16 فبراير، 2020 - 19:01

هذا ما قاله الوزير الأول عن الشعب الجزائري

صرح اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد وعلى هامش مناقشته مخطط الحكومة بمجلس الأمة أن مجموعة كبيرة من الشعب الجزائري مصنفة كفئة هشة تعيش في القرون الوسطى في أرياف الجزائر ومناطقها المعزولة.

وأضاف الوزير الأول خلال كلمته أن التضامن مع هذه الفئة واجب علينا معبرا على ضرورة رد الإعتبار لها وتوفير العيشة الكريمة لها كغيرها من باقي فئات الشعب.

 

التحرير

 

 

16 فبراير، 2020 - 18:28

صالح قوجيل : الجيش حافظ على الحراك وأكد على مطالبه الشرعية

أكد رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل خلال مناقشة مخطط عمل الحكومة أن نواب مجلس الأمة ساهمو في إثراء مخطط عمل حكومة عبد العزيز جراد معتبرا أن برنامج الحكومة هو برنامج سياسي يعبر عن إلتزامات رئيس الجمهورية أمام الشعب الجزائري.

وأشار قوجيل أن الجزائر شهدت سابقا آزمات عديدة وهاهي اليوم عادت في وضع آخر بفضل الجيش الشعبي الوطني والحراك السلمي الذي حافظ عليه الشعب.

 

 

16 فبراير، 2020 - 17:37

أعضاء مجلس الأمة يصادقون بالإجماع على مخطط عمل حكومة جراد

صادق اليوم الأحد أعضاء مجلس الأمة بالأغلبية على مخطط عمل حكومة عبد العزيز جراد

16 فبراير، 2020 - 16:53

الجزائر في مجلس الأمن للدفاع عن إفريقيا

طالب السفير الجزائري سفيان ميموني، الممثل الدائم للجزائر في هيئة الأمم المتحدة بتصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت له إفريقيا، و ذلك بمنحها مقعدين دائمين في مجلس الأمن

و جاء هذا خلال الإجتماع حول المفاوضات بين الحكومات حيث أن المقعدين الدائمين يجب أن تكون لهما جميع الامتيازات والحقوق ذات الصلة سيما حق الفيتو، معتبرة أن هذه الخطوة ستعطي دفع جديد لمسار اصلاح مجلس الأمن.

هاني.ع

16 فبراير، 2020 - 16:36

نصب تذكاري في خراطة يثير الجدل

بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي حدث تنصيب سكان مدينة بجاية نصبا تذكاريا للحرية وذلك تحضيرا لمسيرة اليوم  التي تحيي الذكرى الأولى لمسيرة 16 فيفري 2019 بخراطة رفضا للعهدة الخامسة والمطالبة بتغيير النظام.

حالة من الاستياء عرفتها هذه المنشورات و كم هائل من التعليقات السلبية معتبرين أن هذا الحدث هو تزوير تاريخي للحراك

16 فبراير، 2020 - 16:14

صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة

صرح وزير المؤسسات الصغيرة والناشئة ياسين جريدان أنه سيتم استحداث الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الصغيرة والناشئة المبتكرة،هذا وقد اعتزمت الوزارة على خلق نظام بيئي مواتي يسهل عملية التحويلات المالية وييسر جلب رأس المال للمستثمر والإعفاء الضريبي.

عاجل