8 ديسمبر، 2020 - 17:46

هذا ما قاله الوزير الأول فيما يخص قصبة الجزائر

خصص إجتماع المجلس الوزاري المشترك المجتمع اليوم برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد  لدراسة الـملف الـمتعلق بحماية قصبة الجزائر.

وخلال الإجتماع أصدر الوزير الأول تعليمة إلى جميع القطاعات المعنية لإعداد خارطة طريق مشتركة من أجل وضع إستراتيجية شاملة لحماية القصبة.

كما أكد الوزير الأول على متابعته بهدف ضبط الـمساعي التي باشرتها مختلف القطاعات من أجل ضمان تكفل أفضل بهذا الـملف, مؤكدا على صرورة مشاركة الـمجتمع الـمدني.

وفي ذات السياق نوه جراد أن الحكومة الجزائرية تنتهج الـمسعى الذي أوصت به لجنة التراث العالـمي لليونسكو.

وأضاف الوزير الأول أن تقريرا حول وضعية حفظ قصبة الجزائر سيتم إرساله عن قريب إلى مركز التراث العالمي لليونسكو.

ع.ميلس

8 ديسمبر، 2020 - 17:36

591 إصابة جديدة بالفيروس و 12 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 591 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 12 وفاة خلال 24 ساعة المنصرمة.

وأوضح المكلف بالإعلام عن لجنة المتابعة ورصد فيروس كورونا إرتفاع حصيلة الإصابات إلى 89416 حالة مؤكدة بالفيروس.

في حين وصل عدد الوفيات بكورونا العدد إلى 2539 حالة وفاة.

 ع.ميلس 

8 ديسمبر، 2020 - 17:05

صدور النص التنظيمي الخاص بالصحافة الالكترونية

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية النص التنظيمي والمرسوم التنفيذي الخاص ببمارسة نشاط الصحافة الإلكترونية أو الإعلام عبر الأنترنت.

وجاء في المرسوم التنفيذي الخاص بالصحافة الالكترونية أنه يتوجب على من يمارس هذا النشاط أن يتمتع بالجنسية الجزائرية وكامل حقوقه المدنية، أن يحوز على شهادة جامعية أو شهادة معترف بمعادلتها، أن يتمتع بخبرة لا تقل عن 3 سنوات في ميدان الإعلام.

إضافة إلى أن يكون الموقع الالكتروني موطن في الجزائر حصريا ماديا ومنطقيا بإمتداد اسم النطاق “dz”.

كما يجب التصريح بمصدر الأموال المكونة لرأسمال وتسيير المؤسسة المالكة للجريدة الالكترونية ومنع تمويلها من أي مصدر أجنبي، كما لا يمكن لمالك الجريدة الإكترونية أن يملك أو يراقب أو يسير أكثر من جريدة إلكترونية واحدة فقط عبر الإنترنت.

ويشترط نشاط الصحافة عبر الانترنت إلى أن موقع الجريدة الإلكترونية يجب أن يكون بإحدى اللغتين الوطنيتين فقط عربية أو أمازيغية، كما يلزم القانون على صاحب الجريدة أن يوظف صحفيا محترفا واحد على الأقل.

وبحسب القانون على صاحب الموقع الالكتروني أن يثبت في حال وجود محتوى ناجم عن عملية اختراق أنه تعرض لعملية اختراق بكل الوسائل المتاحة ويبلغ السلطات المعنية بتعرضه لعملية القرصنة وأن يقوم بالتوقيف الكلي للموقع إلى غاية تصحيح الخطأ الناجم عن الإختراق إضافة إلى طلب نسخة من شهادة تسجيل الجريدة الإلكرونية.

8 ديسمبر، 2020 - 16:05

المغرب في ورطة أمام الإتحاد الإفريقي

 قالت مستشارة الرئيس الصحراوي, اليوم الثلاثاء, أن المغرب لن يستطيع الإفلات من قرارات الإتحاد الإفريقي الذي سيضطلع هذه المرة بمهامه في تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية كبلد عضو فيه.

وأوضحت المستشارة في تصريح لها أن نظام المخزن يعمل بكل الأساليب الملتوية على إقصاء الإتحاد الإفريقي من الإضطلاع بمهامه إتجاه قضية تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية مذكرة بمحاولة صد المغرب ,للمساعي السابقة للإتحاد الإفريقي حينما قام بتعيين مبعوث خاص للصحراء الغربية,و إيفاد لجان مراقبة حقوقية للمناطق الصحراوية المحتلة .

وأشارت, إلى أن الخطة الخبيثة للمغرب لا تتعلق بتحييد الإتحاد الإفريقي من تسوية القضية الصحراوية فقط  بل بتحييد القضية الصحراوية من على أهم المنصات الدولية التي يمكن أن تقدم حلا عادلا للقضية أو تدعمها بشكل أصح .

وأعربت ذات المسؤولة عن تفاؤلها, بترأس دولة جنوب أفريقيا كبلد محوري في القارة الأفريقية لمجلس الأمن الدولي, مؤكدة أن دعمها لعدالة القضية الصحراوية عامل أساسي وهام جدا كونها تترأس مجلس الأمن الدولي هذا الشهر أمر سيساهم لا شك في وضع أعضاء مجلس الأمن في الصورة الحقيقية لما يحدث الآن بالصحراء الغربية .

ع.ميلس 

8 ديسمبر، 2020 - 15:35

إضطراب في رحلات الجوية الجزائرية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن حدوث اضطراب في برنامج الرحلات، اليوم الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية .

وجاء في بيان للشركة، أنه وبسبب سوء الأحوال الجوية، سيتم تسجيل إضطراب في باقي الرحلات الجوية المبرمجة نهار اليوم الثلاثاء, و أوضحت الشركة، إن هذا الإضطراب ناجم عن هبوب رياح قوية وصعوبة الرؤية.

 

ع.ميلس 

8 ديسمبر، 2020 - 15:20

تأجيل تاريخ جوائز “أوسكار” الجزائر 2020

بلغ الجزائر 1 ان سيتم تاجيل تاريخ تسليم جوائز التلفزيون لهذا العام بسبب جائحة كورونا ,علما ان الموعد السابق الدي كان مقرر حدد  في 17ديسمبر المقبل .

حيث سيتم تأخير الحفل لأيام قليلة بعد هذا التاريخ ،وسيكون في تنشيط الحفل كل من الفنان حسان كركاش والاعلامية هدى جمعي تحت إدارة و اشراف وكالة “ميديا_آند_سورفاي” لمالكها سفيان مالوفي

الطبعة هدا العام ستكتسي حلة جديدة مغايرة جدا للطبعات السابقة ومفاجآت عدة تنتظر الجمهور و سنوافيكم بالجديد قريبا .

ف.م

عاجل