21 سبتمبر، 2020 - 13:54

هذا ما قاله رئيس النيجر لبوقادوم

بتكليف من السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قام وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم بزيارة عمل إلى جمهورية النيجر قادما من العاصمة المالية باماكو. و قد حضي وزير الشؤون الخارجية خلال هذه الزيارة باستقبال من طرف رئيس جمهورية النيجر السيد محمدو إيسوفو الذي بلغه تحيات أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون و عزم الجزائر الراسخ على تعزيز علاقات التعاون الثنائي و التشاور السياسي بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مالي و ليبيا و التحديات الأخرى التي تعرفها المنطقة. وخلال اللقاء، جدد الرئيس إيسوفو تمسك بلاده بعلاقات التعاون مع الجزائر مشيدا بالحركية التي تعرفها و التي تتماشى مع الطابع الخاص للعلاقات التي تجمع البلدين و الشعبين الشقيقين.
كما ثمن السيد الرئيس التعاون الثنائي المثمر في عدة مجالات معربا عن رغبته في مواصلة و تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية لاسيما عبر الاستفادة من المشاريع المهيكلة في المنطقة، و كذا في المجال الأمني. وعبر الرئيس إيسوفوا بالمناسبة عن امتنانه البالغ و شكره العميق للجزائر و للسيد رئيس الجمهورية على التضامن المستمر للجزائر مع النيجر لاسيما لمواجهة جائحة كورونا و الكوارث الطبيعية. كما التقى السيد وزير الشؤون الخارجية بالوزير الاول لجمهورية النيجر السيد بريجي رافيني ورئيس المجلس الشعبي الوطني السيد حسيني تيني أين تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بمناسبة قادم الإستحقاقات الثنائية.

21 سبتمبر، 2020 - 13:28

بوقادوم في زيارة عمل إلى النيجر

بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يحل اليوم الإثنين، وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم بالنيجر في زيارة عمل.

 

21 سبتمبر، 2020 - 11:26

تنصيب رئيس المحكمة الإدارية الجديد بتلمسان

اشرف صبيحة امس الاحد و في إطار الحركة الجزئية التي قام بها السيد رئيس الجمهورية مؤخرا فيما يتعلق بتغيير رؤساء المحاكم الإدارية و محافظي الدولة السيد شيبوب فلاحي ممثلا عن وزير العدل حافظ الأختام على تنصيب السيد جزول نور الدين رئيسا للمحكمة الإدارية بولاية تلمسان خلفا للسيدة شيخاوي لطيفة.
مراسيم حفل التنصيب حضرته السلطات المحلية و على رأسهم السيد والي ولاية تلمسان بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي مرفوقا أيضا بأعيان الولاية.
في كلمة ممثل وزير العدل حافظ الأختام أشار أن التغييرات تدخل في إطار مخطط الدولة كما دعى إطارات القضاء إلى فرض القانون بنزاهة وفق مقتضيات قوانين الجمهورية.
ع.خ

21 سبتمبر، 2020 - 11:22

الامن يوقف اخطر عصابة في شوارع بشار

تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري التاسع بأمن ولاية بشـار، من توقيف 04 مشتبه بهم في قضايا متفرقة، تتعلق بالمشاجرة في الطريق العام مع الإخلال بالنظام العام والسكينة العامة، التحطيم العمد لملك الغير، الضرب والجرح العمديان بواسطة سلاح أبيض (سيف)،  وحيازة سلاح أبيض من الصنف 06 دون مبرر شرعي.

القضية تعود وقائعها لتلقي قاعة الإرسال لأمن الولاية في حدود الواحدة صباحا، لبلاغ مفاده وجود شجار بالقرب من حي الشعبة، على الفور، تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، أين تمكن أفراد الشرطة للفرق العاملة ميدانيا خلال فترة المناوبة بالتنسيق مع أفراد الشرطة للأمن الحضري 09، من توقيف سيارة سياحية على متنها شخصين، تبين أنهما كانا في شجار مع مشتبه به آخر، هذا الأخير ضحية الضرب والجرح العمديين بواسطة سلاح أبيض، من طرف صاحب المركبة، ومشتبه به في قضية التحطيم العمد لملك الغير (سيارة الضحية) رفقة مشتبه به آخر، في حين مكنت عملية تفتيش المركبة السياحية الموقوفة، من ضبط سلاح أبيض (بوشية) تحت كرسي القيادة وتبين أن ملكيته تعود لصاحب المركبة.

بموجب 04 ملفات إجراءات قضائية: المشاجرة في الطريق العام مع الإخلال بالنظام العام والسكينة العامة، التحطيم العمد لملك الغير، الضرب والجرح العمديان بواسطة سلاح أبيض (سيف)،  وحيازة سلاح أبيض من الصنف 06 دون مبرر شرعي، تم تقديم المشتبه بهم الأربعة الموقوفين أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، الذي أحال ملفات القضايا لإجراء المثول الفوري، أين صدرت في حق كل منهم أحكاما متفاوتة عن كل قضية تراوحت بين، الإيداع، الرقابة القضائية والاستدعاء المباشر لجلسات المحاكمة.

 عيسى بن شيخ

21 سبتمبر، 2020 - 11:01

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة الراحل حمدي بناني

قدمت وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، اليوم الاثنين، تعازيها في وفاة الفنان الجزائري  الكبير المالوف الجزائري، حمدي بناني.

وغردت على تويتر “ما أشعر به من أسى لا تضاهيه إلا فرحة لقائي بك واكتشافي لرجل من آخر الرجال الأنيقين”.

وأضافت بن دودة “رجل يجيد الحوار والجلوس ويجيد الحديث الى امرأة ويجيد الاعتزاز بوطنه أمام الغريب والتعريف بثقافته وهو مسافر”.

خ.امال

21 سبتمبر، 2020 - 10:49

توقيف 85 حراق بمستغانم

قامت مصالح الدرك الوطني بولاية مستغانم خلال 48ساعة الماضية بتوقيف 85 مرشحا للهجرة غير الشرعية على اليابسة بمناطق متفرقة من الشريط الساحلي حسبما استفيد يوم الاحد من هذا السلك الأمني.
و أوضح المصدر  أن وحدات الدرك الوطني أحبطت خلال الساعات الماضية عدة محاولة لمجموعات تحاول مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية إنطلاقا من سواحل مستغانم و حجزت 7قوارب مجهزة بمحركات كانت معدة الإبحار السري و تم خلال هذه العمليات حجز أيضا مبالغ مالية بالعملة الوطنية و العملة الصعبة كانت بحوزة الموقوفين و أيضا معدات أخرى تستعمل خلال رحلاتها.

ع.خ

عاجل