بينما سجلت الجزائر 11 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال نفس الفترة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 2527وفاة.

 

ع.ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 16:41

والي المدية يكثف من خرجاته الميدانية لمناطق الظل ويتعهد …!

في إطار سلسلة الإجتماعات التنسيقية التي يعقدها والي ولاية المدية جهيد موس لمناطق الظل
 ترأس والي الولاية  مساء اليوم الأثنين إجتماعا تنسيقيا بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي
فاروق بو رقعة , تمحور جدول اعماله حول تقييم الزيارة التي قادته لدائرة عزيز يوم امس الأحد الى جانب الشروع في تنفيذ الالتزامات التي اصدرها خلال خرجاته الميدانية لمناطق الظل بها. اين تحظى القرارات المتخذة في الميدان بالمتابعة الشخصية من قبله للوقوف على مدى وسرعة التنفيذ.
وأمر الوالي خلال الاجتماع المنعقد للمصالح ذات الصلة بالتنفيذ العاجل لمجمل القرارات المتخذة على مستوى المداشر والفرق محل الزيارة على غرار “القدادحة. العوامر. لزواش. بوكموري. القويزات. المايمية. اولاد ساعد. اولاد خلفي. اولاد نوال” وغيرها. سيما فيما تعلق بفك العزله والربط بمختلف الشبكات الحيوية. وتعزيز المرافق التربوية. والرعاية الصحية.
هذا وقد كثف الوالي جهيد موس  من خرجاته الميدانية في الاونة الاخيرة لمختلف مناطق الظل في ولاية المدية وذلك في اطار التزماته اتجاه هذه المناطق وكذا تنفيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .
ع.ميلس 

7 ديسمبر، 2020 - 15:32

إلتماس 10 سنوات حبس لجمال ولد عباس و 8 سنوات لسعيد بركات

إلتمست النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر العاصمة, اليوم الاثنين, 10 سنوات حبس نافذ ومليون دج غرامة مالية في حق المتهم جمال ولد عباس وزير التضامن الأسبق و 8 سنوات حبس نافذ و مليون دج غرامة لسعيد بركات المتابعين بتهم تبديد وإختلاس أموال عمومية وإبرام صفقات مخالفة للتشريع وسوء إستعمال الوظيفة .

وأوضح النائب العام في معرض مرافعته خلال جلسة إستئناف محاكمة وزيري التضامن الوطني الأسبقين جمال ولد عباس والسعيد بركات ومعهما عدد من المتهمين الآخرين, أن الجرم المقترف من قبل كلا المتهمين قائم بجميع أركانه ما يترتب عليه إلتماس 10 سنوات حبس نافذ وغرامة مالية قدرها مليون دج نافذة في حق جمال ولد عباس و كذا 8 سنوات حبس نافذ و مليون دج نافذة أيضا في حق سعيد بركات .

ع.ميلس 

عاجل